«يسرائيل هايوم»: منع جنود الجيش الإسرائيلي من السفر للإمارات والبحرين والعبور بالأجواء السعودية والعُمانية

  • 16 أغسطس 2022

ملخص الخبر
صحيفة «يسرائيل هايوم» تقول في تقرير إن «مصادر بالجيش الإسرائيلي أكدت لها إن العاملين بالجيش والجنود بالخدمة الدائمة به، لن يُسمح لهم بالطيران فوق الأجواء السعودية والعُمانية خلال طريقهم لرحلات سياحية بالشرق»، مشيرةً إلى أن «وجهات عدة محظور على العسكريين الإسرائيليين والجنود في الخدمة الدائمة الطيران إليها، من أبرزها الإمارات والبحرين وتركيا؛ ما يعني صعوبة وصولهم إلى وجهات بالشرق الأقصى».
تفاصيل الخبر

سياحي

  • صحيفة «يسرائيل هايوم» تقول في تقرير لها إن مصادرًا بالجيش الإسرائيلي أكدت لها إن العاملين بالجيش والجنود بالخدمة الدائمة به لن يُسمح لهم بالطيران بالأجواء السعودية والعُمانية في طريقهم لرحلات سياحية بالشرق. وأضافت الصحيفة الآتي:
  • مغذى القرار هو أن جنود الجيش والعاملين به سيكون من الصعب عليهم الوصول إلى وجهات بالشرق ومن بينها تايلاند والفلبين وسنغافورة والهند وأجزاء من الصين وجزر سيشيل ووجهات أخرى بالشرق الأقصى.
  • مع الحصول على تصريح بالطيران في الأجواء العُمانية؛ فإن الشركات الإسرائيلية ستشغل خطوط طيران مباشرة من إسرائيل إلى هذه الوجهات، ويتوقع إحداث تغييرات في المسارات الموجودة والطويلة حاليًّا التي لا تمر فوق السعودية وسلطنة عمان.
  • تجدر الإشارة أيضًا إلى أن جنود الجيش الإسرائيلي لا يُسمح لهم حتى الآن للطيران إلى الإمارات والبحرين وتركيا ولأماكن أخرى، ما يعني أن عشرات الدول ستكون مغلقة أمامهم خصوصًا في مناطق الشرق الأقصى.
  • من خلال فحص خطوط الطيران الأجنبية التي تطير إلى تايلاند وسنغافورة والفلبين ووجهات أخرى بالشرق، وُجد أنه حتى الطائرات من فرنسا وألمانيا وانجلترا ودول أوروبية أخرى تمر فوق دول يحظر على الجنود الطيران من خلالها مثل السعودية وسلطنة عمان وإيران ودولًا أخرى.
  • علاوة على ما سبق، فإنه يُحظر على رجال الجيش الإسرائيلي السفر إلى تركيا أو حتى السفر عبر الأجواء التركية خلال رحلات ربط جوي.
  • من جانب آخر تقول دينا بن طل، مدير عام شركة العال الإسرائيلية للطيران، إنها تتوقع الحصول على موافقة من سلطنة عمان للطيران بأجوائها خلال الأيام القليلة المقبلة
.
مولود جاويش أوغلو، وزير الخارجية التركي، يقول إن تركيا لن توافق على...
إسماعيل خطيب، وزير الاستخبارات الإيراني، يبعث رسالة يهنئ فيها بمناسبة أسبوع الدفاع...
قناة «آي 24 نيوز» الإسرائيلية تقول إن إسرائيل ستروّج لعشر شركات رائدة...
رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، يقول إن «بلاده أصرَّت على تنفيذ مبادرة...
فائق أوزتراك، المتحدث باسم حزب «الشعب الجمهوري» التركي (المُعارض)، يفيد بارتفاع مُعدل...
القناة الثانية عشرة الإسرائيلية «ماكو»، تنشر نتائج استطلاع للرأي، أعدّه معهد «مدجام»...
وكالة «رويترز» تنقل عن كيبروم غيبريسيلاسي، المسؤول في مستشفى «أيدر» في «ميكيلي»...
وكالة أمن الملاحة الجوية في إفريقيا ومدغشقر «آسكنا» تقول في بيان إن...
موقع «بي بي سي تُرك» يُفيد بأن الإدارة العسكرية في غينيا تضغط...
ديميقي ميكونين، نائب رئيس الوزراء الإثيوبي، وزير الخارجية، يلتقي (سمو) الشيخ عبدالله...