«رويترز»: ألمانيا ترصد قواتٍ روسية في مالي

  • 17 أغسطس 2022

ملخص الخبر
قيادة العمليات العسكرية الألمانية المشتركة، تفيد في وثيقةٍ اطلعت عليها وكالة «رويترز»، بأن قوات ألمانية وبريطانية تابعة للأمم المتحدة، رصدت طائرتين من طراز «إمبراير 314 سوبر توكانو» وطائرة «الباتروس-إل 39» في مطار «غاو»، شمال مالي. وأضافت القيادة أنه «شوهد أشخاصًا يرتدون زيًّا عسكريًّا لا ينتمون إلى القوات المالية يقومون بتفريغ معداتٍ من طائرة نقل»، وأنه «من شبه المؤكد أنهم كانوا أفرادًا في قوات الأمن الروسية، نظرًا لقيام روسيا بتسليم مالي طائرة من طراز «إل-39» الأسبوع الماضي».
تفاصيل الخبر

عسكري

  • وكالة «رويترز» تفيد بأن القوات الألمانية رصدت، الإثنين الماضي، عشراتٍ من قوات الأمن التي يُفترض أنها روسية في مطار «جاو»، شمال مالي، الإثنين الماضي، وهو اليوم الذي أنهى فيه الجنود الفرنسيين عملياتهم في البلاد. وفي التفاصيل جاء ما يلي:
  • قالت قيادة العمليات العسكرية الألمانية المشتركة، في وثيقةٍ اطلعت عليها وكالة «رويترز»، إن قوات ألمانية وبريطانية تابعة للأمم المتحدة، رصدت طائرتين في مطار «جاو» من طراز «إمبراير 314 سوبر توكانو» وطائرة «إل -39 الباتروس»،
  • أشارت الرسالة الموجهة إلى لجنتي الدفاع والخارجية في البرلمان الألماني، والتي كانت مجلة «شبيغل» الألمانية أول من نشرها، إلى أن روسيا سلمت طائرات هجومية أرضية من طراز «إل-39» إلى قوات مالي الأسبوع الماضي.
  • ذكرت الوثيقة أنه «شوهد ما بين 20 إلى 30 شخصًا يرتدون زيًا عسكريًا لا ينتمون إلى القوات المالية وهم يفرغون معدات من طائرة نقل تابعة لقوات مالي».
  • جاء في الوثيقة: «من شبه المؤكد أنهم كانوا أفرادًا من قوات الأمن الروسية، في ضوء فرضية أن الطائرات من طراز «إل-39» تستدعي تشغيلها من قبل القوات الروسية وأن قوات الأمن المالية ليست قادرة على ذلك».

إضافات

.
حسين أمير عبد اللهيان، وزير الخارجية الإيراني، يقول في تغريدةٍ عبر موقع...
وكالة أنباء «ايرنا» الإيرانية، تعلن «استشهاد الرقيب أول فريد كرم بور جمعي،...
عباس موسوي، سفير إيران لدى أذربيجان، يتباحث مع إيلتشين أمير بايوف، المساعد...
صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله،...
سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي...
تانجو بيلجيتش، المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية، يُدين بشدة تصريحات فولفجانج كوبيكي،...
الكرملين يعرب عن قلقه البالغ، اليوم الثلاثاء، إزاء المعلومات المتعلقة بانخفاض الضغط...
بدر بن حمد البوسعيدي، وزير الخارجية العُماني، يستقبل هانس غروندبيرغ، المبعوث الأممي...
رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، يقول إن «تكديس اليونان الأسلحة في «تراقيا...
أيمن بن عبدالرحمان، الوزير الأول الجزائري، يستقبل مكالمة هاتفية من إليزابيث بورن،...