مكتب التحقيقات الفيدرالي يداهم أحد عقارات «ترامب»

  • 9 أغسطس 2022

ملخص الخبر
دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي السابق، يؤكِّد في بيان، أن «مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي، قام بمداهمة منتجعه مار- أ-لاغو»، موضحًا أن «تلك المداهمة لم تكن ضرورية، خصوصًا بعد عمله وتعاونه مع الجهات الحكومية ذات الصلة». وقال مصدران مُطّلعان لموقع «أكسيوس»، إنه «بحسب معلوماتهما، كانت عملية المداهمة مرتبطة بالبحث عن وثائق أخذها ترامب من البيت الأبيض قد تكون سرية». وبحسب موقع «أكسيوس» أثارت عملية المداهمة غضب «الجمهوريين»، حيث أعلن جيم غوردان، النائب الجمهوري، عزمه عقد جلسة استماع بشأن المداهمة.
تفاصيل الخبر

قانوني

  • دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي السابق، يؤكد في بيان، إن مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي، قام بمداهمة منتجعه «مار-أ-ليجو»، مؤكدًا أن «تلك المداهمة لم تكن ضرورية، لا سيما بعد عمله وتعاونه مع الجهات الحكومية ذات الصلة». وفي التفاصيل جاء ما يلي:
  • قال «ترامب»: «تمر أمتنا بأوقاتٍ حالكة الظلام، فبيتي الآن يرزح تحت الحصار والمداهمات والاحتلال من قبل مجموعة كبيرة من عملاء مكتب التحقيقات الفدرالي».
  • تابع البيان: «لم تكن هذه المداهمة المفاجئة لمنزلي ضرورية أو مناسبة، لا سيما بعد العمل والتعاون مع الجهات الحكومية ذات الصلة».
  • أكد «ترامب» أن المداهمة تعد «سوء سلوكٍ من جانب الادعاء، واستخدامًا للنظام القضائي كسلاح، وهجومٍ من جانب الديموقراطيين اليساريين الراديكاليين، الراغبين بشدة في عدم ترشحي للرئاسة في عام 2024».
  • قال مصدران مطلعان لموقع «أكسيوس»، إنه بحسب معلوماتهما، كانت عملية المداهمة مرتبطة بالبحث عن وثائق أخذها «ترامب» من البيت الأبيض قد تكون سرية.
  • قال إريك ترامب، نجل الرئيس الأمريكي السابق، لقناة «فوكس نيوز»: «الغرض من المداهمة كما قالوا هو رغبة الأرشيف الوطني في التأكد إذا كان لدى دونالد ترامب أي وثائق في حوزته».
  • أغضبت المداهمة العديد من الجمهوريين، بمن فيهم كيفن مكارثي، زعيم الأقلية في مجلس النواب، جمهوري عن ولاية ن كاليفورنيا، الذي قال بالأمس إن مجلس النواب سيحقق مع وزارة العدل في حال حصل الجمهوريون على الأغلبية.
  • أعلن جيم غوردان، النائب الجمهوري، عضو اللجنة القضائية في مجلس النواب، عزمه عقد جلسة استماع بشأن المداهمة، عند عودة مجلس النواب للانعقاد الجمعة المقبل.
  • ذكر موقع «أكسيوس» أنه ليس بوسع مكتب التحقيقات الفيدرالي إصدار أمر تفتيش دون موافقة قاضٍ فيدرالي، ما يعني أن وزارة العدل، المشاركة في تحقيقاتٍ عديدة مع «ترامب» وحلفائه، لديها سبب محتمل يدفعها للاعتقاد بأن جريمة قد وقعت وأن الأدلة متواجدة في «مار-أ-لاغو».
  • يخضع «ترامب» أيضًا للتحقيق الفيدرالي على خلفية مساعيه لإلغاء انتخابات 2020، إضافةً إلى العديد من التحقيقات الجنائية والمدنية على مستوى بعض الولايات.
.
صالح محمد العراقي، المعروف بـ«وزير القائد»، المقرب من مقتدى الصدر، زعيم التيار...
موقع «سويس إنفو» يفيد بـ«اقتحام ضابط شرطة سابق لحضانة أطفال في شمال...
وكالة «أسوشيتد برس» تنقل عن «المراكز الإفريقية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها»،...
«جي 42»، المجموعة المتخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية في أبوظبي،...
هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية تذكر أن «مولود جاويش أوغلو، وزير الخارجية التركي،...
رمزان النعيمي، وزير شؤون الإعلام البحريني، يلتقي محمد الملا، الرئيس التنفيذي لمؤسسة...
صندوق الاستثمارات العامة السعودي يعلن إتمام طرح أول سنداته الخضراء الدولية، وذلك...
معالي صقر غباش، رئيس المجلس الوطني الاتحادي، يبحث خلال لقائه معالي صحيبة...
الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي، توقِّع مذكرة تفاهم مع سلطات الطيران المدني...
مصطفى شانتوب، رئيس البرلمان التركي، يلتقي أولينا كوندراتيوك، نائبة رئيس البرلمان الأوكراني،...