«محافظو» إيطاليا يعقدون صفقة لاختيار رئيس الوزراء المقبل

  • 28 يوليو 2022

ملخص الخبر
تحالف «يمين الوسط» الإيطالي، يفيد في بيانٍ، بأن الحزب الحاصل في التحالف على أكبر عدد من الأصوات سيختار رئيس الوزراء المقبل، وذلك في حال فوز التحالف في الانتخابات المقبلة. وذكرت وكالة «رويترز» أن هذا الإعلان يضع جيورجيا ميلوني، زعيمة اليمين المتطرف، في موقع الصدارة لشغل منصب رئيس الوزراء، إذ من المتوقع أن يحصل حزبها على أكثر من 23 في المئة من الأصوات خلال الانتخابات البرلمانية المقبلة.
تفاصيل الخبر

سياسي

  • تحالف يمين الوسط الإيطالي، يفيد في بيانٍ بأن الحزب الحاصل في التحالف على أكبر عدد من الأصوات سيختار رئيس الوزراء المقبل، وذلك في حال فوز التحالف في الانتخابات المقبلة. وفي تفاصيل الخبر جاء ما يلي:
  • انهارت حكومة ماريو دراجي الأسبوع الماضي، الأمر الذي مهد الطريق لإجراء انتخاباتٍ مبكرة في 25 سبتمبر المقبل، وأشارت استطلاعات الرأي إلى أن التحالف اليميني في وضعٍ جيدٍ للفوز في الانتخابات.
  • أثار اختيار مرشح لرئاسة الوزراء توترًا داخل الكتلة، التي تضم حزب «ماتيو سالفيني»، و«فورزا إيطاليا» بزعامة سيلفيو برلسكوني، و«إخوان إيطاليا»، بزعامة «ميلوني»، وهو الحزب الأكثر شعبية حاليًا في الائتلاف.
  • ذكرت الصحف الإيطالية أن «برلسكوني» أعرب عن قلقه من أن احتمال تولي «ميلوني» للسلطة قد يردع الناخبين المعتدلين (من المشاركة في التصويت)، نظرًا إلى جذور حزبها ما بعد الحقبة الفاشية، ومع ذلك، فإن الصفقة تؤكد قاعدة تقليدية داخل الكتلة.
  • حصل حزب «ميلوني» على 4% فقط في انتخابات 2018، لكن من المتوقع أن يفوز الآن بأكثر من 23%، ما يجعل حزبها أكبر حزب في إيطاليا متقدمًا على الحزب الديمقراطي، الحزب الرئيسي في تحالف يسار الوسط، ومن الممكن أن تسمي «ميلوني» شخصًا آخرًا من معسكرها، إذا رغبت في ذلك، في حال فوز تحالفها.

إضافات

شارك
صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله،...
حساب «أفغان أردو» يقول عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إن «الإمارة الإسلامية...
معالي الدكتور عبدالرحمن العور، وزير الموارد البشرية والتوطين، يُصدر قرارًا بشأن الضمان...
مجلس الاستثمار الباكستاني يقول إن شركة «أنوار آسيا للاستثمار» العمانية ستستثمر 2.3...
البيانات الصادرة عن المصرف المركزي تكشف عن ضخ البنوك العاملة في الدولة...
يائير لابيد، رئيس الوزراء الإسرائيلي، يبارك عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي...
صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم...
ستيفان دوجاريك، المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، يدعو في تصريحاتٍ لوكالة...
إسحاق هرتسوغ، الرئيس الإسرائيلي، يقول عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»،...
معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش، المستشار الدبلوماسي لصاحب السمو رئيس الدولة،...