اجتماع لجنة الأمن القومي بشأن الاتفاق النووي الإيراني: لم ولن يتم التراجع عن الخطوط الحُمْر في أي جزء

  • 16 أغسطس 2022

ملخص الخبر
موقع «نور نيوز» الإيراني، يتفرد بنشر مجريات اجتماع عصر اليوم الثلاثاء لأعضاء لجنة الأمن القومي في البرلمان الإيراني، مع الأميرال علي شمخاني، أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، وعلي باقري كني، كبير المفاوضين الإيرانيين. وأكَّد «شمخاني» خلال الاجتماع أن «قانون العمل الاستراتيجي لرفع العقوبات وحماية مصالح الشعب الإيراني، المصدق عليه من البرلمان، قدّم قدرات جيدة لإيران لمتابعة سياسة المقاومة الفعالة، التي تجلّت ثمارها اليوم أكثر من أي وقت مضى»، مشدِّدًا «أنه لم ولن يتم التراجع عن الخطوط الحُمْر في أي جزء».
تفاصيل الخبر

سياسي

  • موقع «نور نيوز» الإيراني، يشرح مجريات اجتماع عصر اليوم الثلاثاء (16 أغسطس 2022) لأعضاء لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان، مع الأميرال علي شمخاني، أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، جاءت تفاصيل الاجتماع على النحو الآتي:
  • قُدِّم إلى اللجنة، عصر اليوم الثلاثاء في اجتماع أعضاء لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني، مع الأميرال علي شمخاني، أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، تقريرًا كاملًا عن عملية مفاوضات رفع العقوبات وعملية بحث أفكار منسق الاتحاد الأوروبي ومخلص آراء الجمهورية الإسلامية الإيرانية في هذا الشأن.
  • خلال هذا الاجتماع الذي عُقد في أمانة المجلس الأعلى للأمن القومي وبمشاركة وزير الخارجية الإيراني، ورئيس الهيئة الإيرانية للطاقة الذرية، وعلي باقري كني، مساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية، تم الرد على أسئلة أعضاء البرلمان المشاركين في هذا الاجتماع حول الأبعاد المختلفة للنص المقترح.
  • خلال هذا الاجتماع، قدّم الدكتور علي باقري كني، كبير المفاوضين، والمهندس محمد إسلامي، رئيس الهيئة الإيرانية للطاقة الذري، شرحًا مفصلًا حول المفاوضات في القطاعات المتعلقة برفع العقوبات والقضايا النووية، كما أجابا على العديد من أسئلة أعضاء البرلمان الحاضرين في هذا الاجتماع.
  • علي شمخاني، أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، يؤكد خلال هذا الاجتماع، على السياسة المحورية للحكومة المتمثلة في عدم ربط اقتصاد إيران بالمفاوضات، ويقول:
  • صُدِّق على قانون العمل الاستراتيجي لرفع العقوبات وحماية مصالح الشعب الإيراني، بذكاء وبصيرة البرلمان الثوري، وضع في متناول إيران قدرات جيدة لمتابعة سياسة المقاومة الفعالة، بشكل كامل، والتي تجلت ثمارها اليوم أكثر من أي وقت مضى.
  • في معرض الإشارة إلى الجهود المضنية لرئيس وأعضاء الوفد المفاوض ومجموعة الأجهزة النشطة في هذا الأمر. بغض النظر عن الحصول على اتفاق من عدمه، الذي يخدم بأي شكل من الأشكال مصالح الشعب الإيراني، بفضل التنسيق الجيد للغاية بين قطاعات مختلفة في إيران لدفع المفاوضات، لم ولن يتم التراجع عن الخطوط الحمراء في أي جزء.
.
العميد حسن حسن زاده، قائد فيلق «حضرة محمد رسول الله» بطهران الكبرى،...
حسن بهشتي بور، الخبير الإيراني في الشؤون الدولية، في حوار مع صحيفة...
هانس غروندبيرغ، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، يدعو في...
قناة العربية تفيد بأن نبيه بري، رئيس مجلس النواب ​اللبناني، دعا إلى...
الإمارات تحتفظ للعام الرابع على التوالي بتصنيفها كأفضل الدول في التحول الاقتصادي...
سفارة تركيا لدى قطر تُعلن، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»،...
اللجنة الاقتصادية والمالية بمجلس الشورى العُماني، تلتقي وفدًا من صندوق النقد الدولي،...
أحمد الحمادي، الأمين العام لوزارة الخارجية القطرية، يؤكِّد في كلمة أمام الدورة...
الملك سلمان بن عبدالعزيز، خادم الحرمين الشريفين، يُصدر أمرًا ملكيًّا يقضي بأن...
فعاليات النسخة الأولى من منتدى «التحولات الاستراتيجية والتأثير المستقبلي لدول الخليج 2022»...