حزب العمال البريطاني يطالب بتجميد سقف أسعار الطاقة

  • 15 أغسطس 2022

ملخص الخبر
وكالة «رويترز» تفيد بدعوة حزب العمال البريطاني إلى تجميد سقف أسعار الطاقة لمساعدة الشعب على التعامل مع زيادة أخرى متوقعة في فواتير الوقود خلال أزمة تكاليف المعيشة التي تواجهها البلاد. وقال كير ستارمر، زعيم الحزب، إنه «في حال توّلي حزب السلطة، فسيضع سقفًا لتكاليف الطاقة عند المستوى الحالي البالغ 1,971 جنيه إسترليني سنويًّا لمدة ستة أشهر اعتبارًا من أكتوبر المقبل، وسيغطيها من خلال تمديد ضريبة الأرباح غير المتوقعة على شركات النفط والغاز في بحر الشمال».
تفاصيل الخبر

اقتصادي

  • حزب العمال، المعارض الرئيسي في بريطانيا، يدعو إلى تجميد سقف أسعار الطاقة لمساعدة الشعب في التعامل مع زيادة أخرى متوقعة في فواتير الوقود خلال أسوأ أزمة تكاليف معيشية تواجهها البلاد منذ عقود. وفي التفاصيل جاء ما يلي:
  • قال كير ستارمر، زعيم حزب العمال، إن حزبه، إذا كان في السلطة، سيضع سقفًا لتكاليف الطاقة عند المستوى الحالي البالغ 1,971 جنيه إسترليني سنويًا لمدة ستة أشهر اعتبارًا من أكتوبر المقبل، وسيغطيها من خلال تمديد ضريبة الأرباح غير المتوقعة على شركات النفط والغاز في بحر الشمال للتمكن من جمع 8.1 مليار جنيه إسترليني.
  • تهدف الخطة، التي تبلغ تكلفتها 29 مليار جنيه إسترليني، إلى زيادة الضغط على ليز تروس، وزيرة الخارجية البريطانية، وريشي سوناك، وزير المالية السابق، من حزب المحافظين والمتنافسان على منصب رئيس وزراء بريطانيا المقبل.
  • قال «ستارمر»: «سنعمل على ضمان أن هذه الزيادات في أسعار الطاقة لن تمضي قدمًا خلال الخريف المقبل، وبدلًا من السماح للأسعار بالارتفاع ثم محاولة القيام بخصمها من الشعب، سنتعامل مع المشكلة من المصدر ونوقف هذه الزيادات في الأسعار».
  • أوضح «ستارمر» أن التكاليف سيتم سدادها «من خلال تمديد ضريبة الأرباح المفاجئة على شركات النفط والغاز في بحر الشمال التي حققت أرباحًا أكبر بكثير مما توقعت».
  • ذكر حزب العمال أيضًا أنه سيؤجل ضريبة الأرباح غير المتوقعة إلى يناير المقبل، كما سيلغي مخصصات الاستثمار الحكومية لشركات الطاقة، ما سيسمح للشركات بالحصول على توفيراتٍ ضريبية مقابل مزيد من الاستثمار في إنتاج النفط والغاز.
  • ذكر «ستارمر» أن حزمة الطوارئ ستخفض أيضًا الفواتير على المدى البعيد من خلال عزل 19 مليون منزل في بريطانيا على مدى العقد المقبل وستقلل التضخم، الذي يتوقع بنك إنجلترا احتمال تجاوزه 13% في أكتوبر المقبل.
  • استبعد «ستارمر» تأميم شركات الطاقة التي ترفض خفض الفواتير، بشكلٍ مؤقت وهو اقتراح قدمه غوردون براون، رئيس الوزراء العمالي السابق.
.
هانس غروندبيرغ، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، يدعو في...
قناة العربية تفيد بأن نبيه بري، رئيس مجلس النواب ​اللبناني، دعا إلى...
الإمارات تحتفظ للعام الرابع على التوالي بتصنيفها كأفضل الدول في التحول الاقتصادي...
سفارة تركيا لدى قطر تُعلن، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»،...
اللجنة الاقتصادية والمالية بمجلس الشورى العُماني، تلتقي وفدًا من صندوق النقد الدولي،...
أحمد الحمادي، الأمين العام لوزارة الخارجية القطرية، يؤكِّد في كلمة أمام الدورة...
الملك سلمان بن عبدالعزيز، خادم الحرمين الشريفين، يُصدر أمرًا ملكيًّا يقضي بأن...
فعاليات النسخة الأولى من منتدى «التحولات الاستراتيجية والتأثير المستقبلي لدول الخليج 2022»...
عبدالفتاح السيسي، الرئيس المصري، يقول إنه سيتم الانتهاء من إزالة المعوقات القائمة...
صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله،...