مصرف الإمارات للتنمية يخصص 2.4 مليار درهم للقطاع الصناعي

  • 7 أغسطس 2022

ملخص الخبر
مصرف الإمارات للتنمية يخصِّص تمويلات بقيمة 2.4 مليار درهم خلال النصف الأول من العام الجاري، لتعزيز نمو وقدرات القطاع الصناعي في الدولة. حيث أُعلن عن ذلك خلال الاجتماع الذي عقده مجلس إدارة المصرف لاستعراض إنجازات المصرف خلال النصف الأول من عام 2022، ومتابعة التقدم في تطبيق استراتيجيته، سعيًا لدعم التنمية الصناعية في الدولة وتسريع وتيرة تبني التقنيات المتقدمة.
تفاصيل الخبر

اقتصادي

  • مصرف الإمارات للتنمية يخصص تمويلات بقيمة 2.4 مليار درهم خلال النصف الأول من العام الجاري لتعزيز نمو وقدرات القطاع الصناعي في الدولة، فيما يأتي تفاصيل الخبر:
  • انعقد اجتماع لمجلس الإدارة وأعضاءها، وحضره معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، رئيس مجلس إدارة مصرف الإمارات للتنمية؛ ومعالي الدكتور أحمد بالهول الفلاسي، وزير التربية والتعليم، ونائب رئيس مجلس إدارة المصرف؛ وعددٍ من المسؤولين.
  • كشف المصرف إنجازاته خلال النصف الأول من عام 2022، وفي مقدمتها تخصيص تمويلات بقيمة 2.4 مليار درهم للقطاع الصناعي، بما يشكل زيادة تبلغ 418 في المئة، مقارنةً بـ 464 مليون درهم من التمويلات الخاصة بالقطاع الصناعي.
  • أسهم نمو تمويل القطاع الصناعي في رفع مساهمة المصرف في الناتج المحلي الإجمالي للدولة إلى 1.9 مليار درهم اعتبارًا من النصف الأول من عام 2022، بزيادة قدرها 356 في المئة، على 425 مليون درهم خلال عام 2021 بأكمله.
  • نجح المصرف في توفير ضمانات ائتمانية قدرها 351 مليون درهم خلال النصف الأول من عام 2022، لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة، بزيادة ملحوظة بواقع 109 في المئة، عن الضمانات المقدمة خلال العام 2021 كاملًا، والتي وصلت إلى 168 مليون درهم.
  • ناقش مجلس الإدارة خلال الاجتماع رؤيته وخططه للنصف الثاني من عام 2022، تهدف لتوفير التمويل لقطاعات حيوية إضافةً إلى أجندة الرقمنة في مختلف مستويات عمل المصرف.
  • تشكل المبادرات التي يطبقها المصرف جزءًا من استراتيجيته المتجددة لدعم التكنولوجيا المتقدمة وتمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة وتشجيع الابتكار وريادة الأعمال عبر مجموعته المصممة خصيصاً من المنتجات والخدمات.
  • رحّب المجلس بالتصنيف الائتماني الصادر عن «ستاندرد أند بورز»، بتثبيت تصنيف المصرف عند -AA مع نظرة مستقبلية مستقرة.
.
حسين أمير عبد اللهيان، وزير الخارجية الإيراني، يقول في تغريدةٍ عبر موقع...
وكالة أنباء «ايرنا» الإيرانية، تعلن «استشهاد الرقيب أول فريد كرم بور جمعي،...
عباس موسوي، سفير إيران لدى أذربيجان، يتباحث مع إيلتشين أمير بايوف، المساعد...
صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله،...
سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي...
تانجو بيلجيتش، المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية، يُدين بشدة تصريحات فولفجانج كوبيكي،...
الكرملين يعرب عن قلقه البالغ، اليوم الثلاثاء، إزاء المعلومات المتعلقة بانخفاض الضغط...
بدر بن حمد البوسعيدي، وزير الخارجية العُماني، يستقبل هانس غروندبيرغ، المبعوث الأممي...
رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، يقول إن «تكديس اليونان الأسلحة في «تراقيا...
أيمن بن عبدالرحمان، الوزير الأول الجزائري، يستقبل مكالمة هاتفية من إليزابيث بورن،...