مسؤولة أممية: رؤية الإمارات لمستقبل التعليم ملهمة

  • 6 أغسطس 2022

ملخص الخبر
إريكا ستراند، مديرة السياسات الاجتماعية في منظمة الأمم المتحدة للطفولة لمنطقة الخليج «اليونيسيف»، تصف المشاورات الوطنية لدولة الإمارات، التي تهدف لوضع رؤية مشتركة لمستقبل التعليم بعد جائحة «كوفيد-19»، استعدادًا للقمة العالمية لتحويل التعليم على المستوى العالمي، بأنها مُلهمة وتقود البلدان الأخرى لنموذج يمكن اتّباعه.
تفاصيل الخبر

تربية وتعليم

  • «إريكا ستراند»، مديرة السياسات الاجتماعية بمنظمة الأمم المتحدة للطفولة لمنطقة الخليج «اليونيسيف»، تصف المشاورات الوطنية لدولة الإمارات والتي تهدف لوضع رؤية مشتركة لمستقبل التعليم بعد جائحة «كوفيد-19»، بأنها مُلهمة، وفيما يلي تصريحاتها:
  • أكدت أن أهمية التزام التعليم في الإمارات تسهم في تعزيز محاور عدة من أبرزها: حق الأطفال في التعلم من دون أي تمييز، وذلك بتشكيل لجنة وطنية للطفولة المبكرة، والذي يعتبر أساس التغيير في أي منظومة تعليمية.
  • لفتت خلال مشاركتها المرحلة الثانية للمشاورات الوطنية لدولة الإمارات التي نظمتها وزارة التربية والتعليم في مكتبة محمد بن راشد بدبي، إلى أن مشاركة مختلف المؤسسات ذات الصلة بالتعليم في المشاورات الوطنية، تعكس أهمية الالتزام بالتعليم في الإمارات.
  • أكدت أن أهمية التزام التعليم في الإمارات تسهم في تعزيز محاور عدة من أبرزها: حق الأطفال في التعلم من دون أي تمييز، وذلك بتشكيل لجنة وطنية للطفولة المبكرة، والذي يعتبر أساس التغيير في أي منظومة تعليمية.
  • ثمنت تضافر جهود القطاعات المختلفة في الإمارات من الحكومة والقطاع الخاص في ملف تطوير التعليم وتنمية الطفولة المبكرة، وما تقدمه الدولة من حلول رائعة ونموذج مبتكر، يمكن أن يقود الدول الأخرى.
  • أكدت أهمية تسليط الضوء على عدد من المحاور بعد الجائحة مثل: تقييم مستويات التعلم بانتظام، وإعطاء الأولوية لتدريس الأساسيات باعتبارها اللبنات الأساسية للتعلم وتنمية المهارات، بالإضافة إلى زيادة كفاءة التدريس وتطوير الصحة النفسية والاجتماعية للطفل.
شارك
موقع «نور نيوز» الإيراني، يتفرد بنشر مجريات اجتماع عصر اليوم الثلاثاء لأعضاء...
ديمتري شوغاييف، رئيس الخدمة الفيدرالية للتعاون العسكري التقني الروسي، يكشف عن توقيع...
حميد رضا دهقاني، السفير الإيراني لدى قطر، يعلن خلال منشور له عبر...
موقع «غينيا نيوز» يفيد بأن «الإدارة العامة لمكتب الإعلان الغيني طمأنت جميع...
صحيفة «لوفيجارو» تفيد بتجمع آلاف الأشخاص منظمين مَسيرة اليوم الثلاثاء بماريكانا في...
سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي،...
موقع «كوتونو.كوم» يفيد بغمر الأمطار الغزيرة طريق «نيكي-كالالي» في مقاطعة «بورغو» بجمهورية...
أيمن الصفدي، نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني، يجري مع...
مجموعة من مشرعي الكونغرس الأمريكي من الحزبين الجمهوري والديمقراطي برئاسة السيناتور إد...
مولود جاويش أوغلو، وزير الخارجية التركي، يقول خلال مؤتمرٍ صحفيّ مع نظيره...