كوريا الجنوبية: الصادرات تقفز بنسبة 23.2% ويتسع العجز التجاري مع تكاليف الوقود

  • 11 أغسطس 2022

ملخص الخبر
بيانات دائرة الجمارك الكورية الجنوبية تُظهر أن الصادرات الكورية قفزت بنسبة 23.2 في المئة على أساس سنوي في الأيام العشرة الأولى من أغسطس الحالي، حيث بلغت الصادرات 15.7 مليار دولار أمريكي، مقارنةً بـ12.7 مليار دولار في العام السابق، وذلك بسبب الطلب القوي على المنتجات البترولية والسيارات، فيما شهدت البلاد اتساعًا في العجز التجاري بسبب ارتفاع تكاليف الوقود.
تفاصيل الخبر

اقتصادي

  • بيانات دائرة الجمارك الكورية الجنوبية تُظهر أن صادرات البلاد قفزت بنسبة 23.2% على أساس سنوي في الأيام العشرة الأولى من أغسطس الجاري، فيما يلي تفاصيل الخبر:
  • بلغت صادرات البلاد 15.7 مليار دولار أمريكي، مقارنةً بـ12.7 مليار دولار في العام السابق، وذلك بسبب الطلب القوي على المنتجات البترولية والسيارات، لكن البلاد شهدت اتساعًا في العجز التجاري بسبب ارتفاع تكاليف الوقود.
  • نمت الواردات بنسبة 34.1% على أساس سنوي، لتصل إلى 23.4 مليار دولار خلال الفترة المذكورة، مما أدى إلى عجز تجاري قدره 7.68 مليارات دولار. وكان العجز التجاري أكبر من عجز بلغ 4.69 مليارات دولار في العام السابق.
  • حال استمرار الاتجاه الحالي، من المرجح أن تسجل كوريا الجنوبية عجزًا تجاريًا للشهر الخامس على التوالي في أغسطس، ما يرجع أساسًا إلى ارتفاع تكاليف الطاقة بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.
  • ارتفعت الصادرات، التي تمثل نصف الاقتصاد، بنسبة 9.4%، على أساس سنوي في يوليو، مسجلةً نموًا للشهر الحادي والعشرين على التوالي. لكن البلاد عانت من عجز تجاري للشهر الرابع على التوالي حيث أدى ارتفاع أسعار النفط والسلع الأساسية إلى ارتفاع فواتير واردات البلاد.
  • قفزت الواردات من النفط الخام بنسبة 50.1% خلال الأيام العشرة الأولى من أغسطس، كما ارتفعت واردات الفحم بنسبة 162.5%.
  • قفزت صادرات المنتجات البترولية بنسبة 177% على أساس سنوي في الفترة المذكورة، وارتفعت شحنات السيارات بنسبة 191.9%، على الرغم من النقص المزمن في رقائق السيارات، بينما مثلت السيارات نحو 7% من صادرات كوريا الجنوبية.
  • صادرات أشباه الموصلات، انخفضت بنسبة 5.1% على أساس سنوي، حيث شكلت أشباه الموصلات حوالي 20% من صادرات كوريا الجنوبية.
  • تراجعت الصادرات إلى الصين، أكبر شريك تجاري لكوريا الجنوبية، بنسبة 2.8%، بينما زادت الصادرات إلى الولايات المتحدة بنسبة 17.5%.
  • سجلت كوريا الجنوبية عجزًا تجاريًا مع الصين قدره 890 مليون دولار خلال الأيام العشرة الأولى من أغسطس. إذا استمر الاتجاه الحالي، فقد تسجل عجزًا تجاريًا مع الصين للشهر الرابع على التوالي في أغسطس.

.
حسين أمير عبد اللهيان، وزير الخارجية الإيراني، يقول في تغريدةٍ عبر موقع...
وكالة أنباء «ايرنا» الإيرانية، تعلن «استشهاد الرقيب أول فريد كرم بور جمعي،...
عباس موسوي، سفير إيران لدى أذربيجان، يتباحث مع إيلتشين أمير بايوف، المساعد...
صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله،...
سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي...
تانجو بيلجيتش، المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية، يُدين بشدة تصريحات فولفجانج كوبيكي،...
الكرملين يعرب عن قلقه البالغ، اليوم الثلاثاء، إزاء المعلومات المتعلقة بانخفاض الضغط...
بدر بن حمد البوسعيدي، وزير الخارجية العُماني، يستقبل هانس غروندبيرغ، المبعوث الأممي...
رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، يقول إن «تكديس اليونان الأسلحة في «تراقيا...
أيمن بن عبدالرحمان، الوزير الأول الجزائري، يستقبل مكالمة هاتفية من إليزابيث بورن،...