السفير الإيراني لدى الكويت: «عبد اللهيان» سيتوجه إلى الكويت قريبًا

  • 1 أغسطس 2022

ملخص الخبر
محمد إيراني، السفير الإيراني لدى الكويت، يعرب عن «تطلّعه إلى الزيارة الوشيكة للمسؤولين الكويتيين إلى طهران، وكذلك زيارة أمير عبد اللهيان، وزير الخارجية الإيراني، إلى الكويت لبحث العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية». وذكر «إيراني» أن وجود سفير الكويت في طهران يُمثل فرصة جيدة لتوسيع التعاون المشترك، معلنًا استعداد بلاده لإبرام مذكرة تفاهم مع الكويت بشأن العواصف الرملية والترابية.
تفاصيل الخبر

سياسي

  • وكالة أنباء «ايسنا» الإيرانية، تنقل عن سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى الكويت، تصريحات محمد إيراني، السفير الإيراني لدى الكويت، التي جاءت على النحو الآتي:
  • نتطلع إلى الزيارة الوشيكة للمسؤولين الكويتيين إلى طهران، وكذلك زيارة أمير عبداللهيان، وزير الخارجية الإيراني إلى الكويت للتشاور بشأن العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية في أسرع وقت ممكن.
  • العلاقات بين وزيري خارجية إيران والكويت وطيدة وجيدة، بالإضافة إلى العلاقات التاريخية بين الشعبين، ومن المتوقع أن تتحسن العلاقات بين البلدين وتتوسع.
  • يمثل وجود سفير الكويت لدى إيران فرصة جيدة للغاية لتوسيع العلاقات الثنائية بسرعة في جميع المجالات ويصب في مصلحة البلدين.
  • نأمل أن تكون هذه بداية مباركة، وقد وافقت إيران على تعيين سفير كويتي منذ أكثر من شهر، وطهران مستعدة للترحيب به عند وصوله وتقديم أوراق الاعتماد.
  • سيتوجه حسين أمير عبداللهيان، وزير الخارجية الإيراني إلى الكويت قريبًا وربما في الأسابيع القليلة المقبلة بهدف التشاور بشأن العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية.
  • بعد زيارة علي سلاجقة، مساعد الرئيس الإيراني إلى الكويت، من المتوقع أن يسافر بعض المسؤولين الكويتيين قريبًا إلى طهران، وإيران مستعدة لعرض تجاربها ونتائج أبحاثها حول العواصف الترابية والغبار على دول الجوار، وخاصة الكويت، وتوقيع مذكرة تفاهم بشأن العواصف الرملية والترابية مع الكويت.
شارك
نعمان كورتولموش، نائب رئيس حزب «العدالة والتنمية» التركي (الحاكم)، يقول إن «حدوث...
وكالة أنباء «ايرنا» الإيرانية، تفيد بتبادل وجهات النظر هاتفيًّا بين حسين أمير...
صحيفة «يديعوت أحرونوت» تُجري مقابلة مع بني غانتس، وزير الأمن (الدفاع) الإسرائيلي،...
جمعية تنمية وتعزيز قطاع الثروة الحيوانية في تشاد تعتقد أن مختلف الشركات...
متحدث باسم الاتحاد الأوروبي يصرِّح اليوم بأن الاتحاد الأوروبي سيبدأ إجراء مفاوضات...
المجموعة الإنمائية للجنوب الإفريقي «سادك» تكلِّف فريقًا من رجال الدولة والمسؤولين البارزين...
لجنة السياسة النقدية التابعة للبنك المركزي في غانا تعلن في بيانٍ رفع...
صحيفة «الجريدة» تقول إن مجلس الوزراء الكويتي، وضع خطوةٍ إيجابية، من شأنها...
أوليفييه جان بابتيست، مدير مؤسسة النفط في مدغشقر، يؤكد أن أزمة نفاد...
السفارة الفرنسية في باماكو تدين اتهامات وزير خارجية مالي لها بأن «الجيش...