نواب أمريكيون يطالبون بتقييم الأضرار الأمنية المتعلقة بالمستندات المصادرة من منزل «ترامب»

  • 14 أغسطس 2022

ملخص الخبر
آدم شيف، وكارولين مالوني، عضوان في مجلس النواب الأمريكي، يطالبان في رسالةٍ إلى أفريل هاينز، مديرة المخابرات الوطنية الأمريكية، بإجراء تقييم للأضرار التي لحقت بالأمن القومي بسبب الوثائق التي صودرت من منزل دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي السابق. وأكد النائبان في الرسالة أن «سلوك دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي السابق، عرَّض أمننا الوطني لخطرٍ جسيم»، إذ إن «التحقيق الذي أجراه مكتب التحقيقات الفيدرالي ركّز جزئيًّا على وثائق سرية للغاية تتعلق بالأسلحة النووية، التي تعدُّ من أكثر أسرار البلاد المحاطة بسرية شديدة».
تفاصيل الخبر

سياسي

  • آدم شيف، وكارولين مالوني، عضوان بمجلس النواب الأمريكي، يطالبان في رسالةٍ إلى أفريل هاينز، مديرة المخابرات الوطنية الأمريكية، بإجراء تقييم للأضرار التي لحقت بالأمن القومي نتيجةً للوثائق التي صودرت من منزل دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي السابق. وفي التفاصيل جاء ما يلي:
  • قال النائبان آدم شيف، ديموقراطي عن ولاية كاليفورنيا، وكارولين مالوني، ديموقراطية عن ولاية نيويورك، في الرسالة إن «سلوك دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي السابق، قد وضع أمننا الوطني في خطرٍ جسيم».
  • تابع النائبان قولهما: إن «الكشف غير المصرح به عن معلوماتٍ سرية للغاية من شأنه التسبب في ضررٍ جسيم بشكلٍ استثنائي للأمن القومي».
  • ذكرت الرسالة أن تقريرًا واحدًا على الأقل أشار إلى أن «التحقيق الذي أجراه مكتب التحقيقات الفدرالي ركز جزئيًا على وثائق سرية للغاية تتعلق بالأسلحة النووية، والتي تعد من أكثر أسرار البلاد المحاطة بكتمانٍ شديد».
  • أكد النائبان أنه في حالة صحة التقرير، فمن الصعب المبالغة في تقدير الخطر المحدق بالأمن القومي الذي من الممكن أن ينبع من قرارٍ متهور بأخذ هذه الوثائق والاحتفاظ بها».

إضافات

.
دائرة استخبارات فيلق «أنصار المهدي» التابع للحرس الثوري في محافظة زنجان الإيرانية،...
مولود جاويش أوغلو، وزير الخارجية التركي، يقول إن «بلاده أصبحت وجهة العالم...
محمد إسلامي، مساعد الرئيس الإيراني، رئيس هيئة الطاقة الذرية الإيرانية، يبحث على...
هيئة البث الإسرائيلية، تفيد بأن «إسرائيل ستشرع في اختبار منظومة تشغيل منصة...
رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، يستقبل الأمير خالد بن...
فؤاد حسين، وزير الخارجية العراقي، يُصرّح خلال مشاركته في ملتقى الرافدين المنعقد...
عبداللطيف الزياني، وزير الخارجية البحريني، يعرب خلال اتصالٍ هاتفيّ مع يائير لابيد،...
رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، يقول إن «بلاده وجّهت التحذيرات اللازمة إلى...
محمد بن أحمد البواردي، وزير دولة لشؤون الدفاع، يستقبل ايتيين بيرشتولد، سفير...
صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم...