«الإذاعة والتلفزيون» التركية: ثلاث شركات تركية تتنافس لصُنْع مدرّعات متطورة

  • 31 يوليو 2022

ملخص الخبر
هيئة «الإذاعة والتلفزيون» التركية تقول إن شركات «إف إن إس إس» و«اوتوكار» و«بي إم سي» التركية للصناعات الدفاعية، تتنافس من أجل إنتاج مدرّعات متطورة لصالح القوات البرية التركية، في إطار مشروع تصنيع مركبات قتالية مدرعة خفيفة. وأكّد نائل كورت، المدير العام لشركة «إف إن إس إس»، أن المركبة القتالية التركية «بارس» حققت نجاحًا كبيرًا في ماليزيا وسلطنة عُمان وكذلك في تركيا، ضِمن مشروع المركبات المدرعة التكتيكية ذات الأغراض الخاصة.
تفاصيل الخبر

عسكري

  • وفقًا لما ذكرته هيئة «الإذاعة والتلفزيون» التركية، فإن شركات الصناعات الدفاعية التركية المنتجة للمركبات البرية المدرّعة تتنافس لتصنيع مدّرعات متطورة من الجيل الحديث، لصالح القوات المسلحة التركية. وتقول الهيئة الآتي:
  • تتنافس شركات «إف إن إس إس» التركية للصناعات الدفاعية، و«اوتوكار» التركية لصناعة المركبات المدرّعة، و«بي إم سي» التركية لصناعة المركبات العسكرية والمدنية وصفائح التدريع؛ من أجل إنتاج مركبات متطورة، ستشكل العمود الفقري للقوات البرية التركية، في إطار مشروع تصنيع مركبات قتالية مدرعة خفيفة.
  • الشركات الثلاث، التي تطمح إلى نيل المشروع، عرضت منتجاتها من المركبات المدرعة رباعية وثمانية الدفع خلال معرض «الصناعات الدفاعية الدولي» في إسطنبول.
  • في هذا السياق، يُشير نائل كورت، المدير العام لشركة «إف إن إس إس» التركية للصناعات الدفاعية، إلى أن مشروع تصنيع مركبات قتالية مدرعة خفيفة للقوات المسلحة التركية مازال في مرحلة استقبال العروض من أجل العطاء، ويقول:
  • يتم حاليًّا اختبار المركبات المقترحة، قبل بدء المناقصة، وهو أمر غير شائع في تركيا، ونواصل في هذه المرحلة الاختبارات مع اثنين من منافسينا المميزين.
  • الاختبارات الأولية تشمل قياس درجة مقاومة المركبات للألغام، والمتفجرات اليدوية، إضافةً إلى اختبارات المقاومة البالستية.
  • مشروع تصنيع مركبات قتالية مدرعة خفيفة للقوات المسلحة التركية مهم وكبير جدا، وسيكون تتويجًا لطفرات تصميم وإنتاج المركبات المدرعة، التي بدأناها في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.
  • المركبة القتالية التركية «بارس» حققت نجاحًا كبيرًا في ماليزيا وسلطنة عمان وفي تركيا أيضًا، في إطار مشروع المركبات المدرعة التكتيكية ذات الأغراض الخاصة، ونبذل قصارى جهدنا للحفاظ على هذا النجاح.
  • طلبات المستخدمين في تركيا أعلى بكثير من المستخدمين الآخرين، ويمكن القول إن مشروع المدرعة الجديدة جاءت تماشيًّا مع هذه الطلبات.
  • ملاحظات العملاء خلال العشر سنوات التي قضاها في مشروعين مختلفين في ماليزيا وسلطنة عمان مهمة للغاية بالنسبة لنا.
  • المشروع ضخم ومفتوح للتعاون، وتُعد رئاسة الصناعات الدفاعية التركية هي أساس هذا القطاع.
شارك
الأميرال حبيب الله سياري، مساعد القائد العام للجيش الإيراني للشؤون التنسيقية، يؤكد...
وكالة «الأناضول» التركية تنقل عن مسؤولين في وزارة الخارجية التركية قولهم إن...
حسن كاظمي قمي، مبعوث الرئيس الإيراني الخاص لشؤون أفغانستان، يشير في سلسلة...
صحيفة «يسرائيل هايوم» تنقل عن شتيفن زايبرت، سفير ألمانيا الجديد لدى إسرائيل،...
أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي، يحثُّ خلال زيارته أمس لرواندا، الحكومتين الكونغولية...
البنك المركزي في أوغندا يصدر اليوم قرارًا رفع بموجبه سعر الفائدة على...
الصومال يشهد موجة شديدة من الجفاف تسببت في نزوح أكثر من مليون...
وكالة أنباء «باختر» الأفغانية تقول عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»...
فيليكس تشيسكيدي، رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية، يحضر العرض العسكري بمناسبة عيد الاستقلال...
المركز الإفريقي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها يؤكد إن القارة الإفريقية (البالغ...