افتتاح أعمال الاجتماع الرابع للتمنية الاجتماعية بين دول مجلس التعاون الخليجي والأردن

  • 9 أغسطس 2022

ملخص الخبر
الأردن يفتتح أعمال الاجتماع الرابع لفريق العمل المشترك بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية والأردن في مجال التنمية الاجتماعية، الذي سيستمر لمدة يومين. وتم مناقشة مقترح الأردن بشأن نموذج تقييم التعاون الخليجي-الأردني في مجال التنمية الاجتماعية، ومقترح السعودية بشأن ورشة عمل بعنوان: «تمكين الأسرة اقتصاديًّا.. ودوره في تحقيق الحماية والاستقرار».
تفاصيل الخبر

اجتماعي

  • الاجتماع الرابع لفريق العمل المشترك بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية والأردن في مجال التنمية الاجتماعية يفتتح أعماله في عمّان، وتم مناقشة الآتي:
  • الخطة التفصيلية المحدثة بين دول مجلس التعاون والأردن في مجال التنمية الاجتماعية.
  • مقترح الأردن بشأن نموذج تقييم التعاون الخليجي الأردني في مجال التنمية الاجتماعية.
  • مقترح المملكة العربية السعودية بشأن ورشة عمل بعنوان: «تمكين الأسرة اقتصاديًا.. دوره في تحقيق الحماية والاستقرار».
  • أيمن المفلح، وزير التنمية الاجتماعية الأردني، يؤكد خلال لقائه بالوفد المشارك في الاجتماع الرابع لفريق العمل المشترك بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية والأردن في مجال التنمية الاجتماعية، أهمية اجتماع فريق العمل المشترك بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية والأردن، وما سينتج عنه من توصيات وقرارات.
  • برق الضمور، أمين عام وزارة التنمية الاجتماعية الأردنية، يقول خلال لقائه بالوفد المشارك في الاجتماع الرابع لفريق العمل المشترك بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية والأردن في مجال التنمية الاجتماعية، التالي:
  • الاجتماع يعد فرصة مهمة لتبادل الآراء ووضع السياسات على مستوى التعاون الخليجي الأردني المشترك، واستكمال ما تم مناقشته خلال اللقاءات السابقة، الأمر الذي يؤكد جودة مستوى العمل الاجتماعي لكل دولة من الدول الأعضاء، والتأكيد على أهمية مواصلة هذا التعاون.
  • بينا أهمية التركيز على مخرجات اللجنة المصغرة وما تضمنته من اقتراحات بتصنيف الخطة، وفق اختصاصات العمل المتنوعة وتأطيرها زمنيًا.
  • ندعو فريق التعاون إلى ترجمة أنشطة الخطة إلى مستويات التنفيذ حتى يتضمن الاجتماع المقبل عرض لإنجازات هذا التعاون، وتطوير المجتمعات في دول مجلس التعاون والأردن بأفضل الممارسات والخبرات في مجال العمل الاجتماعي.
  • نؤكد أهمية تبادل الخبرات الاجتماعية والتنموية وفق منهجية مهنية متفق عليها من قبل الدول الأعضاء، وبما سينعكس إيجابًا على خلق منظومة عمل اجتماعية قادرة على توفير سبل الحماية الاجتماعية لكافة الفئات المحتاجة للدعم والتمكين الاجتماعي.
  • نثني على جهود وزارة التنمية الاجتماعية في سلطنة عُمان على حسن استضافة الاجتماع الثالث للفريق، ودور الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية على جهودها الريادية في التنسيق والتعاون والتشبيك واطلاع الدول الخليجية كافة على مستجدات التعاون في مجال التنمية الاجتماعية.
  • نشيد بجهود اللجنة المصغرة التي جرى تكليفها بمراجعة خطة العمل المشتركة التفصيلية للأعوام 2022-2025.

.
هانس غروندبيرغ، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، يدعو في...
قناة العربية تفيد بأن نبيه بري، رئيس مجلس النواب ​اللبناني، دعا إلى...
الإمارات تحتفظ للعام الرابع على التوالي بتصنيفها كأفضل الدول في التحول الاقتصادي...
سفارة تركيا لدى قطر تُعلن، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»،...
اللجنة الاقتصادية والمالية بمجلس الشورى العُماني، تلتقي وفدًا من صندوق النقد الدولي،...
أحمد الحمادي، الأمين العام لوزارة الخارجية القطرية، يؤكِّد في كلمة أمام الدورة...
الملك سلمان بن عبدالعزيز، خادم الحرمين الشريفين، يُصدر أمرًا ملكيًّا يقضي بأن...
فعاليات النسخة الأولى من منتدى «التحولات الاستراتيجية والتأثير المستقبلي لدول الخليج 2022»...
عبدالفتاح السيسي، الرئيس المصري، يقول إنه سيتم الانتهاء من إزالة المعوقات القائمة...
صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله،...