«التعاون الإسلامي» تشيد بإسهامات الإمارات في تعزيز قيم السلم والتسامح

  • 4 أغسطس 2022

ملخص الخبر
حسين إبراهيم طه، الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، يُشيد بإسهامات دولة الإمارات في تعزيز قيم السلم والتسامح، والتعاون على الخير والتضامن، وذلك خلال استقباله أمس في جدة، وفد منتدى أبوظبي للسلم برئاسة المحفوظ بن بيه، الأمين العام للمنتدى. وأشاد «ابن بيه» بدور منظمة «التعاون الإسلامي» في نشر قيم التضامن والأخوة والتعاون على ما فيه الخير وبجهودها في تصحيح الصورة النمطية عن الإسلام، والتعامل مع مظاهر التطرف في العالم الإسلامي.
تفاصيل الخبر

سياسي

  • معالي حسين إبراهيم طه، الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، يُشيد بإسهامات دولة الإمارات الدائمة في تعزيز قيم السلم والتسامح، والتعاون على الخير والتضامن، خلال استقباله وفد منتدى أبوظبي للسلم برئاسة سعادة المحفوظ بن بيه، الأمين العام للمنتدى، وعضوية الدكتور خليفة الظاهري، المدير التنفيذي، وذلك بحضور سعادة ناصر بن هويدن الكتبي، قنصل عام الدولة بجدة. وأضاف الخبر
  • عبّر «بن بيه» عن سروره وشكره لمعالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي على إتاحته هذه الفرصة، التي تندرج ضمن رؤية القيادة الرشيدة لدولة الإمارات وحرصها على دعم جهود المنظمة بما يحقق السلام في العالم الإسلامي والعالم أجمع.
  • أشاد «ابن بيه» بالدور الذي تقوم به منظمة التعاون الإسلامي، في نشر قيم التضامن والأخوة والتعاون على ما فيه الخير وبجهودها في تصحيح الصورة النمطية عن الإسلام التي تظهر الإسلام حاجزًا أمام التقدم لا حافزًا له، والتعامل مع مظاهر التطرف في العالم الإسلامي والتصدي للتيارات والمجموعات المتطرفة التي اختطفت الدين واتخذته ذريعة لخدمة أجنداتها الخاصة؛ المعادية للأوطان والإنسان.
  • تسلم أمين عام منظمة التعاون الإسلامي، دعوة من معالي الشيخ عبدالله بن المحفوظ بن بيه، رئيس منتدى أبوظبي للسلم، رئيس مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي ورئيس المجلس العلمي الأعلى لجامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، لحضور أعمال الملتقى التاسع لمنتدى أبوظبي للسلم الذي ينعقد مطلع شهر ديسمبر 2022 بأبوظبي.
  • رحب أمين عام منظمة التعاون الإسلامي بالدعوة الكريمة، مؤكدًا حرصه على الحضور، واستعداد الأمانة العامة للعمل مع منتدى أبوظبي للسلم والتعاون من أجل الإسهام معًا في تعزيز قيم الحوار والسلام والتصدي للإسلاموفوبيا وبناء جيل واع ينبذ التطرف والعنف، وينطلق في مسارات البناء وخدمة أوطانه.
شارك
أيمن الصفدي، نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني، يؤكِّد ضرورة...
صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم...
منظمة العفو الدولية تعرب عن أسفها «للأسى والغضب» اللذان تسبب فيهما تقريرها...
موقع «واللا الإخباري» يجري حوارًا مع جدعون ساعر، وزير العدل الإسرائيلي بشأن...
وزارة الدفاع العراقية، تعلن عن حملة لتأهيل الطائرات المُسيَّرة المستخدمة في رصد...
إحصاءات مالية الحكومة صادرة عن وزارة المالية تشير إلى ارتفاع الإنفاق الحكومي...
فاتح أولوصوي، السفير التركي لدى السعودية، يقول إن «العلاقات الوثيقة بين أنقرة...
شركات الطاقة الأوروبية تحثّ بريطانيا على اتخاذ إجراءاتٍ عاجلة بشأن الملوثات «السامة...
محمود عباس، الرئيس الفلسطيني، يرحِّب بـ«الجهود الحثيثة التي بذلتها مصر التي أدت...
صحيفة «الشرق الأوسط» تنقل عن رشاد العليمي، رئيس مجلس القياد الرئاسي في...