«عبداللهيان»: المقاومة لديها خطة شاملة للردّ بقوة على جرائم الكيان الصهيوني الأخيرة

  • 7 أغسطس 2022

ملخص الخبر
أمير عبداللهيان، وزير الخارجية الإيراني، يُجري اتصالًا هاتفيًّا مع الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية القطري، تبادلا خلاله وجهات النظر بشأن آخر التطورات في غزة والأوضاع في المنطقة. حيث قال «عبداللهيان»، إنّ «المقاومة لديها خطة شاملة للرد القوي والفعال على الجرائم الأخيرة التي ارتكبها الكيان الصهيوني»، واصفًا دعوة «الكيان الصهيوني» إلى اقتحام المسجد الأقصى بأنها استفزازية. بدوره وصف الشيخ محمد بن عبد الرحمن، اقتحام المسجد الأقصى بأنه سبب تصعيد الاشتباكات العسكرية الأخيرة.
تفاصيل الخبر

سياسي

  • أمير عبداللهيان، وزير الخارجية الإيراني، يُجري اتصالًا هاتفيًا مع الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية القطري. ويتباحثان ويتبادلان وجهات النظر بشأن آخر التطورات في غزة والأوضاع في المنطقة، وفي التفاصيل:
  • يُدين «عبداللهيان» خلال هذا الاتصال الهاتفي، الاعتداءات الغاشمة للكيان الصهيوني المغتصب التي أسفرت عن استشهاد العشرات من السيدات والأطفال الفلسطينيين، عادَّا إجراء هذا الكيان باعتباره بادئ الهجمات العسكرية الأخيرة بأنه نابع من طبيعته العدوانية، واصفًا تصرف الكيان الصهيوني المتمثل في الدعوة إلى دخول المسجد الأقصى، بأنه استفزازي.
  • يُشير «عبداللهيان» إلى اتصاله الذي أجراه بالأمس مع الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، خلال الاتصال الهاتفي مع نظيره القطري،الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، ويُضيف:

  • بناء على ما أعلنه الأمين العام في محادثة هاتفية، فإن لدى المقاومة خطة شاملة للرد القوي والفعال على الجرائم الأخيرة التي ارتكبها الكيان الصهيوني.
  • بدوره يُشير «الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني»، خلال الاتصال الهاتفي، مع نظيره الإيراني، أمير عبداللهيان، أثناء إدانته للإجراء الأخير الذي ارتكبه الكيان المحتل القدس، إلى الجهود المبذولة لإرساء وقف إطلاق النار، واصفًا العمل الاستفزازي الذي قام به الكيان الإسرائيلي في المسجد الأقصى، بأنه سبب تصعيد الاشتباكات العسكرية الأخيرة.
.
مولود جاويش أوغلو، وزير الخارجية التركي، يقول إن تركيا لن توافق على...
إسماعيل خطيب، وزير الاستخبارات الإيراني، يبعث رسالة يهنئ فيها بمناسبة أسبوع الدفاع...
قناة «آي 24 نيوز» الإسرائيلية تقول إن إسرائيل ستروّج لعشر شركات رائدة...
رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، يقول إن «بلاده أصرَّت على تنفيذ مبادرة...
فائق أوزتراك، المتحدث باسم حزب «الشعب الجمهوري» التركي (المُعارض)، يفيد بارتفاع مُعدل...
القناة الثانية عشرة الإسرائيلية «ماكو»، تنشر نتائج استطلاع للرأي، أعدّه معهد «مدجام»...
وكالة «رويترز» تنقل عن كيبروم غيبريسيلاسي، المسؤول في مستشفى «أيدر» في «ميكيلي»...
وكالة أمن الملاحة الجوية في إفريقيا ومدغشقر «آسكنا» تقول في بيان إن...
موقع «بي بي سي تُرك» يُفيد بأن الإدارة العسكرية في غينيا تضغط...
ديميقي ميكونين، نائب رئيس الوزراء الإثيوبي، وزير الخارجية، يلتقي (سمو) الشيخ عبدالله...