مدغشقر تعاني انعدام الأمن الغذائي بعد إعصارين مدمرين

  • 15 أغسطس 2022

ملخص الخبر
جنوب شرق مدغشقر يتأثر لأول مرة بانعدام الأمن الغذائي نتيجة موسم الأعاصير الذي شهده بداية العام الحالي، وتسبب في إلحاق خسائر جسيمة بالإنتاج الزراعي بلغت أكثر من 160 مليون دولار أمريكي، ومقتل نحو 206 أشخاص. وأوضحت ميالي كارين، من الاتحاد الدولي للصليب الأحمر، أن جميع مناطق الجنوب الشرقي الكبرى في مدغشقر، باستثناء منطقة «فانجايندرانو»، مصنفة ضمن «مرحلة الأزمة»، وهي المرة الأولى التي تشهد فيها هذه المنطقة انعدامًا في الأمن الغذائي.
تفاصيل الخبر

كوارث و حوادث

  • منطقة جنوب الشرق مدغشقر تواجه لأول مرة خطر انعدام الأمن الغذائي نتيجة موسم الأعاصير الذي شهدته في بداية العام، الذي تسبب في إلحاق خسائر جسيمة بالإنتاج الزراعي في المنطقة، وفقًا لما أفادت به إذاعة «آر إف إي» الفرنسية. وفي التفاصيل:
  • تسبب مرور إعصاري «باتسيراي» و«إميناتي» في فبراير الماضي بجنوب شرق مدغشقر في إلحاق أضرار جسيمة بسبل عيش سكان هذه المنطقة، حيث يعيش 638000 شخص في حالة من انعدام الأمن الغذائي الحاد.
  • في مناطق أتسيمو أتسينانانا وفاتوفافي وفيتوفيناني، التي تشكل الجنوب الشرقي الأكبر لمدغشقر، لا تزال آثار موسم الأعاصير موجودة إلى حد كبير؛ إذ دُمرت المحاصيل الغذائية، مثل الأرز والموز، إلى حد كبير.
  • أوضحت ميالي كارين التي تعمل في الاتحاد الدولي للصليب الأحمر، أن جميع مناطق الجنوب الشرقي الكبرى، باستثناء فانجايندرانو، مصنفة في «مرحلة الأزمة»، وهذه هي المرة الأولى التي تشهد فيها هذه المنطقة انعداما للأمن الغذائي.
  • في مقاطعة نوزي فاريكا، ترتفع أسعار المواد الغذائية باستمرار ولم يعد بإمكان العديد من الأسر تلبية احتياجاتهم الغذائية بالكامل.
  • تقدر خسائر الإنتاج الزراعي والأضرار المرتبطة بمرور الأعاصير في مدغشقر بأكثر من 160 مليون دولار، بحسب تقرير منظمة الأغذية والزراعة الذي نٌشر في يونيو 2022.
.
صالح محمد العراقي، المعروف بـ«وزير القائد»، المقرب من مقتدى الصدر، زعيم التيار...
موقع «سويس إنفو» يفيد بـ«اقتحام ضابط شرطة سابق لحضانة أطفال في شمال...
وكالة «أسوشيتد برس» تنقل عن «المراكز الإفريقية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها»،...
«جي 42»، المجموعة المتخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية في أبوظبي،...
هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية تذكر أن «مولود جاويش أوغلو، وزير الخارجية التركي،...
رمزان النعيمي، وزير شؤون الإعلام البحريني، يلتقي محمد الملا، الرئيس التنفيذي لمؤسسة...
صندوق الاستثمارات العامة السعودي يعلن إتمام طرح أول سنداته الخضراء الدولية، وذلك...
معالي صقر غباش، رئيس المجلس الوطني الاتحادي، يبحث خلال لقائه معالي صحيبة...
الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي، توقِّع مذكرة تفاهم مع سلطات الطيران المدني...
مصطفى شانتوب، رئيس البرلمان التركي، يلتقي أولينا كوندراتيوك، نائبة رئيس البرلمان الأوكراني،...