الرئيس الروسي: سنتخذ إجراءات لبناء عالم أكثر ديمقراطية

  • 16 أغسطس 2022

ملخص الخبر
فلاديمير بوتين، الرئيس الروسي، يقول في خطابٍ أمام «مؤتمر موسكو الدولي العاشر للأمن»، إن «الوضع في العالم يتغير بشكل ديناميكي، حيث يختار المزيد من الدول والشعوب طريق التنمية السيادية». وأكد «بوتين» إصرار بلاده على تعزيز قواتها المسلحة، وغيرها من الهياكل الأمنية، واتخاذ خطوات من شأنها أن تساعد في بناء عالم أكثر ديمقراطية، يحمي حقوق جميع الشعوب، ويضمن التنوع الثقافي والحضاري لها.
تفاصيل الخبر

سياسي

  • في خطابه أمام «مؤتمر موسكو الدولي العاشر للأمن»، فلاديمير بوتين، الرئيس الروسي، يقول إن «الوضع في العالم يتغير بشكل ديناميكي، حيث يختار المزيد من الدول والشعوب طريق التنمية السيادية». ويضيف:
  • مصرّون على تعزيز قواتنا المسلحة، وغيرها من الهياكل الأمنية، واتخاذ خطوات من شأنها أن تساعد في بناء عالم أكثر ديمقراطية، يحمي حقوق جميع الشعوب، ويضمن التنوع الثقافي والحضاري لها.

  • الولايات المتحدة تحاول صرف انتباه المواطنين عن المشكلات الحادة، بينما تحاول نخب العولمة الغربية تحويل اهتمام العالم عن انخفاض مستويات المعيشة والبطالة والفقر، لتحويل الإخفاقات إلى روسيا والصين.
  • الغرب يحاول إجبار الدول المستقلة على الانصياع لإرادتها، والحياة وفقًا لقواعد الآخرين للحفاظ على هيمنته والتطفُّل على تلك الدول، حيث تتدخل واشنطن وأتباعها بشكل صارخ في الشؤون الداخلية للدول ذات السيادة، وينظمون الاستفزازات والانقلابات والحروب الأهلية والتهديدات والابتزاز والضغوط والإملاءات.
  • زيارة نانسي بيلوسي، رئيسة مجلس النواب الأمريكي، إلى تايوان، ليست سوى «استفزاز مخطط له بعناية»، وهي استراتيجية أمريكية مدروسة لزعزعة استقرار الوضع في المنطقة.
  • الزيارة ليست مجرد رحلة فردية لسياسي غير مسؤول، بل هي استعراض «وقح» لعدم احترام سيادة الدول الأخرى.

  • الغرب يسعى إلى تعميم نموذج مشابه لـ«الناتو» على منطقة آسيا والمحيط الهادئ، حيث يتم تشكيل تحالفات عسكرية سياسية عدوانية لهذا الغرض، مثل تحالف «أوكوس»، ويسعى الغرب بذلك إلى «توسيع نظام كتلته إلى منطقة آسيا والمحيط الهادئ».
  • روسيا سوف تعمل جنبًا إلى جنب مع حلفائها وشركائها والدول ذات التفكير المماثل على تحسين الآليات الراهنة للأمن الدولي وإنشاء آليات جديدة.
  • بدأت روسيا عمليتها العسكرية بما يتفق مع ميثاق الأمم المتحدة، حيث كانت أهدافها محددة ودقيقة، وهي ضمان أمن الدولة الروسية والشعب الروسي، وحماية سكان دونباس من الإبادة الجماعية.
.
إسماعيل صبري يعقوب، رئيس الوزراء الماليزي، يصل اليوم إلى دولة الإمارات ضمن...
سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، يلتقي...
الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير قطر، وأولاف شولتس، المستشار الألماني،...
وفد دولة الإمارات يواصل ولليوم السادس على التوالي عقد اللقاءات والاجتماعات رفيعة...
المنطقة الاقتصادية لقناة «السويس»، تعلن في بيانٍ أن شركة «فليكس» الهندية تستهدف...
الإمارات وسلطنة عُمان تُقدمان نموذجًا للتكامل الاقتصادي، إذ قال ثاني الزيودي، وزير...
طارق الحيدري، رئيس اتحاد الغرف السعودية، يدعو خلال مشاركته في ملتقى الأعمال...
حكومة دولة الإمارات تعقد بالتعاون مع كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية،...
ثاني بن أحمد الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية، يبحث مع فرانزيسكا برانتنر،...
أحمد بن هلال البوسعيدي، سفير سلطنة عُمان لدى دولة الإمارات، يؤكد أن...