«رويترز»: مسؤولون أمريكيون ديمقراطيون وجمهوريون سابقون يعتزمون إطلاق حزب سياسي ثالث

  • 28 يوليو 2022

ملخص الخبر
«رويترز» تنقل عن مصادر أمريكية قولها إنّ «مسؤولين ديمقراطيين وجمهوريين سابقين يعتزمون الإعلان الأربعاء المقبل عن تشكيل حزب سياسي ثالث، لكسر احتكار الحزبين الكبيرين للمشهد السياسي في الولايات المتحدة». ومن المتوقع أن «يقود الحزب الجديد، المسمى «إلى الأمام» (فورود) أندرو يانغ، المرشح الديمقراطي السابق للرئاسة، وكريستين تود ويتمان، حاكمة ولاية نيوجيرسي».
تفاصيل الخبر

سياسي

  • «رويترز» تنقل عن مصادر أمريكية قولها إنّ مسؤولين ديمقراطيين وجمهوريين سابقين يعتزمون الإعلان الأربعاء المقبل عن تشكيل حزب سياسي ثالث، لكسر احتكار الحزبين الكبيرين للمشهد السياسي في الولايات المتحدة. وفيما يأتي أبرز ما ورد في هذا الشأن:
  • من المتوقع أن يقود الحزب الجديد، المسمى «إلى الأمام» (فورود) أندرو يانغ، المرشح الديمقراطي السابق للرئاسة، وكريستين تود ويتمان، من الحزب الجمهوي وحاكمة ولاية نيوجيرسي.
  • قال أعضاء مؤسسون للحزب إن قادة الحزب سيعقدون سلسلة من اللقاءات في أكثر من 20 مدينة الخريف المقبل، لطرح برنامجهم وجذب الدعم.
  • من المقرر أن يكون الإطلاق الرسمي للحزب في هيوستن في 24 سبتمبر، ثم يعقد أول مؤتمر وطني للحزب في مدينة أمريكية كبرى خلال الصيف.
  • يجري تشكيل الحزب الجديد من خلال اندماج ثلاث مجموعات سياسية ظهرت في السنوات الأخيرة كرد فعل على النظام السياسي الأمريكي الذي يزداد استقطابًا وانغلاقًا. واستشهد القادة باستطلاع أجرته مؤسسة جالوب العام الماضي أظهر أن ثلثي الأمريكيين يعتقدون أن هناك حاجة لحزب ثالث.

  • يتشكل الحزب الجديد من خلال اندماج حركة «تجديد أمريكا» التي تشكلت العام الماضي من قبل عشرات المسؤولين الجمهوريين السابقين في إدارات رونالد ريغان وجورج بوش الأب وجورج بوش الابن ودونالد ترامب، مع حركة «خدمة أمريكا» وهي تضم مجموعة من الديمقراطيين والجمهوريين والمستقلين بقيادة ديفيد جولي، عضو الكونغرس الجمهوري السابق.

  • من المتوقع أن يكون تنشيط الاقتصاد من أهم ركائز برنامج الحزب الجديد، إضافة إلى منح الناخبين المزيد من الخيارات في الانتخابات.
شارك
معالي الدكتور عبدالرحمن العور، وزير الموارد البشرية والتوطين، يُصدر قرارًا بشأن الضمان...
مجلس الاستثمار الباكستاني يقول إن شركة «أنوار آسيا للاستثمار» العمانية ستستثمر 2.3...
وكالة «بلومبيرغ» تنقل عن مصادر مُطّلعة تأكيدها «إجراء حكومة غانا محادثاتٍ مع...
البيانات الصادرة عن المصرف المركزي تكشف عن ضخ البنوك العاملة في الدولة...
يائير لابيد، رئيس الوزراء الإسرائيلي، يبارك عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي...
صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم...
ستيفان دوجاريك، المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، يدعو في تصريحاتٍ لوكالة...
إسحاق هرتسوغ، الرئيس الإسرائيلي، يقول عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»،...
معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش، المستشار الدبلوماسي لصاحب السمو رئيس الدولة،...
نائل الكباريتي، رئيس غرفة تجارة الأردن، يبحث مع محمد الخليل، وزير الاقتصاد...