مليشيا «الحوثي» تشنّ هجومًا واسعًا على محافظة الضالع الجنوبية

  • 11 أغسطس 2022

ملخص الخبر
المركز الإعلامي في محافظة الضالع جنوب اليمن، يقول إن مليشيا «الحوثي» الانقلابية المدعومة من إيران، شنّت هجومًا واسعًا على مواقع القوات الحكومية في المحافظة. وأضاف المركز الإعلامي أن «القوات المشتركة المرابطة في شمالي الضالع، تمكنت من كسر هجومًا للمليشيات الحوثية المدعومة من إيران باتجاه مواقعها في تباب عثمان»، موضحًا أن «العناصر حاولت التسلل وإطلاق قاذفات آر بي جي باتجاه المواقع المتقدمة لتباب عثمان الاستراتيجية ما دفع القوات المشتركة إلى مباشرة استهدافها لتندلع اشتباكات حوصرت فيها المليشيات المتسللة وسط كماشة نيرانية».
تفاصيل الخبر

عسكري

  • المركز الإعلامي لمحافظة الضالع جنوب اليمن، يفيد بأن مليشيا «الحوثي» الانقلابية المدعومة من إيران، شنّت هجومًا واسعًا على مواقع القوات الحكومية في المحافظة، وفيما يلي أبرز التفاصيل:
  • المركز الإعلامي أوضح أن القوات المشتركة المرابطة في شمالي الضالع، تمكنت من كسر هجومًا للمليشيات «الحوثية» المدعومة من إيران باتجاه مواقعها في تباب عثمان.
  • وأشار المركز إلى أن عناصر من مليشيا «الحوثي» حاولت التسلل وإطلاق قاذفات آر بي جي باتجاه المواقع المتقدمة لتباب عثمان الاستراتيجية ما دفع بالمشتركة المرابطة إلى مباشرة استهداف هذه العناصر لتندلع اشتباكات حوصرت فيها المليشيات المتسللة وسط كماشة نيرانية محكمة.
  • وذكرت مصادر عسكرية أن المليشيات «الحوثية» حاولت بعدها شنّ قصف مكثف بالأسلحة المتوسطة وبعض الثقيلة بغية إخراج مجاميعها الذين حاصرتهم نيران القوات الجنوبية لتندلع حينها مواجهات محتدمة بالأسلحة المتوسطة استمرت نحو نصف ساعة.
  • تأتي هذه التطورات بعد استقدام المليشيات «الحوثية» المدعومة من إيران لتعزيزات بشرية من العناصر المستجدة المغرر بهم أغلبهم من الاطفال، حيث تقوم بتوزيعهم في مختلف مواقعها القتالية منذ اسابيع بغية شنّ عمليات عسكرية وتصعيدات قتالية ضاربة في الدعوات الأممية المتكررة للهدنة ووقف التصعيد العسكري عرض الحائط.
.
مولود جاويش أوغلو، وزير الخارجية التركي، يقول إن تركيا لن توافق على...
إسماعيل خطيب، وزير الاستخبارات الإيراني، يبعث رسالة يهنئ فيها بمناسبة أسبوع الدفاع...
قناة «آي 24 نيوز» الإسرائيلية تقول إن إسرائيل ستروّج لعشر شركات رائدة...
رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، يقول إن «بلاده أصرَّت على تنفيذ مبادرة...
فائق أوزتراك، المتحدث باسم حزب «الشعب الجمهوري» التركي (المُعارض)، يفيد بارتفاع مُعدل...
القناة الثانية عشرة الإسرائيلية «ماكو»، تنشر نتائج استطلاع للرأي، أعدّه معهد «مدجام»...
وكالة «رويترز» تنقل عن كيبروم غيبريسيلاسي، المسؤول في مستشفى «أيدر» في «ميكيلي»...
وكالة أمن الملاحة الجوية في إفريقيا ومدغشقر «آسكنا» تقول في بيان إن...
موقع «بي بي سي تُرك» يُفيد بأن الإدارة العسكرية في غينيا تضغط...
ديميقي ميكونين، نائب رئيس الوزراء الإثيوبي، وزير الخارجية، يلتقي (سمو) الشيخ عبدالله...