الإعلان عن تأسيس مجموعة عمل دبي للأصول الرقمية

  • 7 أغسطس 2022

ملخص الخبر
غرفة دبي للاقتصاد الرقمي، تُعلن تأسيس مجموعة عمل دبي للأصول الرقمية، التي ستتولى مهام تعزيز وتحسين مساهمة قطاع الأصول الرقمية، وذلك في خطوة لتعزيز جهود تطوير البنية التحتية الرقمية ودعم نمو الشركات الرقمية في دبي. وأكد عمر سلطان العلماء، وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بُعد، أن المجموعة ستوفِّر منصة مثالية للشركات لتوحيد جهودها، ومناقشة تحديات القطاع، وتعزيز تنافسيته وجودة خدماته ومبادراته.
تفاصيل الخبر

اقتصادي

  • غرفة دبي للاقتصاد الرقمي، تُعلن تأسيس مجموعة عمل دبي للأصول الرقمية، التي ستتولى مهام تعزيز وتحسين مساهمة قطاع الأصول الرقمية، في خطوة لتعزيز جهود تطوير البنية التحتية الرقمية ودعم نمو الشركات الرقمية في دبي، وأضاف المكتب الإعلامي لحكومة دبي:
  • تشمل مهام مجموعة الأعمال التعريف والترويج بقطاع الأصول الرقمية في دبي، وتحسين الشفافية من خلال توفير البيانات وأبحاث السوق المتخصصة، ودعم مصالح الشركات الرقمية.
  • عمر سلطان العلماء، وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد، أكد أن تأسيس مجموعة العمل الجديدة يواكب محاور استراتيجية غرفة دبي للاقتصاد الرقمي بتحفيز وتسريع نمو الاقتصاد الرقمي في الإمارة.

  • العلماء أشار إلى أن مجموعة عمل دبي للأصول الرقمية ستوفر منصة مثالية للشركات لتوحيد جهودها ومناقشة تحديات القطاع وتعزيز تنافسيته وجودة خدماته ومبادراته.
  • العلماء قال إن الاقتصاد الرقمي هو اقتصاد المستقبل الذي تقوم عليه ركائز مسيرة التنمية، ومجموعة عمل دبي للأصول الرقمية ستكون مرجعًا مهمًا لتوفير أبحاث السوق الاستراتيجية ذات العلاقة بالأصول الرقمية.
  • جورانج ديساي رئيس مجموعة عمل دبي للأصول الرقمية قال: «إننا نرى فرصة حقيقية لتحويل دبي والإمارات إلى مركزٍ إقليمي للأصول الرقمية».
  • ديساي قال: «من المهم العمل على تأسيس جسورٍ للتواصل بين الشركات العاملة في مجال الأصول الرقمية لتعزيز الإندماج والتفاعل مع الاقتصاد العالمي والجهات الفاعلة في منظومته».
  • ديساي أضاف: «نحن نرحب بكل الشركات الراغبة بالإنضمام للمجموعة المشكلة حديثًا لتعزيز مفاهيم الشفافية والمحاسبة والنزاهة، والترويج لأعلى المعايير المهنية والأخلاقية».
  • ديساي أكد: «سنعمل من خلال مجموعة عمل دبي للأصول الرقمية على ترسيخ التزام الشركات الرقمية تجاه المجتمع وتثقيف العامة وتطوير أدوات لتعزيز وصول الجميع إلى التكنولوجيا».
  • ديساي قال: «لن تتوقف جهودنا عند هذا الحد، بل سندعم جهود شركات الأصول الرقمية لتحسين جودة الخدمات ودعم البيئة ووإدارة الطاقة وحماية المستثمر».
.
دائرة استخبارات فيلق «أنصار المهدي» التابع للحرس الثوري في محافظة زنجان الإيرانية،...
مولود جاويش أوغلو، وزير الخارجية التركي، يقول إن «بلاده أصبحت وجهة العالم...
محمد إسلامي، مساعد الرئيس الإيراني، رئيس هيئة الطاقة الذرية الإيرانية، يبحث على...
هيئة البث الإسرائيلية، تفيد بأن «إسرائيل ستشرع في اختبار منظومة تشغيل منصة...
رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، يستقبل الأمير خالد بن...
فؤاد حسين، وزير الخارجية العراقي، يُصرّح خلال مشاركته في ملتقى الرافدين المنعقد...
عبداللطيف الزياني، وزير الخارجية البحريني، يعرب خلال اتصالٍ هاتفيّ مع يائير لابيد،...
رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، يقول إن «بلاده وجّهت التحذيرات اللازمة إلى...
محمد بن أحمد البواردي، وزير دولة لشؤون الدفاع، يستقبل ايتيين بيرشتولد، سفير...
صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم...