الصندوق السيادي السعودي يعزِّز استثماراته في مصر

  • 6 أغسطس 2022

ملخص الخبر
صندوق الاستثمارات العامة السعودي، يعلن عن إطلاق الشركة السعودية المصرية للاستثمار، بهدف الاستثمار في عدد من القطاعات الواعدة في مصر، وذلك باعتبارها إحدى أهم الأسواق الاقتصادية الاستراتيجية في قارة إفريقيا. وستركِّز الشركة على الاستثمار في عدة قطاعات رئيسية؛ من ضمنها البنية التحتية، والتطوير العقاري، والرعاية الصحية، والخدمات المالية، إضافة إلى الاستثمار في المشاريع الغذائية والزراعية والصناعية مثل الصناعات الدوائية، وغيرها من الفرص الاستثمارية الجاذبة.
تفاصيل الخبر

اقتصادي

  • صندوق الاستثمارات العامة السعودي، يعلن عن إطلاق الشركة السعودية المصرية للاستثمار، التي تهدف للاستثمار في عدد من القطاعات الواعدة بمصر، وذلك باعتبارها إحدى أهم الأسواق الاقتصادية الاستراتيجية في قارة أفريقيا. وفيما يلي أبرز ما جاء في الخبر:
  • الشركة ستركز على الاستثمار في عدة قطاعات رئيسية؛ من ضمنها، على سبيل المثال لا الحصر، البنية التحتية، والتطوير العقاري، والرعاية الصحية، والخدمات المالية.
  • بالإضافة إلى الاستثمار في المشاريع الغذائية والزراعية والصناعية مثل الصناعات الدوائية، وغيرها من الفرص الاستثمارية الجاذبة.
  • كما ستسهم في تنمية وتعزيز الشراكة الاستثمارية لصندوق الاستثمارات العامة وشركات محفظته، والقطاع الخاص السعودي لعديد من الفرص الاستثمارية في مصر، الأمر الذي سيساهم في تحقيق عوائد جذابة على المدى الطويل، وتطوير أوجه تعاون في العديد من القطاعات الاستراتيجية.
  • من جانبه، يزيد الحميد، نائب محافظ الصندوق ورئيس الإدارة العامة للاستثمارات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. يقول ما يلي:

  • في ظل النمو الاقتصادي في المنطقة، ستعمل الشركة على الاستفادة من الفرص الاستثمارية في السوق المصرية، وذلك في عدد من القطاعات الرئيسية والواعدة، الأمر الذي سيسهم في تعزيز دعم شركات القطاع السعودي وشركات محفظة الصندوق، وتمكينها من التوسع.
  • الشراكات الاقتصادية الاستراتيجية التي طورها الصندوق مع العديد من المستثمرين والشركات الرائدة تعد من بين أهم العناصر الأساسية لنجاحاته.
  • يأتي إطلاق الشركة تماشيًا مع استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة في البحث عن الفرص الاستثمارية الجديدة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، التي تدعم بناء شراكات اقتصادية استراتيجية على المدى الطويل لتحقيق العوائد المستدامة، الأمر الذي يسهم في تعظيم أصول الصندوق وتنويع مصادر دخل السعودية، بما يتماشى مع «رؤية 2030».

شارك
إيفاريست نداييشيمي، الرئيس البوروندي، يصدر مرسومًا بفصل وسجن 40 قاضيًّا من بينهم...
صحيفة «الاتحاد» تفيد بارتفاع أرباح 17 بنكًا وطنيًّا مدرجًا في أسواق المال...
موقع «واللا الإخباري» الإسرائيلي يفيد بكشف جهاز الأمن العام (الشاباك) الإسرائيلي تشكيلًا...
معالي الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي، رئيس أركان القوات المسلحة، يستقبل...
سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي،...
وكالة «رويترز» تفيد بدعوة حزب العمال البريطاني إلى تجميد سقف أسعار الطاقة...
محمد العروسي، وزير المياه والطاقة الإثيوبي، يقول إن نجاح إثيوبيا في الملء...
ألبين كورتي، رئيس وزراء كوسوفو، يدعو الغرب إلى مساعدة بلاده على تحقيق...
الهيئة العامة السعودية للإحصاء تكشف ارتفاع معدل التضخم خلال يوليو الماضي بنسبة...
خلوق بيرقدار، المدير العام لشركة «بايكار» التركية المُطوِّرة للطائرات المسيّرة، يقول إن...