فنزويلا تُقدِّم مليون هكتار من أراضيها الزراعية لإيران

  • 26 يوليو 2022

ملخص الخبر
محسن كوشش تبار، مساعد وزير الداخلية لتنسيق الشؤون الاقتصادية والتنمية الإقليمية الإيراني، يفيد بتقديم فنزويلا مليون هكتار من الأراضي الزراعية لإيران لتُقيم عليها مشروعات زراعية، مؤكدًا أن هذا دليل على المستوى الذي وصلت إليه البلاد في مجال التعاون العلمي. وشدد «تبار» على ضرورة استكمال اللوائح الخاصة بتنظيم البضائع المستوردة الرخيصة التي تأتي مع البحارة، وأيضًا التي يجلبها الحمالون عبر الحدود البرية.
تفاصيل الخبر

سياسي

  • محسن كوشش تبار، مساعد وزير الداخلية لتنسيق الشؤون الاقتصادية والتنمية الإقليمية، على هامش زيارته لمعرض الارتقاء الإدراي في إيران، يتحدث إلى مراسل وكالة أنباء تسنيم حول، إرتفاع قدرة إيران على إدراة المشروعات والشؤون الإدارية ، ويقول:
  • إقامة مثل هذا المعرض هي بالتأكيد حركة تقدمية، والأهم من ذلك هو مصداقية دخول القطاع الخاص والشركات القائمة على المعرفة إلى الساحة الاقتصادية. و كان من المفترض أن تحظى الشركات القائمة على المعرفة بالاهتمام، وهذا المعرض يؤكد ذلك.
  • إن الاهتمام بالشركات القائمة على المعرفة لا يعتمد على الدعايا، بل إن هذه الشركات برزت حيث من كان لها دور خاص حتى في أوامر المرشد الأعلى في بداية العام، أي أن إيران سوف تدخل مرحلة جديدة في العالم مع وجود الشركات القائمة على المعرفة، والأعمال والنتائج واضحة أيضًا في العديد من البلدان مثل دول أمريكا الجنوبية.

  • نشهد اليوم تقديم فنزويلا لمليون (هكتار) من الأراضي الزراعية لتكون تحت تصرف إيران، في وضع نرى فيه مشكلة الاحتياطيات الاستراتيجية في العالم، وهذا يدل على أن إيران القوية والعظيمة وصلت إلى مستوى تبادل المعرفة.
  • تعرف البلدان الأخرى أن هذه المسألة تُظهر بالتأكيد المعرفة التقنية لهذه الشركات القائمة على المعرفة، والتي توجد أيضًا على المستوى الدولي.

اقتصادي

  • محسن كوشش تبار، مساعد وزير الداخلية لتنسيق الشؤون الاقتصادية والتنمية الإقليمية، يتحدث عن آخر الإجراءات في اللوائح الخاصة بالبضائع والسلع المستوردة المجلوبة مع البحارة وتباع في الميناء، ويذكر الآتي:
  • كان من الضروري جدًا استكمال اللوائح الخاصة بتنظيم البضائع المستوردة الرخيصة االمجلوبة مع البحارة بل وحتى التي يجلبها الحمالون على الحدود البرية، وهي اللوائح التي بدأت من مركز مكافحة تهريب البضائع والسلع، كما أن وزارة الداخلية لعبت في هذا الشأن أيضًا دورًا خطيرًا للغاية إلى جانب الهيئات والمؤسسات الأخرى، لذلك تم القيام بعمل جاد للغاية في هذا الصدد، لكنه لم يكتمل بعد.

  • يهدف تنظيم هذه اللائحة (استيراد البضائع المستوردة الرخيصة) إلى الاهتمام بدعم وتعزيز البحارة أكثر من مالكي اللنشات والمراكب، مع نهج يمكننا من توفير مصدر رزق لسكان الحدود البحرية والبرية لدينا، لأن هؤلاء هم الحراس الرئيسيون لحدود بلدنا.

  • محركات التنمية هم سكان حدودنا، لذا فإن نهجنا هو تعزيز سبل عيش هؤلاء السكان، وخاصة البحارة. حتى الآن تم تحديد الموضوعات والنقاط العامة في هذه اللائحة، وهي في مرحلة مراجعة الخبراء في مستوى رؤساء القوى الثلاث، اللذين لديهم وجهات نظر بشأنها.
  • ويتحدث محسن كوشش تبار، مساعد وزير الداخلية لتنسيق الشؤون الاقتصادية والتنمية الإقليمية، حول لوائح استيراد السيارات، ويذكر الآتي:

  • يقوم الخبراء في الحكومة الآن ببحث كيفية تنفيذ هذه الخطة، حيث يعمل زملاؤنا في الحكومة عليها، وبمجرد الانتهاء منها، سيتم الإعلان عن تفاصيلها وطريقة تنفيذها.

  • إصدار هذه اللائحة يستغرق وقتاً طويلاً بسبب حساسيتها العالية، لأنه على أية حال، إذا لم تتم معالجة هذه المسألة بالشكل الصحيح، يمكن أن تتحول من فرصة إلى تهديد.

شارك
الأميرال حبيب الله سياري، مساعد القائد العام للجيش الإيراني للشؤون التنسيقية، يؤكد...
وكالة «الأناضول» التركية تنقل عن مسؤولين في وزارة الخارجية التركية قولهم إن...
حسن كاظمي قمي، مبعوث الرئيس الإيراني الخاص لشؤون أفغانستان، يشير في سلسلة...
صحيفة «يسرائيل هايوم» تنقل عن شتيفن زايبرت، سفير ألمانيا الجديد لدى إسرائيل،...
أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي، يحثُّ خلال زيارته أمس لرواندا، الحكومتين الكونغولية...
البنك المركزي في أوغندا يصدر اليوم قرارًا رفع بموجبه سعر الفائدة على...
الصومال يشهد موجة شديدة من الجفاف تسببت في نزوح أكثر من مليون...
وكالة أنباء «باختر» الأفغانية تقول عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»...
فيليكس تشيسكيدي، رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية، يحضر العرض العسكري بمناسبة عيد الاستقلال...
المركز الإفريقي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها يؤكد إن القارة الإفريقية (البالغ...