الإمارات الرابعة عالميًّا في جاهزية تبنّي العملات المشفرة

  • 27 يوليو 2022

ملخص الخبر
دولة الإمارات تحتل المركز الرابع عالميًّا كأكثر الأسواق استعدادًا لتبني العملات المشفرة في العالم، وذلك بحسب دراسة «فوركس سجست» الذي يرصد مؤشرات مالية واقتصادية مختلفة. وشملت الدراسة التي حملت عنوان «تقرير جاهزية التشفير العالمي في 2022» تقييم عدد من العوامل المرجعية منها عدد أجهزة الصراف الآلي الخاصة بالعملات المشفرة، وإمكانية الوصول إليها في كل دولة، ومرونة التشريعات والضرائب الخاصة بأنشطة بالعملات المشفرة، وعدد الشركات الناشئة في تقنية «بلوك تشين»، وعدد عمليات البحث عن العملات المشفرة.
تفاصيل الخبر

اقتصادي

  • الإمارات تحتل المركز الرابع عالميًا كأكثر الأسواق استعدادًا لتبني العملات المشفرة في العالم وذلك بحسب دراسة حديثة لموقع «فوركس سجست» الذي يرصد مؤشرات مالية واقتصادية مختلفة. وفيما يأتي أبرز تفاصيل الدراسة:

  • شملت الدراسة التي حملت عنوان «تقرير جاهزية التشفير العالمي في 2022» تقييم عدد من العوامل والنقاط المرجعية منها عدد أجهزة الصراف الآلي الخاصة بالعملات المشفرة وإمكانية الوصول إليها في كل دولة، ومرونة التشريعات والضرائب الخاصة بأنشطة بالعملات المشفرة، وعدد الشركات الناشئة في تقنية «بلوك تشين»، وعدد عمليات البحث عن العملات المشفرة، وذلك للكشف عن البلدان الأكثر استعدادًا لاعتماد العملات المشفرة.

  • حصلت الإمارات على تقييم 6.2 النهائي في المؤشر لتحتل المركز الرابع بعد هونغ كونغ والولايات المتحدة وسويسرا، وحققت الدولة المركز الثالث عالميًا في عامل «عدد الشركات الناشئة في بلوك تشين» بنسبة 1.2 شركة لكل 100 ألف نسمة وذلك بعد سويسرا وهونغ كونغ.

  • تضم الإمارات بعض أكثر رواد الأعمال تفكيرًا للمستقبل عندما يتعلق الأمر بالتكنولوجيا المالية. وبوجود 1.2 شركة ناشئة في البلوك تشين لكل 100 ألف شخص، تُعد الإمارات موقعًا مثاليًا للشركات الناشئة الناشطة في تقنية «بلوك تشين» على مستوى العالم وذلك بفضل قدرة الشركات على الوصول إلى شبكات أعمال في شمال إفريقيا والهند والغرب.

  • احتلت الإمارات المركز الثاني في عامل عدد عمليات البحث على العملات المشفرة بواقع 3,342 بعد إيرلندا التي حصلت على 3,472 عملية بحث.

شارك
العميد سعيد شعبانيان، مساعد وزير الدفاع الإيراني للشؤون التنسيقية، يصرِّح بأن «العقوبات...
الأميرال علي رضا تنغسيري، قائد القوات البحرية في الحرس الثوري الإيراني، يصرِّح...
وكالة «الأناضول» التركية تقول إن «الإمارات حلَّت في المرتبة الأولى عالميًّا ضِمن...
فور إيسوزيمنا غناسينغبي، رئيس جمهورية توغو يقوم بزيارة عمل وصداقة إلى ليبرفيل...
محكمة استئناف في شمال نيجيريا، ترفض استئنافًا قدَّمه مغنٍّ يبلغ من العمر...
برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة يصرّح اليوم بأن النزاع المستمرَّ منذ...
الجيش السنغالي، أحد المشاركين الرئيسيين في قوة الأمم المتحدة بمالي، يؤكِّد استمرار...
رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، يقول إن «الرئيس الأوكراني طلب منا بشكل...
صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله،...
العميد أمير حاتمي، كبير مستشاري القائد الأعلى للقوات المسلحة الإيرانية لشؤون الجيش،...