وزير الدفاع الإيراني: العلاقات بين طهران وكاراكاس «استراتيجية»

  • 1 أغسطس 2022

ملخص الخبر
رامون فيلاسكيس، وزير النقل الفنزويلي، رئيس الجانب الفنزويلي في اللجنة الاقتصادية بين إيران وفنزويلا، يلتقي العميد محمد رضا آشتياني، وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة الإيرانية، لبحث متابعة الاتفاقيات المبرمة بين البلدين وتوسيع آفاق التعاون المشترك. ووصف «آشتياني» العلاقات الإيرانية-الفنزويلية بـ«الاستراتيجية» بسبب القواسم المشتركة العديدة؛ السياسية والاقتصادية والدفاعية والإرادة السياسية، بين قادة الدولتين، إضافةً إلى المواقف المشتركة تجاه التطورات الإقليمية والدولية.
تفاصيل الخبر

سياسي

  • وكالة أنباء «دفاع مقدس» الإيرانية، تُفيد بأن رامون فيلاسكيس، وزير النقل الفنزويلي، رئيس الجانب الفنزويلي في اللجنة الاقتصادية المشتركة بين إيران وفنزويلا، التقى وتباحث مع العميد محمد رضا آشتياني، وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة الإيرانية، وتورد التفاصيل على النحو الآتي:
  • في هذا اللقاء، وصف العميد آشتياني، العلاقات بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية وجمهورية فنزويلا البوليفارية بأنها علاقات استراتيجية بسبب القواسم العديدة السياسية والاقتصادية والدفاعية والإرادة السياسة بين قادة الدولتين، فضلًا عن المواقف المشتركة تجاه التطورات الإقليمية والدولية، وخاصة ضد الهيمنة والتوجه الأحادي الجانب للغطرسة العالمية والإمبريالية.
  • كما أشار «آشتياني»، إلى إرادة مسؤولي الجانبين لتوسيع العلاقات وتعميقها بين البلدين، وقيَّم إقامة خط جوي مباشر بين كاراكاس وطهران بأنه تدبير مهم وقيِّم.
  • في إشارة إلى زيارة الرئيس الفنزويلي إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية، أكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة، بصفته رئيسًا للجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي بين إيران وفنزويلا على الاتفاقيات المستدامة في مختلف المجالات مثل تعدين الطاقة والنفط ومحطات الطاقة، فضلا عن التعاون في المجالات العلمية والتكنولوجية والدفاعية والشحن والنقل والاتصالات والسيارات والطب والعلاج والزراعية والتجارية والمالية والمصرفية.
  • خلال اللقاء، أكد رامون فيلاسكيس، خلال إشارته إلى إنجازات زيارة مادورو، الرئيس الفنزويلي إلى إيران، على متابعة الاتفاقيات المبرمة بين البلدين وتوسيع التعاون.
شارك
أيمن الصفدي، نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني، يؤكِّد ضرورة...
صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم...
منظمة العفو الدولية تعرب عن أسفها «للأسى والغضب» اللذان تسبب فيهما تقريرها...
موقع «واللا الإخباري» يجري حوارًا مع جدعون ساعر، وزير العدل الإسرائيلي بشأن...
وزارة الدفاع العراقية، تعلن عن حملة لتأهيل الطائرات المُسيَّرة المستخدمة في رصد...
إحصاءات مالية الحكومة صادرة عن وزارة المالية تشير إلى ارتفاع الإنفاق الحكومي...
فاتح أولوصوي، السفير التركي لدى السعودية، يقول إن «العلاقات الوثيقة بين أنقرة...
شركات الطاقة الأوروبية تحثّ بريطانيا على اتخاذ إجراءاتٍ عاجلة بشأن الملوثات «السامة...
محمود عباس، الرئيس الفلسطيني، يرحِّب بـ«الجهود الحثيثة التي بذلتها مصر التي أدت...
صحيفة «الشرق الأوسط» تنقل عن رشاد العليمي، رئيس مجلس القياد الرئاسي في...