طفرة غير مسبوقة في إجمالي الصادرات الزراعية المصرية بقيمة 3 مليارات دولار

  • 11 أغسطس 2022

ملخص الخبر
مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، يترأس اجتماع لجنة إدارة الأزمة الروسية-الأوكرانية؛ وذلك لمتابعة الإجراءات التنفيذية التي تتخذها الوزارات والجهات الحكومية، للتعامل مع تداعيات الأزمة على جميع الأصعدة. وخلال الاجتماع أشار السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إلى «حدوث طفرة غير مسبوقة في إجمالي الصادرات الزراعية المصرية خلال عام 2021؛ إذ بلغت الصادرات قرابة 5.6 مليون طن بقيمة تبلغ نحو 3 مليارات دولار، بخلاف الصادرات من المنتجات الزراعية المصنعة والمعبأة».
تفاصيل الخبر

اقتصادي

  • موقع «مصراوي»، يقول إن مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، ترأس اجتماع لجنة إدارة الأزمة الروسية-الأوكرانية؛ وذلك لمتابعة الإجراءات التنفيذية التي تتخذها الوزارات والجهات الحكومية، للتعامل مع تداعيات الأزمة على مختلف الأصعدة. وأضاف الموقع:

  • استعرض السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إجراءات الوزارة لإدارة الأزمة الحالية في توفير السلع الاستراتيجية، لافتًا إلى وضع الأسس والاعتبارات المتعلقة بتطبيق تجربة مصرية للزراعة في الدول الأفريقية التي تتمتع بوفرة في المياه وخصوبة في الأراضي الزراعية.

  • أكد «القصير»، أنه هذا إضافة إلى العمل على عدم تأثر الصادرات الزراعية بالأزمة الراهنة، مع وجود زيادة في كمية المنتجات الزراعية المصدرة من خلال التوسع في الأسواق الجديدة.

  • أشار «القصير»، إلى حدوث طفرة غير مسبوقة في إجمالي الصادرات الزراعية خلال عام 2021؛ إذ بلغت الصادرات حوالي 5.6 مليون طن بقيمة تبلغ نحو 3 مليارات دولار، بخلاف الصادرات من المنتجات الزراعية المصنعة والمعبأة.

  • توقع «القصير»، تحقيق حجم صادرات زراعية أكبر خلال عام 2022، ولافتًا أيضًا إلى استمرار الحرص على متابعة الالتزام بالإجراءات، التي تضمن عدم حدوث أية مشكلات في العملية التصديرية.

.
دائرة استخبارات فيلق «أنصار المهدي» التابع للحرس الثوري في محافظة زنجان الإيرانية،...
مولود جاويش أوغلو، وزير الخارجية التركي، يقول إن «بلاده أصبحت وجهة العالم...
محمد إسلامي، مساعد الرئيس الإيراني، رئيس هيئة الطاقة الذرية الإيرانية، يبحث على...
هيئة البث الإسرائيلية، تفيد بأن «إسرائيل ستشرع في اختبار منظومة تشغيل منصة...
رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، يستقبل الأمير خالد بن...
فؤاد حسين، وزير الخارجية العراقي، يُصرّح خلال مشاركته في ملتقى الرافدين المنعقد...
عبداللطيف الزياني، وزير الخارجية البحريني، يعرب خلال اتصالٍ هاتفيّ مع يائير لابيد،...
رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، يقول إن «بلاده وجّهت التحذيرات اللازمة إلى...
محمد بن أحمد البواردي، وزير دولة لشؤون الدفاع، يستقبل ايتيين بيرشتولد، سفير...
صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم...