‎الإمارات تستعرض تجربتها في مواجهة «كوفيد-19» أمام مؤتمر إقليمي في القاهرة

  • 27 يوليو 2022

ملخص الخبر
دولة الإمارات تشارك في أعمال المؤتمر الإقليمي الرابع لحماية وتعزيز حقوق الإنسان، تحت عنوان «أثر الأزمات على التمتع بحقوق الإنسان، جائحة كوفيد-19 كنموذج». وترأس وفد الدولة المشارك في المؤتمر، سعيد راشد الحبسي، مدير إدارة حقوق الإنسان بوزارة الخارجية والتعاون الدولي، الذي استعرض السياسات والبرامج والاستراتيجيات التي اعتمدتها الدولة في إطار جهود تجاوز الجائحة، وأهمها استراتيجية ما بعد «كوفيد-19» التي تهدف إلى تطوير منظومة العمل الحكومي عبر خطط وآليات تغطي ستة قطاعات هي الصحة، والاقتصاد، والأمن الغذائي، والتعليم، والمجتمع، والحكومة.
تفاصيل الخبر

انساني

  • سعيد راشد الحبسي، مدير إدارة حقوق الإنسان بوزارة الخارجية والتعاون الدولي، يؤكد في مداخلته أمام المؤتمر الإقليمي الرابع رفيع المستوى لحماية وتعزيز حقوق الإنسان التالي:
  • حكومة دولة الإمارات أخذت على عاتقها منذ بداية تفشي الجائحة مسؤولية الحفاظ على صحة وسلامة المجتمع، وذلك من خلال حزمة من التشريعات والسياسات والإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي ساهمت في الحد من تداعيات هذه الجائحة.

  • جميع الجهود والإجراءات التي تمّ اتخاذها جاءت وفق المبادئ التوجيهية والاسترشادية والتوصيات الصادرة عن المنظمات الدولية المتخصصة كمنظمة الصحة العالمية وأجهزة وآليات ولجان الأمم المتحدة المعنية بحقوق الإنسان.

  • استعرض سعادة الحبسي السياسات والبرامج والاستراتيجيات التي اعتمدتها دولة الإمارات في إطار جهود تجاوز الجائحة، وأهمها استراتيجية ما بعد كوفيد–19 والتي تهدف إلى تطوير منظومة العمل الحكومي عبر خطط وآليات تغطي ستة قطاعات هي الصحة، والاقتصاد، والأمن الغذائي، والتعليم، والمجتمع، والحكومة.

شارك
يوسف العيسوي، رئيس الديوان الملكي الأردني، يلتقي أبناء لواء الرمثا، بدعوة من...
شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك»، تعلن ترسية عقد بقيمة 4.3 مليارات درهم...
جريدة «لا ليبر» البلجيكية تفيد بإعلان إيمانويل ماكرون، الرئيس الفرنسي، اليوم الخميس...
صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس...
نانسي بيلوسي، رئيسة مجلس النواب الأمريكي، تقول في رسالةٍ إلى زملائها من...
القيادة الحاكمة في سيراليون تفرض حظرًا للتجوُّل على مستوى البلاد، في محاولة...
محمد حمدان دقلو «حميدتي»، نائب رئيس مجلس السيادة في السودان، يؤكِّد أن...
الفريق الركن عبدالله بن حسن النعيمي، وزير شؤون الدفاع البحريني، يستقبل إيريك...
الأمم المتحدة، تقول إن القيود التي تفرضها جماعة الحوثي على العاملين في...
عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، المستشار في الديوان الملكي المشرف العام على مركز...