إيران تعقد الدورة السابعة للألعاب العسكرية الدولية «صيد الصقر 2022»

  • 15 أغسطس 2022

ملخص الخبر
علي بلالي، كبير مستشاري قائد القوة الجوفضائية في الحرس الثوري الإيراني، يُعلن انعقاد الدورة السابعة للألعاب العسكرية الدولية «صيد الصقر 2022»، في مجال الطائرات المسيّرة بمشاركة إيران، وروسيا، وبيلاروسيا وأرمينيا، اليوم في مدينة «كاشان» بمحافظة «أصفهان». وأضاف «بلالي» أن هذه الدورة تهدف إلى تعزيز التعاون المشترك ونقل الخبرات والمنجزات العسكرية في مجال الطائرات المسيّرة للدول الصديقة.
تفاصيل الخبر

عسكري

  • علي بلالي، كبير مستشاري قائد القوة الجوفضائية في الحرس الثوري الإيراني، يُعلن انعقاد الدورة السابعة للألعاب العسكرية الدولية 2022، تحت اسم «صيد الصقر 2022» في مجال الطائرات المسيّرة، بمشاركة أربع دول، صباح اليوم (الإثنين 15 أغسطس 2022) في كاشان، ويقول:
  • تشارك في هذه البطولة فرق من إيران، وروسيا، وبيلاروسيا وأرمينيا، وتشارك جمهورية إيران الإسلامية بفريق في المنافسات العسكرية الدولية التي تجرى تحت مسمى «صيد الصقر 2022» في مجال الطائرات المسيّرة.

  • يتنافس أكثر من 70 جنديًا من الدول المذكورة في هذه الدورة على خمس مراحل؛ لياقة بدنية وإطلاق نار، وأربع فرق في مجال المسيرات تشمل استطلاع جوي في ثلاثة أيام، ودعم جوي، وتصحيح نيران المدفعية، والاستطلاع الليلي، والاستطلاع المترابط.

  • الغرض من إقامة مسابقة «صيد الصقر» العسكرية الدولية لعام 2022 في مجال الطائرات االمسيرة هو نقل رسالة السلام، والصداقة والتعاون المشترك لجمهورية إيران الإسلامية مع مختلف دول العالم من أجل مكافحة الإرهاب العالمي، ومجابهة العوامل التي تتسبب في انعدام الأمن، وكذلك من أجل رفع مستوى الاستعداد القتالي، ونقل الخبرات والمنجزات العسكرية في مجال الطائرات بدون طيار للدول الصديقة.

  • سيقام حفل افتتاح هذه المسابقة صباح اليوم وفقًا لإرشادات السلامة الجوية والأرضية بالإضافة إلى الإرشادات الصحية، وسيقام الحفل الختامي لهذه البطولة في 28 أغسطس 2022 في مدينة كاشان.

  • كانت الدورة الأولى من هذه المنافسات العسكرية قد أقيمت في عام 2015 بمشاركة روسيا وكازاخستان في 13 تخصصًا، ومنذ عام 2015، شاركت قوات جمهورية إيران الإسلامية في ست دورات من هذه المسابقات بعد إرسال دعوة رسمية من روسيا وموافقة القائد الأعلى للقوات المسلحة في الجمهورية الإسلامية الإيرانية (علي خامنئي).

.
رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، يقول إن «علاقات بلاده مع الإمارات والسعودية...
محمد بخاري، الرئيس النيجيري، يدين في كلمةٍ على هامش «المؤتمر الثاني لشبكة...
القناة الثانية عشرة الإسرائيلية «ماكو» تقول إن المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون...
وكالة أنباء «تسنيم» الإيرانية تفيد بضبط الإدارة العامة للاستخبارات في محافظة «سيستان...
سليمان صويلو، وزير الداخلية التركي، يقول إن الهجوم المسلح الذي وقع الأسبوع...
جان أران أوغلو، فريق بحري تركي متقاعد، يتوقع أن «أمد الحرب بين...
وزارة الدفاع الإماراتية، تُعلن ختام التمرين المشترك بين قيادة حرس الرئاسة وقوات...
حكومة نيكاراغوا تتهم هولندا بأنها «ذات نزعة تدخلية»، وتُقرّر قطْع العلاقات الدبلوماسية...
«تشانغ جون»، ممثل الصين الدائم لدى الأمم المتحدة، يؤكد خلال توضيحه للأمر...
موقع «آري نيوز» الباكستاني ينقل عن مصادر قولها إن حزب «حركة الإنصاف»...