إيران توقع مذكرتي تفاهم لتصدير المحاصيل الزراعية إلى الصين

  • 28 يوليو 2022

ملخص الخبر
جواد ساداتي نجاد، وزير الجهاد الزراعي الإيراني، يعلن توقيع مذكرتي تفاهم لتصدير المحاصيل الزراعية الإيرانية إلى الصين. وأوضح «نجاد» أن المذكرة الأولى تختص ببروتوكول شروط الصحة النباتية لتصدير الحمضيات الإيرانية الطازجة إلى الصين، وأن المذكرة الأخرى تختص بالشروط الصحية لتصدير العسل الإيراني إلى الصين، مشيرًا إلى أن قيمة الصادرات المباشرة للمحاصيل الزراعية الإيرانية إلى الصين بلغت 500 مليون دولار.
تفاصيل الخبر

اقتصادي

  • تزامنًا مع زيارة الحكومة الإيرانية إلى محافظة «همدان»، جواد ساداتي نجاد، وزير الجهاد الزراعي الإيراني، يصرح خلال المراسم الافتراضية لتوقيع مذكرتي تفاهم لتصدير المحاصيل الزراعية الإيرانية إلى الصين، في قضاء «ملاير»، قائلًا:
  • في إطار سياسات الحكومة الثالثة عشرة لتعزيز أوجه التعاون الاقتصادي مع دول المنطقة وشرق آسيا والدبلوماسية النشطة من أجل تصدير المحاصيل الزراعية الإيرانية، بعد أشهر من المفاوضات المكثفة، انتهینا من توقيع وثيقتين مهمتين لزيادة صادرات الجمهورية الإسلامية الإيرانية إلى الصين، حيث ووُقعتا اليوم في همدان وبكين بشكل متزامن.
  • تختص الوثيقة الأولى ببروتوكول شروط الصحة النباتية لتصدير الحمضيات الإيرانية الطازجة إلى الصين. وبتوقيع هذه الوثيقة، تهيأ لأول مرة وصول إيران إلى سوق الحمضيات في الصين الذي تُقدَّر قيمته بـ600 مليون دولار.
  • تختص الوثيقة الأخرى بالشروط الصحية لتصدير العسل الإيراني إلى الصين. وبتوقيع مذكرة التفاهم هذه، سيصدِّر منتجو العسل الإيراني عالي الجودة منتجاتهم إلى الصين. وهذه الوثيقة نتاج التعاون الجيد بين وزارتي الجهاد الزراعي والخارجية الإيرانيتين.
  • في الوقت الحاضر، تبلغ قيمة الصادرات المباشرة للمحاصيل الزراعية الإيرانية إلى الصين 500 مليون دولار، محققةً ارتفاعًا مضاعفًا مقارنةً بالسنوات الماضية.
  • جواد ساداتي نجاد، وزير الجهاد الزراعي الإيراني، يصرح خلال المراسم الافتراضية لتوقيع مذكرتي تفاهم لتصدير المحاصيل الزراعية الإيرانية إلى الصين، في قضاء «ملاير»، قائلًا: «بعد 16 عامًا، تم التصريح بتصدير التفاح إلى باكستان».
  • جواد ساداتي نجاد، وزير الجهاد الزراعي الإيراني، يصرح خلال المراسم الافتراضية لتوقيع مذكرتي تفاهم لتصدير المحاصيل الزراعية الإيرانية إلى الصين، في قضاء «ملاير»، قائلًا: «بعد 6 سنوات تهيأ المجال لتصدير الطيور إلى العراق. كما تهيأ تصدير المحاصيل الزراعية الإيرانية الجيدة وزبيب «ملاير»، الذي يتمتع بجودة عالية وله شهرة عالمية».
شارك
صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله،...
حساب «أفغان أردو» يقول عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إن «الإمارة الإسلامية...
معالي الدكتور عبدالرحمن العور، وزير الموارد البشرية والتوطين، يُصدر قرارًا بشأن الضمان...
مجلس الاستثمار الباكستاني يقول إن شركة «أنوار آسيا للاستثمار» العمانية ستستثمر 2.3...
وكالة «بلومبيرغ» تنقل عن مصادر مُطّلعة تأكيدها «إجراء حكومة غانا محادثاتٍ مع...
البيانات الصادرة عن المصرف المركزي تكشف عن ضخ البنوك العاملة في الدولة...
يائير لابيد، رئيس الوزراء الإسرائيلي، يبارك عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي...
صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم...
ستيفان دوجاريك، المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، يدعو في تصريحاتٍ لوكالة...
إسحاق هرتسوغ، الرئيس الإسرائيلي، يقول عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»،...