30.3 مليار ريال صادرات الغاز القطري في مايو الماضي

  • 2 أغسطس 2022

ملخص الخبر
صحيفة «الراية» القطرية تقول إن «صادرات غازات النفط وعلى رأسها الغاز الطبيعي، شهدت نموًا كبيرًا بنسبة 116 في المئة على أساس سنوي خلال مايو الماضي، لتصلَ إلى مستوى 30.3 مليار ريال»، وذلك بحسب ما نشره جهازُ التخطيط والإحصاء القطري. وأضافت الصحيفة أن صادرات قطر من زيوت النفط والزيوت المعدنية الخام بلغت نحو 5.6 مليار ريال، بينما بلغت الصادرات من زيوت النفط والزيوت المعدنية غير الخام نحو 3.35 مليار ريال.
تفاصيل الخبر

اقتصادي

  • نقلت صحيفة الراية القطرية خبرًا عن جهازُ التخطيط والإحصاء القطري على حسابها تويتر، «أن صادرات غازات النفط وعلى رأسها الغاز الطبيعي، شهدت نموًا كبيرًا بنسبة 116 في المئة على أساس سنوي خلال شهر مايو الماضي، لتصلَ إلى مستوى 30.3 مليار ريال». إضافة إلى التالي :
  • صادرات قطر من زيوت النفط والزيوت المعدنية (الخام) بلغت 5.6 مليار ريال. في حين بلغت صادرات قطر من زيوت النفط والزيوت المعدنية (غير الخام) 3.35 مليار يال.

  • فائض الميزان التجاري السلعي لدولة قطر، والذي يمثلُ الفرق بين إجمالي الصادرات والواردات خلال شهر مايو الماضي، كان قد قفزَ بنسبة 120.1 بالمئة على أساس سنوي، قياسًا بمايو من العام الماضي، وارتفعَ بنسبة 7 بالمئة مقارنة مع إبريل من العام الجاري. الفائض بلغ 36.6 مليار ريال في مايو الماضي، بارتفاع 20 مليار ريال عن مايو 2021، وبزيادة 2.4 مليار ريال عن شهر إبريل 2022.

  • بلغت قيمة إجمالي الصادرات القطرية (التي تشمل الصادرات ذات المنشأ المحلي وإعادة التصدير) 45.3 مليار ريال تقريبًا، بارتفاع نسبته 81.9 بالمئة بالمقارنة مع شهر مايو العام الماضي، و4.3 بالمئة مقارنة بشهر إبريل عام 2022.
  • ارتفعت قيمة الواردات السلعيَّة خلال شهر مايو الماضي لتصلَ إلى نحو 8.8 مليار ريال، بارتفاعٍ نسبته 5.5 بالمئة على أساس سنوي، لكنَّها تراجعت بنسبة 5.6 بالمئة على أساس شهري.

شارك
نعمان كورتولموش، نائب رئيس حزب «العدالة والتنمية» التركي (الحاكم)، يقول إن «حدوث...
وكالة أنباء «ايرنا» الإيرانية، تفيد بتبادل وجهات النظر هاتفيًّا بين حسين أمير...
صحيفة «يديعوت أحرونوت» تُجري مقابلة مع بني غانتس، وزير الأمن (الدفاع) الإسرائيلي،...
جمعية تنمية وتعزيز قطاع الثروة الحيوانية في تشاد تعتقد أن مختلف الشركات...
متحدث باسم الاتحاد الأوروبي يصرِّح اليوم بأن الاتحاد الأوروبي سيبدأ إجراء مفاوضات...
المجموعة الإنمائية للجنوب الإفريقي «سادك» تكلِّف فريقًا من رجال الدولة والمسؤولين البارزين...
لجنة السياسة النقدية التابعة للبنك المركزي في غانا تعلن في بيانٍ رفع...
صحيفة «الجريدة» تقول إن مجلس الوزراء الكويتي، وضع خطوةٍ إيجابية، من شأنها...
أوليفييه جان بابتيست، مدير مؤسسة النفط في مدغشقر، يؤكد أن أزمة نفاد...
السفارة الفرنسية في باماكو تدين اتهامات وزير خارجية مالي لها بأن «الجيش...