«أردوغان»: مصمِّمون على الفوز في انتخابات 2023

  • 13 أغسطس 2022

ملخص الخبر
رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، يبعث رسالة تهنئة إلى الأعضاء المؤسسين لحزب «العدالة والتنمية» التركي (الحاكم) بمناسبة الذكرى الـ21 لتأسيسه. ويذكر أن «الحزب تمكَّن من اتخاذ خطوات ديمقراطية وتنموية عمرها قرن من الزمان خلال 20 عامًا فقط، ونجح في تصحيح أوجه القصور في جميع المجالات». وأضاف «أردوغان»: «مصمِّمون على إعادة «العدالة والتنمية»، الذي فاز بصناديق الاقتراع 15 مرة منذ إنشائه، للفوز مرة أخرى في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقرر إجراؤها عام 2023».
تفاصيل الخبر

سياسي

  • هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية تقول إن رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، رئيس حزب «العدالة والتنمية» (الحاكم)، بعث رسالة تهنئة إلى الأعضاء المؤسسين للحزب بمناسبة الذكرى السنوية الـ21 لتأسيسه. وذكر «أردوغان» الآتي:
  • نواصل السير بالحماس نفسه الذي أظهرناه في اليوم الأول لتأسيس الحزب.
  • الانتخابات الأولى التي شارك فيها حزب «العدالة والتنمية» كانت بعد أقل من 16 شهرًا من إنشائه، وجلبت الأمة التركية «العدالة والتنمية» إلى السُلطة بفارق كبير.
  • «العدالة والتنمية» عمل بجد للوفاء بالمسؤوليات الكبيرة التي وقعت على عاتقه في واحدة من أكثر فترات الأزمات في تركيا طوال التاريخ، من حيث الوصاية والتخلُّف وانعدام الأمن، فضلًا عن زيادة مطالب الحقوق والحريات حينها.
  • عندما ننظر إلى الوراء اليوم، نلاحظ بسرور أننا تمكّنا من اتخاذ خطوات ديمقراطية وتنموية عمرها قرن من الزمان خلال 20 عامًا فقط.
  • «العدالة والتنمية» لم ينجح فقط في تصحيح أوجه القصور في جميع المجالات، من التعليم إلى الصحة، ومن الأمن إلى العدالة، ومن النقل إلى الطاقة، ومن الصناعة إلى الرياضة، بل تمكَّن أيضًا من إنشاء البنية التحتية اللازمة للنجاحات التي سيتم تحقيقها في المستقبل.
  • نريد أن نفي بجميع الوعود التي قطعناها على أنفسنا لبلدنا وأمتنا من خلال تحقيق أهدافنا لعام 2023، ووضع رؤيتنا لعام 2053؛ ولذلك نرى أن انتخابات عام 2023 مهمة للغاية في هذا الصدد.
  • مصممون على إعادة حزب «العدالة والتنمية»، الذي فاز بصناديق الاقتراع 15 مرة منذ إنشائه، إلى الفوز مرة أخرى في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقرر إجراؤها في عام 2023.
.
إدارة إسلام آباد تبدأ استعداداتها للتعامل مع مسيرة طويلة محتملة، دعا إليها...
الجيش الكوري الجنوبي يقول إن «كوريا الشمالية أطلقت صاروخيْن باليستيين قصيري المدى...
محمد معيط، وزير المالية المصري، يقول في المؤتمر الاقتصادي السنوي لصحيفة «حابي»...
صحيفة «ديلي جانج» تفيد بـ«إلقاء عارف علوي، الرئيس الباكستاني (عضو حزب الإنصاف...
صحيفة «الشرق الأوسط» تفيد بـ«تحميل تيم ليندركينغ، المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن،...
معالي محمد بن أحمد البواردي، وزير الدولة لشؤون الدفاع، يستقبل بيني هيناري،...
الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، وزير الداخلية السعودي، يترأس...
الشيخ آدم محمد نور «مدوبي»، رئيس مجلس الشعب الصومالي، يعقد في مكتبه...
خلوصي أكار، وزير الدفاع التركي، يقول إن «بعض السياسيين اليونانيين يتحدثون باستمرار...
هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية تقول إن «الجمعية العامة للبرلمان التركي وافقت على...