وكالة «معا»: هستيريا في إسرائيل ضد تصريحات «عباس» بشأن المحرقة

  • 17 أغسطس 2022

ملخص الخبر
وكالة «معا» تفيد بأنه وردت حالة من الهستيريا في إسرائيل، وردود أفعال غاضبة، ضد تصريحات محمود عباس، الرئيس الفلسطيني، الأخيرة خلال زيارته لبرلين، عندما قال إن «إسرائيل ارتكبت 50 محرقة ضد الشعب الفلسطيني». وأشارت «معا» إلى أن أولاف شولتس، المستشار الألماني، رفض بعبارات واضحة اتهام «عباس» لإسرائيل بارتكاب «محرقة هولوكوست» بحق الفلسطينيين.
تفاصيل الخبر

سياسي

  • وكالة «معا» تقول إن محمود عباس، الرئيس الفلسطيني، سبب ردود أفعال غاضبة في إسرائيل، وذلك بسبب تصريحاته خلال لقاء أولاف شولتس، المستشار الألماني، حول ارتكاب إسرائيل 50 محرقة ضد الشعب الفلسطيني، فيما يلي تفاصيل الخبر:
  • قال الرئيس الفلسطيني خلال لقاء أولاف شولتس، المستشار الألماني، في دار المستشارية، إن «إسرائيل ارتكبت منذ عام 1947 حتى اليوم، 50 مجزرة، في 50 موقعا فلسطينيًا»، وأردف «50 مجزرة 50 هولوكوست».
  • سأل صحفي، الرئيس الفلسطيني، عما إذا كان سيعتذر لإسرائيل بمناسبة الذكرى السنوية الـ50 للهجوم على البعثة الرياضية الإسرائيلية في أولمبياد ميونخ 1972، رد عباس قائلًا إن «هناك يوميًا شهداء يسقطهم الجيش الإسرائيلي، نعم، إذا أردنا مواصلة النبش في الماضي».
  • رفض المستشار الألماني بعبارات واضحة اتهام الرئيس الفلسطيني لإسرائيل بارتكاب «محرقة هولوكوست» بحق الفلسطينيين.
  • علق «يائير لابيد»، رئيس الحكومة الإسرائيلية، على تصريحات الرئيس الفلسطيني، قائلًا إن «اتهام الرئيس الفلسطيني الذي يتواجد الآن في ألمانيا، لإسرائيل بارتكاب 50 محرقة، ليس عارًا أخلاقيًا فحسب، بل كذب وافتراء رهيب، التاريخ لن يغفر له أبدا».
  • دعت «اييليت شاكيد»، وزيرة الداخلية الاسرائيلية، «بيني غانتس»، وزير الجيش الإسرائيلي، لعدم استقبال الرئيس الفلسطيني في منزله .
  • شن العديد من رؤساء الأحزاب الإسرائيلية هجومًا على تصريحات الرئيس «عباس» في ألمانيا، وقال «أفيغدور ليبرمان»، وزير الإسرائيلي، «إنه يطالب رئيس الوزراء، ووزير الجيش الإسرائيلي، بالتوقف عن منحه الشرعية والالتقاء به والتحدث معه.

  • قال «ستيفين زيبرت»، سفير ألمانيا لدى إسرائيل، إن «تلك التصريحات غير مقبولة، مشيرًا إلى أن بلاده لا تؤيد أبدًا أية محاولة لإنكار حجم جرائم الكارثة النازية.
.
دائرة استخبارات فيلق «أنصار المهدي» التابع للحرس الثوري في محافظة زنجان الإيرانية،...
مولود جاويش أوغلو، وزير الخارجية التركي، يقول إن «بلاده أصبحت وجهة العالم...
محمد إسلامي، مساعد الرئيس الإيراني، رئيس هيئة الطاقة الذرية الإيرانية، يبحث على...
هيئة البث الإسرائيلية، تفيد بأن «إسرائيل ستشرع في اختبار منظومة تشغيل منصة...
رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، يستقبل الأمير خالد بن...
فؤاد حسين، وزير الخارجية العراقي، يُصرّح خلال مشاركته في ملتقى الرافدين المنعقد...
عبداللطيف الزياني، وزير الخارجية البحريني، يعرب خلال اتصالٍ هاتفيّ مع يائير لابيد،...
رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، يقول إن «بلاده وجّهت التحذيرات اللازمة إلى...
محمد بن أحمد البواردي، وزير دولة لشؤون الدفاع، يستقبل ايتيين بيرشتولد، سفير...
صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم...