نائب رئيس مجلس الأمن الروسي يرفض دعوة «بايدن» لاتفاقية الأسلحة النووية

  • 2 أغسطس 2022

ملخص الخبر
وكالة «رويترز» تقول إن ديمتري ميدفيديف، نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، رفض دعوة جو بايدن، الرئيس الأمريكي، لمواصلة المحادثات بشأن معاهدة جديدة للأسلحة النووية، مؤكدًا أنه «أبلغ واشنطن أن القضايا الرئيسية مثل إطار العمل لتحل محل معاهدة «ستارت» الجديدة لا يمكن حلها من دون تدخل روسي». وأضاف «ميدفيديف» أن «بايدن رفض على مضض الدعوة لإجراء محادثات جديدة في إشارة إلى اتفاقات الأسلحة السوفييتية-الأمريكية التي تم إبرامها رغم الصعوبات في حقبة الحرب الباردة».
تفاصيل الخبر

سياسي

  • وكالة «رويترز» تقول إن ديمتري ميدفيديف، الرئيس الروسي السابق ونائب رئيس مجلس الأمن الروسي حاليًا، رفض دعوة جو بايدن، الرئيس الأمريكي لمواصلة المحادثات بشأن معاهدة جديدة للأسلحة النووية، قائلًا إن هذا الاستئناف غير مناسب في عالم متغير، وبحسب «رويترز»:
  • قال «ميدفيديف» إنه أبلغ واشنطن مرارًا وتكرارًا أن القضايا الرئيسية مثل إطار العمل لتحل محل معاهدة «ستارت» الجديدة لا يمكن حلها دون تدخل روسي، مضيفًا أن «بايدن رفض على مضض» الدعوة لإجراء محادثات جديدة، في إشارة إلى اتفاقات الأسلحة السوفيتية-الأمريكية التي تم إبرامها بالرغْم من الصعوبات في حقبة الحرب الباردة.
  • وكتب «ميدفيديف» الذي شغل منصب الرئيس لمدة أربع سنوات حين كان فلاديمير بوتين رئيسًا للوزراء: «كل هذا جيد بالطبع. لكن دعني أقول ذلك مرة أخرى – الوضع الآن أسوأ بكثير مما كان عليه في الحرب الباردة».

  • وكتب «ميدفيديف»: «أسوأ بكثير! وليس من خلال خطأ من جانبنا. الشيء الرئيسي هو. … هل نحن حقًا بحاجة إلى هذا؟ العالم مكان مختلف».

  • وكان مصدر بوزارة الخارجية الروسية قد أعرب في وقت سابق عن استيائه من اقتراح «بايدن» التفاوض على معاهدة «ستارت» الجديدة عندما تنتهي صلاحيتها في عام 2026.

  • وقال مصدر بوزارة الخارجية الروسية لرويترز «هل هذا بيان خطير أم أن موقع البيت الأبيض تعرض للاختراق؟ إذا كانت هذه لا تزال نية جادة، فمن الذي يعتزم مناقشته بالضبط؟».
  • وقال «بايدن» في بيان يوم الاثنين إن إدارته مستعدة للتفاوض بسرعة على إطار عمل جديد لكن على روسيا أن تثبت أنها مستعدة لاستئناف العمل بشأن الحد من الأسلحة النووية مع الولايات المتحدة.

إضافات

شارك
وزارة الجيوش الفرنسية تعلن في بيانٍ انتهاء مهمة الجيش في مالي بعد...
وزارة الخارجية الإسرائيلية، تقول عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إن...
حسين أمير عبداللهيان، وزير الخارجية الإيراني، يفيد خلال مراسم الاحتفاء بيوم الصحفي،...
فيليب نيوسي، الرئيس الموزمبيقي، يعلن عزم بلاده إنشاء صندوق ثروة سيادي لإدارة...
رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، يقول في كلمة خلال مشاركته في الاجتماع...
إيفاريست نداييشيمي، الرئيس البوروندي، يصدر مرسومًا بفصل 40 قاضيًا من بينهم 15...
صحيفة «الاتحاد» تفيد بارتفاع أرباح 17 بنكًا وطنيًّا مدرجًا في أسواق المال...
موقع «واللا الإخباري» الإسرائيلي يفيد بكشف جهاز الأمن العام (الشاباك) الإسرائيلي تشكيلًا...
معالي الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي، رئيس أركان القوات المسلحة، يستقبل...
موقع «ديفينس بوست» يقول إن مجموعة حقوقية محلية في بوركينا فاسو تُدعى:...