«التيار الصدري» يطالب «العامري» الانسحاب من الإطار التنسيقي

  • 1 أغسطس 2022

ملخص الخبر
أحمد المطيري، رئيس الهيئة السياسية لـ«التيار الصدري»، يدعو هادي العامري، رئيس تحالف «الفتح»، للانسحاب من الإطار التنسيقي بشكل رسمي. وبحسب وكالة «شفق نيوز» وجّه «العامري» نداءً جديدًا للتيار الصدري والإطار التنسيقي لـ«ضبط النفس»، ما جعل «المطيري» يوجه له كلمة في بيانٍ بأن «خطابك ينبغي أن يكون للإطار وليس للتيار فلسنا من نطلب الدم ولا الفتنة، اسمع خطابات حلفاءك في الإطار فأما أن تعلن انسحابك منهم وأما أنك لا زلت معهم في إطار الفتنة التي يريدوها».
تفاصيل الخبر

سياسي

  • أحمد المطيري، رئيس الهيئة السياسية للتيار الصدري، يدعو هادي العامري، رئيس تحالف «الفتح»، للانسحاب من الإطار التنسيقي بشكل رسمي، ردًا على خطابه بـ”ضبط النفس” بين التيار الصدري والإطار التنسيقي. وقال «المطيري» في بيان، الآتي:
  • أفهم من خلال بيانك أنك لست من الإطار مع العلم أنت قطب الرحى فيه وطالما طالبت لهم ولم ترضَ بدخول جزء منهم مع التيار في تشكيل الحكومة سابقاً.
  • خطابك ينبغي أن يكون للإطار وليس للتيار فلسنا من نطلب الدم ولا الفتنة، اسمع خطابات حلفاءك في الإطار فأما أن تعلن انسحابك منهم وأما أنك لا زلت معهم في إطار الفتنة التي يريدوها.
  • نحن وقيادتنا نحسن بك الظن ولكن إنما «قَتلَ الناس انصاف الحلول»، وكيف تطلب منا الحوار مع من يهدد قأئدًا وطنيًا وزعيمًا سياسيًا وسيدًا وسليلًا ووريثًا لمنهج الصدر، كيف تقبل أن نتحاور مع من يهدد بقتله.
  • كلكم وبلا استثناء تعلمون ان السيد المالكي تحدث بهذا الكلام مرارًا وتكرارًا ونحن وأنتم على يقين بأنه غير مفبرك، وقد طلب سماحة السيد مقتدى الصدر استنكارًا منكم لهذا التسريب فلم تستنكروا ولم يرعوا حرمة الله في بقية الصدر.
  • أيها الحبيب الطيب: نحن بحاجة إلى أفعالٍ لا أقوال، فأمر وأفعل وأمنع تظاهرت الغدر فقد طلبوا فيها الفتنة والفتنة أشدُ من القتل لو كانوا يعلمون.
شارك
الأميرال حبيب الله سياري، مساعد القائد العام للجيش الإيراني للشؤون التنسيقية، يؤكد...
وكالة «الأناضول» التركية تنقل عن مسؤولين في وزارة الخارجية التركية قولهم إن...
حسن كاظمي قمي، مبعوث الرئيس الإيراني الخاص لشؤون أفغانستان، يشير في سلسلة...
صحيفة «يسرائيل هايوم» تنقل عن شتيفن زايبرت، سفير ألمانيا الجديد لدى إسرائيل،...
أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي، يحثُّ خلال زيارته أمس لرواندا، الحكومتين الكونغولية...
البنك المركزي في أوغندا يصدر اليوم قرارًا رفع بموجبه سعر الفائدة على...
الصومال يشهد موجة شديدة من الجفاف تسببت في نزوح أكثر من مليون...
وكالة أنباء «باختر» الأفغانية تقول عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»...
فيليكس تشيسكيدي، رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية، يحضر العرض العسكري بمناسبة عيد الاستقلال...
المركز الإفريقي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها يؤكد إن القارة الإفريقية (البالغ...