لجنة الأمن القومي في البرلمان الإيراني تبحث تقرير الحكومة بشأن مفاوضات فيينا

  • 14 أغسطس 2022

ملخص الخبر
أبو الفضل عموئي، المتحدث باسم لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني، يسرد تفاصيل اجتماع اللجنة اليوم بشأن المفاوضات النووية، مشيرًا إلى أنه تم بحث التقارير التي قُدِّمت إلى اللجنة بشأن المفاوضات النووية، مضيفًا أن البرلمان قدّم قانون العمل الاستراتيجي لرفع العقوبات، بصفته خارطة الطريق في مواجهة المفاوضات النووية، مؤكدًا ضرورة أن تؤدي المفاوضات إلى رفع العقوبات بطريقة توفر الفوائد والمنافع الاقتصادية لرجال الأعمال والاقتصاديين وتعود فوائدها على الشعب.
تفاصيل الخبر

سياسي

  • أبو الفضل عموئي، المتحدث باسم لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني، يشرح تفاصيل اجتماع لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني للصحفيين، ويقول:
  • كان اجتماع اليوم حول بحث المفاوضات النووية، حيث قدّم النواب آرائهم حول طريقة استمرار متابعة قضية المفاوضات، وتم بحث التقارير التي قُدِّمت إلى اللجنة في هذا الشأن خلال هذا الاجتماع.
  • قدّم البرلمان الإيراني في دورته الحادية عشرة (أي البرلمان الإيراني الحالي)، استراتيجته ونهجه في القضية النووية من خلال إقرار قانون العمل الاستراتيجي لرفع العقوبات الذي يُعدّ خارطة طريقنا في مواجهة المفاوضات النووية.
  • تُعد المادة 7 من قانون العمل الاستراتيجي لرفع العقوبات إحدى النقاط المفتاحية لهذا القانون.
  • لذلك الحكومة مُكلّفة بتقديم تقرير رفع العقوبات إلى البرلمان الإيراني، والذي ستُعلن نتيجته في ساحة البرلمان بعد مراجعته من قبل لجنتي الأمن القومي والطاقة، حيث يقرر النواب تنفيذ هذا القانون، وكيفية مواصلة البرنامج النووي للدولة.
  • نظرة البرلمان الإيراني لمسألة بحث المفاوضات النووية تكون بالنظر إلى المنفعة الاقتصادية للشعب، وإزالة عقبات التجارة الخارجية.
  • نعتقد أن المفاوضات ينبغي أن تفضي إلى رفع العقوبات بطريقة توفر الفوائد والمنافع الاقتصادية للتجارة الخارجية لرجال الأعمال في البلد ورجال الاقتصاد وتعود فوائدها للشعب.

  • سيقوم أعضاء البرلمان، باعتبارهم ممثلين للشعب، بمراجعة تقرير الحكومة حول النص الذي تتم مناقشته في مفاوضات فيينا، وإذا وصل الأمر إلى نتيجة نهائية، فمن المؤكد أنه سيتم النظر فيه في التفاعل بين الحكومة والبرلمان بنهج متعاطف.
.
صالح محمد العراقي، المعروف بـ«وزير القائد»، المقرب من مقتدى الصدر، زعيم التيار...
موقع «سويس إنفو» يفيد بـ«اقتحام ضابط شرطة سابق لحضانة أطفال في شمال...
وكالة «أسوشيتد برس» تنقل عن «المراكز الإفريقية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها»،...
«جي 42»، المجموعة المتخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية في أبوظبي،...
هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية تذكر أن «مولود جاويش أوغلو، وزير الخارجية التركي،...
رمزان النعيمي، وزير شؤون الإعلام البحريني، يلتقي محمد الملا، الرئيس التنفيذي لمؤسسة...
صندوق الاستثمارات العامة السعودي يعلن إتمام طرح أول سنداته الخضراء الدولية، وذلك...
معالي صقر غباش، رئيس المجلس الوطني الاتحادي، يبحث خلال لقائه معالي صحيبة...
الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي، توقِّع مذكرة تفاهم مع سلطات الطيران المدني...
مصطفى شانتوب، رئيس البرلمان التركي، يلتقي أولينا كوندراتيوك، نائبة رئيس البرلمان الأوكراني،...