بلجيكا تدعو إثيوبيا إلى تعزيز العلاقات بين البلدين

  • 5 أغسطس 2022

ملخص الخبر
ستيفان ثيس، سفير بلجيكا لدى أديس أبابا، يقول خلال مراسم تسليمه خطاب اعتماده إلى ديميكي أتينافو، المدير العام لشؤون المراسم في وزارة الخارجية الإثيوبية، إنّ الحاجة ماسة إلى مزيدٍ من المشاركة بين أديس أبابا وبروكسل، نظرًا لاستضافتهما أكبر منظمتين قاريتين هما الاتحاد الإفريقي والاتحاد الأوروبي. من جانبه أعرب «أتينافو» عن أمله في أن تؤدي المشاركة المستمرة مع «ثيس» إلى ترسيخ العلاقات الإثيوبية-البلجيكية الجيدة، وتنويعها بشكلٍ أكبر.
تفاصيل الخبر

سياسي

  • ستيفان ثيس، السفير البلجيكي لدى أديس أبابا، يؤكد خلال مراسم تسليمه لخطاب اعتماده إلى ديميكي أتينافو، المدير العام لشؤون المراسم بوزارة الخارجية الإثيوبية، الحاجة إلى مزيدٍ من المشاركة بين أديس أبابا وبروكسل، نظرًا لاستضافتهما لأكبر المنظمات القارية، الاتحاد الإفريقي والاتحاد الأوروبي. وفي التفاصيل جاء ما يلي:
  • استقبل «أتينافو» السفير في أديس أبابا، حيث تبادل الجانبان وجهات النظر حول العلاقات التاريخية طويلة الأمد والعلاقات الدبلوماسية القائمة بين البلدين.
  • أعرب المسؤول الإثيوبي عن أمله في أنه من خلال المشاركة المستمرة مع «ثيس»، لن يتم ترسيخ العلاقات الإثيوبية-البلجيكية فحسب، بل سيتم أيضًا تنويعها بشكلٍ أكبر من حيث مجالات التعاون، والتي تشمل تعزيز التجارة والاستثمار والعلاقات بين الشعبين.
  • أطلع المدير العام السفير البلجيكي على الوضع الداخلي الحالي والالتزامات التي تعهدت بها الحكومة الإثيوبية لتحقيق سلامٍ دائم في البلاد من خلال إنهاء الصراع في الجزء الشمالي، وتسهيل المساعدات الإنسانية بدون قيود، ومحاسبة الجناة، وتأسيس لجنة الحوار الوطني الشاملة.
  • من جانبه، أعرب السفير البلجيكي عن سعادته، إذ أن أديس أبابا هي أول مهمة يتم تكليفه بها في إفريقيا، مشددًا من جهةٍ أخرى على الحاجة إلى مزيدٍ من المشاركة بين أديس أبابا وبروكسل، نظرًا لاستضافتهما لأكبر المنظمات القارية، الاتحاد الإفريقي والاتحاد الأوروبي.
  • تعهد السفير أيضًا، خلال إقامته في إثيوبيا، بتوسيع العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين والعلاقات متعددة الأطراف، كما أكد «أتينافو» عن استعداده لتقديم الخدمات اللازمة لجعل مهام السفير البلجيكي في أديس أبابا مثمرة.
شارك
الصين تطلق صاروخها «سيريس-1 واي 3» من مركز جيوتشيوان لإطلاق الأقمار الصناعية...
دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي السابق، يؤكِّد في بيان، أن «مكتب التحقيقات الفيدرالي...
مجلة «شريعت» التابعة لـ«طالبان»، تقول عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»،...
وزارة الداخلية تستضيف التجمع الدولي الذي يعقد لأول مرة خارج مقر الأمم...
مصادر مطلعة في ليبيا، تكشف لموقع «إرم نيوز»، عن بوادر تحالف بين...
الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد البحريني، يتلقى برقية شكر...
كامرول إحسان، سفير بنغلاديش لدى روسيا، يقول لوكالة «سبوتنيك» إن «بلاده تحاول...
يائير لابيد، رئيس الوزراء الإسرائيلي، يقول عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي...
صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله،...
صحيفة «لوسيل» القطرية تفيد بتوقيع الأطراف التشادية على «اتفاقية الدوحة للسلام ومشاركة...