وزير العدل: الإمارات تولي اهتمامًا كبيرًا لمحاربة جريمة الاتجار بالبشر

  • 30 يوليو 2022

ملخص الخبر
معالي عبدالله بن سلطان بن عواد النعيمي، وزير العدل، يؤكد أن دولة الإمارات تولي اهتمامًا كبيرًا لمحاربة جريمة الاتجار بالبشر، مضيفًا معاليه في كلمة بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الاتجار بالبشر الذي يصادف يوم 30 يوليو من كل عام، أن دولة الإمارات حرصت على إطلاق حملتها الوطنية ضدَّ هذه الجريمة منذ عام 2006، لافتًا النظر إلى أن البنية التشريعية للدولة شهدت إصلاحات محورية أهمها إصدار القانون الاتحادي رقم 33 لسنة 2021 بشأن تنظيم علاقات العمل.
تفاصيل الخبر

حقوقي

  • معالي عبدالله بن سلطان بن عواد النعيمي، وزير العدل، يؤكد في كلمة بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الإتجار بالبشر الذي يصادف يوم 30 يوليو من كل عام، أن دولة الإمارات تولي اهتمامًا كبيرًا لمحاربة جريمة الاتجار بالبشر. وأضاف معاليه ما يأتي:
  • الإمارات تؤمن بأهمية تضافر الجهود الوطنية والدولية لمكافحة هذه الجريمة التي تعتبر واحدةً من أبشع الجرائم المنظمة العابرة للحدود الوطنية.
  • تنفيذ جهود الإمارات في هذا المجال يأتي في إطار استراتيجية وطنية متكاملة تتسق مع النهج الدولي في التعامل مع الجريمة، ومبنية على 5 ركائز أساسية تتمثل في الوقاية والمنع، والملاحقة القضائية، والعقاب، وحماية الضحايا، وتعزيز التعاون الدولي.
  • البنية التشريعية لدولة الإمارات العربية المتحدة شهدت إصلاحات محورية أهمها إصدار القانون الاتحادي رقم 33 لسنة 2021 بشأن تنظيم علاقات العمل.

  • هذا القانون الذي نص صراحةً على تجريم العمل الجبري ووضع نظُم وسياسات مُحكمة تعمل على حماية حقوق العمال، ما يضمن بيئة عمل إنسانية تحميهم من الوقوع في شبكات عصابات الاتجار بالبشر.
  • بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة جرائم الاتجار بالبشر وبعد قرابة 16 عامًا من بداية مسيرتنا الوطنية للقضاء على هذه الجريمة، لا يسعنا إلا أن نؤكد استمرار دولة الإمارات بالقيام بكافة الجهود، لتخفيف معاناة ضحايا الاتجار بالبشر وتعزيز حقوقهم وحمايتهم معًا مع المجتمع الدولي.
  • وفي السياق ذاته، معالي عبدالله بن سلطان بن عواد النعيمي، وزير العدل، يؤكد أن دولة الإمارات حرصت على إطلاق حملتها الوطنية ضد جريمة الإتجار بالبشر منذ عام 2006، وأن الحملة تمخضت بما يأتي:
  • إصدار القانون الاتحادي رقم 51 لعام 2006 بشأن مكافحة جرائم الإتجار بالبشر وتعديلاته.
  • الانضمام لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة المنظمة عبر الوطنية، وللبرتوكول المكمل لها والخاص بحظر وقمع ومعاقبة الإتجار بالأشخاص وخاصةً النساء والأطفال.
  • إنشاء لجنة وطنية تعمل على تنسيق الجهود على المستويين الوطني والدولي، وتأسيس منظومة وطنية متكاملة لرعاية الضحايا.
  • تنفيذ العديد من المبادرات التوعوية للأشخاص الأكثر عرضةً للإتجار بالبشر، وبناء قدرات الجهات الوطنية بالتعاون مع المجتمع الدولي والمنظمات الدولية المعنية بهذا الملف.
شارك
العميد سعيد شعبانيان، مساعد وزير الدفاع الإيراني للشؤون التنسيقية، يصرِّح بأن «العقوبات...
الأميرال علي رضا تنغسيري، قائد القوات البحرية في الحرس الثوري الإيراني، يصرِّح...
وكالة «الأناضول» التركية تقول إن «الإمارات حلَّت في المرتبة الأولى عالميًّا ضِمن...
فور إيسوزيمنا غناسينغبي، رئيس جمهورية توغو يقوم بزيارة عمل وصداقة إلى ليبرفيل...
محكمة استئناف في شمال نيجيريا، ترفض استئنافًا قدَّمه مغنٍّ يبلغ من العمر...
برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة يصرّح اليوم بأن النزاع المستمرَّ منذ...
الجيش السنغالي، أحد المشاركين الرئيسيين في قوة الأمم المتحدة بمالي، يؤكِّد استمرار...
رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، يقول إن «الرئيس الأوكراني طلب منا بشكل...
صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله،...
العميد أمير حاتمي، كبير مستشاري القائد الأعلى للقوات المسلحة الإيرانية لشؤون الجيش،...