مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي يجد وثائق «سرية للغاية» في منزل «ترامب»

  • 13 أغسطس 2022

ملخص الخبر
قاضي فيدرالي أمريكي يكشف عن قائمة المواد التي تمت مصادرتها خلال عملية البحث التي قام بها مكتب التحقيقات الفيدرالي في منزل دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي السابق، في فلوريدا، حيث تضمنت أربع مجموعات من الوثائق «السرية للغاية»، وسبع مجموعات من الوثائق تحتوي على معلوماتٍ أقل سرية غير أنها ما تزال سرية. ووفقًا لقائمة الجرد التي قام المحققون بتقديمها بعد البحث، تم تصنيف مجموعة من المستندات على أنها من الأسرار الحكومية السرية للغاية.
تفاصيل الخبر

أمني

  • قاضي فيدرالي أمريكي يكشف عن قائمة المواد التي تمت مصادرتها خلال عملية البحث التي قام بها مكتب التحقيقات الفيدرالي في منزل دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي السابق، في فلوريدا، حيث تضمنت أربع مجموعات من الوثائق «السرية للغاية»، وسبع مجموعات من الوثائق تحتوي على معلوماتٍ أقل سرية غير أنها لا تزال سرية. وفي التفاصيل جاء ما يلي:
  • وفقًا لقائمة الجرد التي قدمها المحققون بعد البحث، صادر مكتب التحقيقات الفيدرالي ما يقارب 20 صندوقًا من منزل «ترامب»، احتوت على مجلدات للصور، ومعلومات عن رئيس فرنسا ومجموعة متنوعة من المواد السرية.
  • تم تصنيف مجموعة من المستندات على أنها «وثائق سرية للغاية/ مستندات تحتوي على معلوماتٍ حساسة»، وهي فئة من الأسرار الحكومية السرية للغاية، فضلًا عن المجموعات الأربع من الأوراق السرية للغاية.
  • صادر عملاء مكتب التحقيقات ثلاث مجموعات من المستندات المصنفة على أنها سرية، وثلاث مجموعات من الأوراق المصنفة على أنها خاصة، وهو المستوى الأدنى من التصنيف، ولم تورد قائمة المواد المضبوطة وصفًا لموضوع أي من الوثائق السرية.
  • قال جافيد علي، أحد كبار المسؤولين في مجلس الأمن القومي خلال إدارة «ترامب»، وحاليًا يعمل أستاذًا في جامعة ميشيغان: «بعض المواد التي كانت في حوزة «ترامب» محيرة للعقل، فمع مغادرتك لمنصبٍ حكومي، بما في ذلك على الأرجح منصب رئيس البلاد، لا يكون بوسعك أخذ تلك المواد معك».
  • ذكرت صحيفة «واشنطن بوست»، الخميس الماضي، نقلًا عن عناصر مطلعة على التحقيق، أن عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي كانوا يبحثون عن وثائق سرية متعلقة بالأسلحة النووية، من ضمن أمورٍ أخرى.
  • وصف «ترامب»، في بيانٍ صدر بالأمس، قضية الأسلحة النووية بأنها «خدعة»، مشيرًا إلى أن مكتب التحقيقات الفدرالي قام بزرع الأدلة، ولكن لم يقدم معلوماتٍ تشير إلى كيفية حدوث مثل هذا الأمر.
  • فوضت المذكرة الموقعة من القاضي الفيدرالي وكلاء مكتب التحقيقات الفيدرالي بتفتيش مكتب «ترامب» وأي «غرف تخزين وجميع الغرف أو المناطق الأخرى داخل المباني المستخدمة أو المتاحة للاستخدام من قبل الرئيس السابق وموظفيه، والبحث في أي صناديق أو مستندات من الممكن تخزينها، بما في ذلك جميع الهياكل أو المباني الموجودة في العقار».
  • أوضحت المذكرة إنها تسعى للعثور على جميع «المستندات والسجلات المادية التي تشكل أدلة، أو مواد مهربة، أو ترتب على ارتكاب جرمٍ، أو مواد أخرى تمت حيازتها بشكلٍ غير قانوني في ارتكابٍ لثلاث جرائم محتملة، بما في ذلك انتهاك جزءٍ من قانون التجسس الذي يحظر جمع أو نقل أو إضاعة معلومات تتعلق بالدفاع الوطني، وإتلاف السجلات وإخفاء أو الاقتطاع من المواد الحكومية».
.
حسين أمير عبد اللهيان، وزير الخارجية الإيراني، يقول في تغريدةٍ عبر موقع...
وكالة أنباء «ايرنا» الإيرانية، تعلن «استشهاد الرقيب أول فريد كرم بور جمعي،...
عباس موسوي، سفير إيران لدى أذربيجان، يتباحث مع إيلتشين أمير بايوف، المساعد...
صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله،...
سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي...
تانجو بيلجيتش، المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية، يُدين بشدة تصريحات فولفجانج كوبيكي،...
الكرملين يعرب عن قلقه البالغ، اليوم الثلاثاء، إزاء المعلومات المتعلقة بانخفاض الضغط...
بدر بن حمد البوسعيدي، وزير الخارجية العُماني، يستقبل هانس غروندبيرغ، المبعوث الأممي...
رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، يقول إن «تكديس اليونان الأسلحة في «تراقيا...
أيمن بن عبدالرحمان، الوزير الأول الجزائري، يستقبل مكالمة هاتفية من إليزابيث بورن،...