«الخارجية السورية»: لا نعترف إلا بـ«صين واحدة»

  • 3 أغسطس 2022

ملخص الخبر
وزارة الخارجية السورية تدين في بيانٍ «التصعيد غير المسبوق وسياسة الاستفزاز التي تمارسها الولايات المتحدة ضدّ الصين»، مشيرةً إلى أن «إعلان نانسي بيلوسي، رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نيتها زيارة تايوان في حد ذاته عملٌ عدائي لا ينسجم مع القانون الدولي». وأكّدت الوزارة أن «سوريا لا تعترف إلا بصينٍ واحدة، وتدعم بشكلٍ تام المواقف التي أعلنتها الصين ضدّ هذه الزيارة، وحق الصين غير القابل للتفاوض أو المساومة في اتخاذ ما تقرره من إجراءاتٍ وخطوات للدفاع عن حقها».
تفاصيل الخبر

سياسي

  • سوريا تدين بأشد العبارات التصعيد غير المسبوق وسياسة الاستفزاز التي تمارسها الولايات المتحدة الأمريكية ضد جمهورية الصين الشعبية. وقالت وزارة الخارجية والمغتربين السورية في بيان لها الآتي:
  • ندين بأشد العبارات التصعيد غير المسبوق وسياسة الاستفزاز التي تمارسها الولايات المتحدة الأمريكية ضد جمهورية الصين الشعبية.
  • إعلان رئيسة مجلس النواب الأمريكي نيتها زيارة تايوان خلال الجولة التي بدأتها في بعض دول شرق آسيا هو عملٌ عدائي لا ينسجم مع القانون الدولي.
  • سوريا لا تعترف إلا بصينٍ واحدة، وهي تدعم بشكلٍ تام المواقف التي أعلنتها جمهورية الصين الشعبية ضد هذه الزيارة، وحق الصين غير القابل للتفاوض أو المساومة في اتخاذ ما تقرره من إجراءاتٍ وخطوات للدفاع عن حقها في حماية وصون سيادتها واستقلالها ووحدة أراضيها جميعًا.
  • لقد أصبحت السياسات الأمريكية العدائية والرعناء التي تستهدف سيادة الدول ووحدة أراضيها وحقها في تقرير مصيرها مصدرًا للخوف على حاضر ومستقبل البشرية وهذا وأضح في الشرق الأوسط وآسيا وإفريقيا وأمريكا اللاتينية وحتمًا في القارة الأوروبية.
  • نؤكد دعمنا المطلق وغير المحدود لجهود الصين ومواقفها المبدئية في مواجهة محاولات التدخل الخارجي في شؤونها الداخلية، سواء في تايوان أو هونغ كونغ أو شينجيانغ.
شارك
علي خامنئي، المرشد الإيراني، يردُّ على رسالة زياد النخالة، الأمين العام لحركة...
وكالة «سبوتنيك الروسية» بالتركي تنقل عن مسؤول رفيع المستوى في وزارة الخارجية...
رئاسة وزراء إسرائيل، تقول عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» إن...
«ويليام فييا سيلو»، المفتش العام لقوات الشرطة في سيراليون، يصرّح لوكالة «رويترز»...
إثيوبيا تُعلن بَدء توليد الطاقة من التوربين الثاني في سدّ النهضة، فيما...
تحالف «الجبهة الوطنية للدفاع عن الدستور» في غينيا، وهو تحالف أحزاب ونقابات...
السلطات الانتقالية في مالي، تصدر بيانًا، أعلنت فيه ارتفاع حصيلة ضحايا الهجوم...
المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والمجلس النرويجي للّاجئين يحذِّران اليومَ من...
وكالة «دي بي إيه» الألمانية تنقل عن أشوك تشاكرافارتي، عضو لجنة السياسة...
ائتلاف الرئيس ماكي سال، أكبر تحالف للمعارضة في السنغال، يعلن أنه لن...