وزير الداخلية المصري: مستعدون لاستقبال كوادر الشرطة الفلسطينية وتأهيلهم

  • 9 أغسطس 2022

ملخص الخبر
محمود توفيق، وزير الداخلية المصري، يستقبل زياد هب الريح، نظيره الفلسطيني، الذي يزور القاهرة حاليًا على رأس وفد أمني رفيع المستوى. وتناول اللقاء بحث عدد من الموضوعات الأمنية ذات الاهتمام المشترك، ومناقشة سبل تطوير علاقات الشراكة الأمنية بين الجانبين. حيث أكَّد «توفيق» استعداد وزارة الداخلية المصرية، ومعاهدها التدريبية لاستقبال كوادر الشرطة الفلسطينية وتأهيلهم.
تفاصيل الخبر

سياسي

  • موقع «القاهرة 24»، يفيد بأن محمود توفيق، وزير الداخلية المصري، استقبل زياد هب الريح، وزير الداخلية الفلسطيني، الذي يزور القاهرة حاليًا على رأس وفد أمني رفيع المستوى. وتناول اللقاء بحث عدد من الموضوعات الأمنية ذات الاهتمام المشترك، ومناقشة سبل تطوير علاقات الشراكة الأمنية بين الجانبين. وأضاف الموقع:

  • أعرب «هب الريح»، عن سعادته بزيارة القاهرة وتقديره لمكانة مصر الرائدة على الساحتين الإقليمية والدولية، وجهودها المستمرة لدعم ومساندة السلطة الفلسطينية في شتى المجالات.

  • أشار «هب الريح»، إلى تطلع وزارته لتعزيز أطر التعاون الأمني مع الأجهزة الأمنية المصرية، وبخاصة في مجال تدريب كوادر الشرطة الفلسطينية في عدد من المجالات الشرطية.

  • أشاد «هب الريح»، باهتمام وزارة الداخلية المصرية بالارتقاء بمستوى إعداد وتأهيل العنصر البشري؛ مما جعل معاهدها التدريبية وجهة رئيسية للكوادر الأمنية العربية الراغبة في الاستفادة من الخبرات الأمنية المصرية.

  • أعرب «توفيق»، عن ترحيبه بالزيارة التي تأتي في إطار العلاقات الأخوية والروابط التاريخية الوثيقة، مؤكدًا التزام وزارة الداخلية المصرية بتقديم كل الدعم والمساندة لأجهزة الشرطة الفلسطينية؛ لمواجهة ما يعترضها من تحديات، انطلاقًا من موقف الحكومة المصرية الداعم لأمن واستقرار الدولة الفلسطينية.

  • أشار «توفيق»، إلى ترحيبه بتعزيز علاقات التعاون الأمني، واستعداد الوزارة ومعاهدها التدريبية لاستقبال كوادر الشرطة الفلسطينية، وتأهيلهم، في إطار حرص الوزارة الدائم على مد جسور التواصل وتبادل الخبرات مع أجهزة الأمن العربية؛ لدعم رسالة الأمن والاستقرار في كافة الدول الشقيقة.
.
حسين أمير عبد اللهيان، وزير الخارجية الإيراني، يقول في تغريدةٍ عبر موقع...
وكالة أنباء «ايرنا» الإيرانية، تعلن «استشهاد الرقيب أول فريد كرم بور جمعي،...
عباس موسوي، سفير إيران لدى أذربيجان، يتباحث مع إيلتشين أمير بايوف، المساعد...
صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله،...
سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي...
تانجو بيلجيتش، المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية، يُدين بشدة تصريحات فولفجانج كوبيكي،...
الكرملين يعرب عن قلقه البالغ، اليوم الثلاثاء، إزاء المعلومات المتعلقة بانخفاض الضغط...
بدر بن حمد البوسعيدي، وزير الخارجية العُماني، يستقبل هانس غروندبيرغ، المبعوث الأممي...
رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، يقول إن «تكديس اليونان الأسلحة في «تراقيا...
أيمن بن عبدالرحمان، الوزير الأول الجزائري، يستقبل مكالمة هاتفية من إليزابيث بورن،...