استطلاع رأي تركي: «أردوغان» يتفوق على جميع مُرشحي المُعارضة المحتملين في الانتخابات المقبلة

  • 6 أغسطس 2022

ملخص الخبر
شركة «أريدا» التركية لاستطلاعات الرأي تنشر نتائج استطلاع بشأن «الاختيار بين أحد مُرشحي المُعارضة المحتملين أمام الرئيس التركي في الانتخابات المقبلة»، وتذكر أن كمال كيليتشدار أوغلو، رئيس حزب «الشعب الجمهوري» (زعيم المُعارضة)، حصل على 42.4 في المئة، مقابل حصول رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، على 47.9 في المئة. وتضيف الشركة أن «أردوغان» تفوَق أيضًا على ميرال أكشنار، رئيسة حزب «الخير»، وأكرم إمام أوغلو، رئيس بلدية إسطنبول، ومنصور يافاش، رئيس بلدية أنقرة، المُعارضين.
تفاصيل الخبر

سياسي

  • موقع «خبر 7» التركي يقول إن شركة «أريدا» التركية لاستطلاعات الرأي نشرت نتائج استطلاع رأي أجرته حول «الاختيار بين أحد مرشحي المُعارضة المحتملين أمام رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، في حالة الوصول إلى الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية المقبلة». وجاءت النتائج كالآتي:
  • نسبة ناخبي كمال كيليتشدار أوغلو، رئيس حزب «الشعب الجمهوري» (زعيم المُعارضة)، بلغت 42.4 في المئة، في حين وصلت نسبة ناخبي رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، إلى 47.9 في المئة، بينما امتنع 9.7 في المئة من المشاركين في استطلاع الرأي عن الإدلاء بأصواتهم.
  • ميرال أكشنار، رئيسة حزب «الخير» (القومي المُعارض)، حصلت على 40 في المئة من أصوات المشاركين في استطلاع الرأي، في حين حصل «أردوغان» على 48.3 في المئة، كما امتنع 11.7 في المئة عن التصويت.
  • أكرم إمام أوغلو، رئيس بلدية إسطنبول، حصل على 40.5 في المئة من أصوات المشاركين، في حين حصل «أردوغان» على 47.8 في المئة، بينما امتنع 11.7 في المئة من المشاركين في استطلاع الرأي عن التصويت.
  • نسبة ناخبي منصور يافاش، رئيس بلدية أنقرة، بلغت 42.9 في المئة، في حين أن نسبة ناخبي «أردوغان» بلغت 47.2 في المئة، إضافةً إلى امتناع 9.9 في المئة من المشاركين في الاستطلاع عن التصويت.
شارك
نعمان كورتولموش، نائب رئيس حزب «العدالة والتنمية» التركي (الحاكم)، يقول إن «حدوث...
وكالة أنباء «ايرنا» الإيرانية، تفيد بتبادل وجهات النظر هاتفيًّا بين حسين أمير...
صحيفة «يديعوت أحرونوت» تُجري مقابلة مع بني غانتس، وزير الأمن (الدفاع) الإسرائيلي،...
جمعية تنمية وتعزيز قطاع الثروة الحيوانية في تشاد تعتقد أن مختلف الشركات...
متحدث باسم الاتحاد الأوروبي يصرِّح اليوم بأن الاتحاد الأوروبي سيبدأ إجراء مفاوضات...
المجموعة الإنمائية للجنوب الإفريقي «سادك» تكلِّف فريقًا من رجال الدولة والمسؤولين البارزين...
لجنة السياسة النقدية التابعة للبنك المركزي في غانا تعلن في بيانٍ رفع...
صحيفة «الجريدة» تقول إن مجلس الوزراء الكويتي، وضع خطوةٍ إيجابية، من شأنها...
أوليفييه جان بابتيست، مدير مؤسسة النفط في مدغشقر، يؤكد أن أزمة نفاد...
السفارة الفرنسية في باماكو تدين اتهامات وزير خارجية مالي لها بأن «الجيش...