عبدالله بن زايد يُثمِّن هاتفيًّا مع نظيره التركي جهود أنقرة للتوصل إلى اتفاق نقل الحبوب الأوكرانية

  • 28 يوليو 2022

ملخص الخبر
سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، يُثمِّن عاليًّا خلال اتصالٍ هاتفيّ مع مولود تشاووش أوغلو، نظيره التركي، جهود أنقرة للتوصل إلى الاتفاق الذي وقعته مؤخرًا في مدينة إسطنبول أوكرانيا وروسيا وتركيا بمشاركة منظمة الأمم المتحدة بشأن السماح بتصدير الحبوب عبر البحر الأسود إلى الأسواق العالمية، واصفًا سموه هذا الاتفاق بـ«الخطوة المهمة التي تجسد أهمية تعزيز التعاون الدولي في مواجهة التحديات العالمية والعمل نحو إيجاد حلول فاعلة لمنع حدوث أزمة غذاء عالمية».
تفاصيل الخبر

سياسي

  • سمو الشيخ عبدالله بن زايد، وزير الخارجية والتعاون الدولي، يثمن عاليًا خلال اتصال هاتفي مع مولود تشاووش أوغلو، وزير خارجية تركيا، جهود بلاده للتوصل إلى الاتفاق الذي وقعته مؤخرًا في مدينة إسطنبول أوكرانيا وروسيا وتركيا بمشاركة منظمة الأمم المتحدة بشأن السماح بتصدير الحبوب عبر البحر الأسود إلى الأسواق العالمية. وأكد سموه خلال الاتصال على الآتي:
  • هذا الاتفاق خطوة مهمة تجسد أهمية تعزيز التعاون الدولي في مواجهة التحديات العالمية والعمل نحو إيجاد حلول فاعلة لمنع حدوث أزمة غذاء عالمية.
  • دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة «حفظه الله» ستظل على الدوام داعمة للسلام والاستقرار في منطقتنا والعالم وتؤمن بأهمية بذل أقصى الجهود لتسوية النزاعات عبر تغليب الدبلوماسية ومن خلال الحوار.
  • تدعم دولة الإمارات كافة الجهود والمبادرات الرامية إلى ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار الإقليمي والعالمي بما يسهم في تلبية تطلعات الشعوب إلى التنمية والازدهار.
  • سمو الشيخ عبدالله بن زايد، وزير الخارجية والتعاون الدولي، ومولود تشاووش، وزير خارجية تركيا، يبحثان خلال الاتصال الهاتفي مسارات التعاون الثنائي بين الإمارات وتركيا وسبل تعزيزه ودعمه على الصعد كافة بما يحقق مصالحهما المتبادلة.
شارك
نعمان كورتولموش، نائب رئيس حزب «العدالة والتنمية» التركي (الحاكم)، يقول إن «حدوث...
وكالة أنباء «ايرنا» الإيرانية، تفيد بتبادل وجهات النظر هاتفيًّا بين حسين أمير...
صحيفة «يديعوت أحرونوت» تُجري مقابلة مع بني غانتس، وزير الأمن (الدفاع) الإسرائيلي،...
جمعية تنمية وتعزيز قطاع الثروة الحيوانية في تشاد تعتقد أن مختلف الشركات...
متحدث باسم الاتحاد الأوروبي يصرِّح اليوم بأن الاتحاد الأوروبي سيبدأ إجراء مفاوضات...
المجموعة الإنمائية للجنوب الإفريقي «سادك» تكلِّف فريقًا من رجال الدولة والمسؤولين البارزين...
لجنة السياسة النقدية التابعة للبنك المركزي في غانا تعلن في بيانٍ رفع...
صحيفة «الجريدة» تقول إن مجلس الوزراء الكويتي، وضع خطوةٍ إيجابية، من شأنها...
أوليفييه جان بابتيست، مدير مؤسسة النفط في مدغشقر، يؤكد أن أزمة نفاد...
السفارة الفرنسية في باماكو تدين اتهامات وزير خارجية مالي لها بأن «الجيش...