رئيس المجلس الرئاسي اليمني يزور الإمارات

  • 16 أغسطس 2022

ملخص الخبر
وكالة الأنباء اليمنية «سبأ» تقول إن رشاد محمد العليمي، رئيس المجلس الرئاسي اليمني، توجَّه إلى الإمارات في زيارة عمل غير رسمية، تستغرق عدة أيام، وتشمل أيضًا السعودية، تجسيدًا للعلاقات التاريخية مع أبوظبي والرياض، ودورهما الفاعل في إطار تحالف دعم الشرعية. ومن المتوقع أن يجري «العليمي» لقاءات مع المسؤولين الإماراتيين بشأن سبل تعزيز العلاقات والدفع بها الى آفاق ارحب في مختلف القطاعات.
تفاصيل الخبر

سياسي

  • رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، توجه إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي في زيارات عمل غير رسمية، تستغرق عدة ايام، تشمل أيضًا السعودية، وفيما يلي أبرز التفاصيل:

  • زيارات رئيس المجلس الرئاسي تأتي تجسيدًا للعلاقات التاريخية الراسخة مع الإمارات والسعودية، ودورهما الفاعل في إطار تحالف دعم الشرعية، فضلًا عن دعمهما الإنساني والاقتصادي السخي للتخفيف من معاناة الشعب اليمني، وتعزيز مسار الاصلاحات التي يقودها المجلس على مختلف المستويات.
  • الرئيس العليمي، أشاد بالعلاقات الثنائية مع الإمارات، التي أرسي مداميكها الشيخ الراحل زايد بن سلطان آل نهيان، وصولًا الى المواقف الإماراتية الشجاعة بقيادة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، إلى جانب الشعب اليمني وقيادته السياسية على طريق استعادة الدولة وانهاء انقلاب المليشيات الحوثية الارهابية.
  • ومن المتوقع أن يجري على هامش زيارته الخاصة، لقاءات مع المسؤولين الإماراتيين حول سبل تعزيز هذه العلاقات والدفع بها إلى آفاق أرحب في مختلف المجالات.

  • كما قد يبحث «العليمي»، الاجراءات المطلوبة لاستكمال تخصيص الوديعة الإماراتية السعودية للبنك المركزي اليمني، والتدخلات المشتركة في القطاعات الخدمية والانمائية، وسبل التنسيق بين الجانبين لمواجهة التحديات الامنية المشتركة، وخصوصًا جهود تأمين طرق الملاحة الدولية التي تضطلع فيها الإمارات بدور رائد في المنطقة.
.
مولود جاويش أوغلو، وزير الخارجية التركي، يقول إن تركيا لن توافق على...
إسماعيل خطيب، وزير الاستخبارات الإيراني، يبعث رسالة يهنئ فيها بمناسبة أسبوع الدفاع...
قناة «آي 24 نيوز» الإسرائيلية تقول إن إسرائيل ستروّج لعشر شركات رائدة...
رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، يقول إن «بلاده أصرَّت على تنفيذ مبادرة...
فائق أوزتراك، المتحدث باسم حزب «الشعب الجمهوري» التركي (المُعارض)، يفيد بارتفاع مُعدل...
القناة الثانية عشرة الإسرائيلية «ماكو»، تنشر نتائج استطلاع للرأي، أعدّه معهد «مدجام»...
وكالة «رويترز» تنقل عن كيبروم غيبريسيلاسي، المسؤول في مستشفى «أيدر» في «ميكيلي»...
وكالة أمن الملاحة الجوية في إفريقيا ومدغشقر «آسكنا» تقول في بيان إن...
موقع «بي بي سي تُرك» يُفيد بأن الإدارة العسكرية في غينيا تضغط...
ديميقي ميكونين، نائب رئيس الوزراء الإثيوبي، وزير الخارجية، يلتقي (سمو) الشيخ عبدالله...