«تراس» المرشّحة لرئاسة الوزراء البريطانية تتعهّد بمزيدٍ من الدعم لأوكرانيا

  • 29 يوليو 2022

ملخص الخبر
ليز تراس، وزيرة الخارجية البريطانية، وأحد المرشحين البارزين لخلافة بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني، تؤكِّد أنه «في حال فوزها بالمنصب، فإنها ستكون الصديق الأفضل لأوكرانيا»، مشيرةً إلى أن «أول ما ستقوم به هو التواصل مع فولوديمير زيلينسكي، الرئيس الأوكراني». وأعلنت «تراس»، التي أشرفت كوزيرة للخارجية على فرض العقوبات على الفئة المقربة من فلاديمير بوتين، الرئيس الروسي، «التزامها التام بضمان فشل بوتين في أوكرانيا، وإلحاق هزيمةٍ استراتيجية به، وتقييد روسيا في المستقبل».
تفاصيل الخبر

سياسي

  • ليز تراس، وزيرة الخارجية البريطانية، أحد المرشحين البارزين لخلافة بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني، تؤكِّد أنه في حالة فوزها بالمنصب، ستكون «الصديق الأفضل» لأوكرانيا، مشيرةً إلى أن أول ما ستقوم به هو التواصل مع فولوديمير زيلينسكي، الرئيس الأوكراني. وفيما يأتي التفاصيل:
  • كان «جونسون»، الذي أُجبر على الاستقالة في وقتٍ سابق من هذا الشهر بسبب تمردٍ في حزب المحافظين على خلفية فضائح عدة، داعمًا رئيسيًّا لأوكرانيا منذ الغزو الروسي في فبراير الماضي، كما سافر مرتين إلى أوكرانيا للقاء «زيلينسكي».
  • قالت «تراس»، التي أشرفت كوزيرة للخارجية على فرض العقوبات على الفئة المقربة من فلاديمير بوتين، الرئيس الروسي، أنها ستعمل مع الحلفاء على تزويد أوكرانيا بالمزيد من الأسلحة والمساعدات الإنسانية.
  • ذكرت «تراس» في بيان أنها ستسير على خطا «جونسون» وستكون «الصديق الأفضل» لأوكرانيا، مُعلنةً «التزامها التام بضمان فشل «بوتين» في أوكرانيا وإلحاق هزيمةٍ استراتيجية به، وتقييد روسيا في المستقبل».
  • قالت «تراس» «إن الأزمة تمر بمنعطفٍ حرج، وليس الوقت مناسبًا للتعبير عن الآراء بشأن تقديم تنازلاتٍ ومساومات لدكتاتورٍ مريع»، مؤكِّدةً أنها «المرشح الذي بوسع البريطانيين الوثوق به بشأن أوكرانيا، وبشأن الدفاع عن حريتنا في الداخل والخارج».
  • تتنافس «تراس» على منصب رئيس الوزراء المقبل مع ريشي سوناك، وزير المالية السابق، في سباقٍ على الزعامة شهد صدامات على توقيت إجراء اقتطاعاتٍ ضريبية.
  • تتصدر «تراس» السباق الانتخابي وفقًا لاستطلاع آراء أعضاء حزب المحافظين، الذين سيكون لهم القرار النهائي بشأن من سيكون رئيس الوزراء البريطاني المقبل في الخامس من سبتمبر المقبل بعد أسابيع من التصويت.
شارك
نعمان كورتولموش، نائب رئيس حزب «العدالة والتنمية» التركي (الحاكم)، يقول إن «حدوث...
وكالة أنباء «ايرنا» الإيرانية، تفيد بتبادل وجهات النظر هاتفيًّا بين حسين أمير...
صحيفة «يديعوت أحرونوت» تُجري مقابلة مع بني غانتس، وزير الأمن (الدفاع) الإسرائيلي،...
جمعية تنمية وتعزيز قطاع الثروة الحيوانية في تشاد تعتقد أن مختلف الشركات...
متحدث باسم الاتحاد الأوروبي يصرِّح اليوم بأن الاتحاد الأوروبي سيبدأ إجراء مفاوضات...
المجموعة الإنمائية للجنوب الإفريقي «سادك» تكلِّف فريقًا من رجال الدولة والمسؤولين البارزين...
لجنة السياسة النقدية التابعة للبنك المركزي في غانا تعلن في بيانٍ رفع...
صحيفة «الجريدة» تقول إن مجلس الوزراء الكويتي، وضع خطوةٍ إيجابية، من شأنها...
أوليفييه جان بابتيست، مدير مؤسسة النفط في مدغشقر، يؤكد أن أزمة نفاد...
السفارة الفرنسية في باماكو تدين اتهامات وزير خارجية مالي لها بأن «الجيش...