«حمدان بن زايد» يطّلع على أهداف ومبادرات مشروعي «حفظ النعمة» و«الغدير» خلال زيارته مقر الهلال الأحمر

  • 3 أغسطس 2022

ملخص الخبر
سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، رئيس هيئة الهلال الأحمر، يطّلع خلال زيارته مقر الهيئة على أهداف ومبادرات مشروعي «حفظ النعمة» و«الغدير»، مؤكدًا سموه حرص الهيئة على تبني المبادرات المحلية التي تعمل على استدامة العطاء وتعزيز القدرات من خلال توفير مصادر دخل ثابتة للأسر المتعففة والشرائح الضعيفة. وقال سموه إن «الهيئة خطت خطوات كبيرة نحو آفاق أرحب من التوسع والانتشار الكمّي والكيفي في المشاريع والبرامج الموجهة للفئات والشرائح التي ترعاها داخل الدولة وخارجها».
تفاصيل الخبر

انساني

  • سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر، خلال زيارته مقر الهيئة، يطّلع على أهداف ومبادرات مشروعي «حفظ النعمة» و«الغدير». وأضاف الخبر في تفاصيله:
  • قال «سموه» إن «مشروع حفظ النعمة يسهم بدور كبير في الحد من الإسراف وشكر النعم التي حبانا الله بها من خلال إعادة تدوير الفائض من الغذاء والكساء والأثاث والتبرع بها لأصحاب الحاجات والدخل المحدود لتعزيز مبدأ التكافل والتراحم والمودة والإخاء والعطاء التي يتميز بها مجتمع الإمارات».
  • أشار «سموه» إلى أن المشروع يسعى كذلك إلى حث الأفراد والهيئات الحكومية والخاصة على مد المزيد من جسور التواصل مع المحتاجين وتحقيق الاستفادة القصوى من كميات الطعام المهدرة وسد الحاجة لدى الشرائح المستفيدة ووصول المساعدات بطريقة سهلة وآمنة والمحافظة على البيئة من خلال تدوير الفائض عن الحاجة.
  • نوه «سموه» بالأهداف التي أنشئ من أجلها مشروع «الغدير للحرف الإماراتية» والذي يسهم في تحسين حياة الحرفيات العاملات في المشروع ودعم أوضاع أسرهن الاقتصادية والاجتماعية وإبراز الهوية الثقافية والتراثية للإمارات وتمكين المواطنات من اكتساب الخبرات اللازمة بهدف احياء الحرف القديمة ونقلها إلى الأجيال الحالية.
  • ثمن «سموه» الجهود الكبيرة التي يبذلها القائمون على مشروعي «حفظ النعمة» و«الغدير»، ودعا إلى طرح المزيد من المبادرات والبرامج التي من شأنها تفعيل وتعزيز دور وأهداف المشروعين.
  • كان «سموه» قد تعرف في بداية الزيارة على أهداف ومبادرات مشروع حفظ النعمة وبحضور سعادة أحمد مطر الظاهري، مدير مكتب سمو ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، وسعادة حمود الجنيبي الأمين العام المُكلف لهيئة الهلال الأحمر وعدد من المسؤولين بالهيئة.
  • كما تعرف «سموه» على بداية تأسيس المشروع واستراتيجية عمله وخططه وأقسامه وأهم المبادرات والإنجازات التي حققها خلال السنوات الماضية وأبرز مشاريعه المستقبلية.
  • شاهد «سموه» عرضًا عن الخدمات التي قدمها المشروع خلال الـستة أشهر الماضية حيث بلغ عدد المستفيدين من قسم الغذاء أكثر من 700 ألف شخص وبإجمالي عدد المنتجات الموزعة حوالي مليون و147 منتجًا بلغت قيمتها 21 مليون ودرهم.
  • فيما يختص بقسم الكساء فقد بلغ عدد الملابس الموزعة حوالي 332 ألف قطعة استفاد منها أكثر من 16 ألف شخص وبقيمة بلغت حوالي 143 ألف درهم فيما استفاد من الإثاث ما يقرب من 300 أسرة وبقيمة بلغت حوالي 900 ألف درهم.
  • اطلع «سموه» على الخطة الاستراتيجية لمشروع حفظ النعمة والتي تتضمن طرح خدمات إلكترونية جديدة تتمثل في تطبيق الهاتف الذكي والمزمع إطلاقه خلال الشهر الجاري، ويهدف إلى التوسع في تقديم الخدمات وفتح قنوات للتبرع ومواكبة التطور في تقديم الخدمات الإلكترونية بالاضافة إلى تطبيق نظام إلكتروني لمخازن حفظ النعمة.
  • تشمل الخطة مبادرة رائدة من طلبة كلية الهندسة بجامعة أبوظبي يتم من خلالها توظيف خبراتهم الأكاديمية والتطبيقية في توفير متطلبات الأثاث اللازمة لمساكن المحتاجين، والاستفادة من تبرعات الأثاث الواردة من بعض الجهات والفنادق ومحلات الاثاث والافراد والعمل على صيانتها واعادة تصميمها وفقا لأفضل المعايير العلمية التي تحقق الاستدامة وتلبي احتياجات القاطنين في هذه المساكن.
  • قام «سموه» خلال الزيارة بتفقد مشروع الغدير للحرف الإماراتية، أحد المشاريع الرائدة لهيئة الهلال الأحمر الاماراتي، ويحظى برعاية كريمة من حرم سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان سمو الشيخة شمسة بنت حمدان بن محمـد آل نهيان مساعدة سمو رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي للشؤون النسائية، والذي مكّن منذ انطلاقته في 2006 أكثر من 200 حرفية من النساء المبدعات في مجال الحرف المستدامة.
شارك
موقع «نور نيوز» الإيراني، يتفرد بنشر مجريات اجتماع عصر اليوم الثلاثاء لأعضاء...
ديمتري شوغاييف، رئيس الخدمة الفيدرالية للتعاون العسكري التقني الروسي، يكشف عن توقيع...
حميد رضا دهقاني، السفير الإيراني لدى قطر، يعلن خلال منشور له عبر...
موقع «غينيا نيوز» يفيد بأن «الإدارة العامة لمكتب الإعلان الغيني طمأنت جميع...
صحيفة «لوفيجارو» تفيد بتجمع آلاف الأشخاص منظمين مَسيرة اليوم الثلاثاء بماريكانا في...
سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي،...
موقع «كوتونو.كوم» يفيد بغمر الأمطار الغزيرة طريق «نيكي-كالالي» في مقاطعة «بورغو» بجمهورية...
أيمن الصفدي، نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني، يجري مع...
مجموعة من مشرعي الكونغرس الأمريكي من الحزبين الجمهوري والديمقراطي برئاسة السيناتور إد...
مولود جاويش أوغلو، وزير الخارجية التركي، يقول خلال مؤتمرٍ صحفيّ مع نظيره...