قائد في الحرس الثوري الإيراني: الغرب صنع «الكيان الصهيوني» لإضعاف حكومات المنطقة

  • 29 يوليو 2022

ملخص الخبر
العميد علي حاجي زاده، قائد القوة الجو فضائية التابعة للحرس الثوري الإيراني، يؤكد خلال الاجتماع الختامي لـ «دورة اتحاد مكتب تعزيز الوحدة»، أن «الغرب صنع الكيان الصهيوني ليكون سببًا في إضعاف حكومات المنطقة»، ويقول إنه «كان هناك صراع بين دول المنطقة خلال السنوات الماضية على اقتناء الأسلحة الهجومية ضدَّ إيران، لكنهم اليوم يسعون إلى امتلاك منظوماتنا الدفاعية».
تفاصيل الخبر

سياسي

  • العميد علي حاجي زاده، قائد القوة الجو فضائية التابعة للحرس الثوري الإيراني، يصرح خلال الاجتماع الختامي لدورة اتحاد مكتب تعزيز الوحدة، قائلًا:
  • أحد الموضوعات المهمة لمرشد الثورة، والتي تعد في غاية الأهمية هي موضوع جهاد التبيين (تبيين الحقائق). ونحن بحاجة إلى الشرح والتبيين في الكثير من المجالات لكي يكون الشعب على دراية جيدة بالقضايا والمشكلات؛ لأن وسائل إعلام العدو كثيرة للغاية ومتناثرة.
  • العدو يبث الفرقة في أجواء المجتمع فيما يتعلق بالأحداث، وإن اعتماد النظام والثورة على الشعب هو الذي حافظ علينا. من أجل تحقيق وحدة في النهج والتحليل المشترك فيما يتعلق بمختلف القضايا، يجب على الأشخاص المنتمين إلى طبقة النخبة والمثقفين في البلاد توعية الآخرين.
  • العميد علي حاجي زاده، قائد القوة الجو فضائية التابعة للحرس الثوري الإيراني، يشير إلى الأسباب التي جعلت إيران تسلك مسار المقاومة، حيث يقول:
  • فيما يتعلق بالنظام والثورة، نواجه دائمًا تهديدات وهجوم وضغوط سياسية واقتصادية وإعلامية، والبعض يقول إذا غيرنا أسلوبنا تجاه مواقفنا، فسوف نعود إلى الحياة الطبيعية، أو يعتبرون أن السبب الرئيسي للمشكلات هي أهدافنا ومواقفنا تجاه الكيان الإرهابي الصهيوني، لكن حتى لو لم نتبع هذا النهج فإننا سوف نكون محط اهتمام وتهديد الأعداء.
  • الكيان الصهيوني في الحقيقة صنعه الغربيون ليكون سببًا في إضعاف الحكومات.
  • الأحداث التي وقعت في أوكرانيا إذا أردنا النظر إليها على شكل جزيرة أو حتى درسناها في الماضي القريب الذي كان يتعلق بالانتخابات المخملية، لوجدنا في الكثير من الحالات أن المسؤولين الغربيين دعموا المستَغْرِبِين لتدمير بلادنا بالحرب.
  • لو لم يحدث ثورة في بلادنا ولم يتبع الشعب المواقف الحكيمة للإمام والمرشد، لما كنا في هذه المكانة اليوم، ولدخلنا بالتأكيد في دوامة الحروب والصراعات الداخلية. ويمكننا التغلب على جميع الأعداء لو تمسكنا في الحقيقة بطريق الاكتفاء الذاتي والاستقلال.
  • حتى بضع سنوات قليلة مضت، كان هناك صراع بين دول المنطقة على اقتناء الأسلحة الهجومية ضد إيران، لكنهم اليوم يسعون إلى امتلاك منظوماتنا الدفاعية. لو امتلكنا القوة أيضًا في مجالات الاقتصاد والسياسة والثقافة وغيرهم، فسيرفعون القبعة احترامًا لنا، وهذا الأمر ممكن.
  • العميد علي حاجي زاده، قائد القوة الجو فضائية التابعة للحرس الثوري الإيراني، يوجه كلامًا إلى الطلاب الحاضرين، حيث يقول:
  • يجب أن يأتي كل واحد منكم إلى الميدان ويسد الثغرات، وفي هذا الصدد عليكم أن تعلموا أن لا أحد سوف يفرش لكم السجادة الحمراء، مثلما لم يفرشها أحد للشهداء الذين سبقوكم. بالتأكيد فإننا سنقاتل ونقاوم مشكلات المعادلات والمعارضات من أجل تحقيق النتيجة المرجوة.
  • عليكم أن تدرسوا تاريخ الدولة وأحداثها جيدًا وتحليل أحداث قضية الحرب التي دامت ثماني سنوات بالتفصيل، وتنفيذ أوامر سماحة المرشد بالإضافة إلى التحليل التنفيذي لتحقيق النصر.
شارك
نعمان كورتولموش، نائب رئيس حزب «العدالة والتنمية» التركي (الحاكم)، يقول إن «حدوث...
وكالة أنباء «ايرنا» الإيرانية، تفيد بتبادل وجهات النظر هاتفيًّا بين حسين أمير...
صحيفة «يديعوت أحرونوت» تُجري مقابلة مع بني غانتس، وزير الأمن (الدفاع) الإسرائيلي،...
جمعية تنمية وتعزيز قطاع الثروة الحيوانية في تشاد تعتقد أن مختلف الشركات...
متحدث باسم الاتحاد الأوروبي يصرِّح اليوم بأن الاتحاد الأوروبي سيبدأ إجراء مفاوضات...
المجموعة الإنمائية للجنوب الإفريقي «سادك» تكلِّف فريقًا من رجال الدولة والمسؤولين البارزين...
لجنة السياسة النقدية التابعة للبنك المركزي في غانا تعلن في بيانٍ رفع...
صحيفة «الجريدة» تقول إن مجلس الوزراء الكويتي، وضع خطوةٍ إيجابية، من شأنها...
أوليفييه جان بابتيست، مدير مؤسسة النفط في مدغشقر، يؤكد أن أزمة نفاد...
السفارة الفرنسية في باماكو تدين اتهامات وزير خارجية مالي لها بأن «الجيش...