رئيس الدولة يأمر برفع الراتب التقاعدي للمواطنين العاملين بالمدارس الحكومية في أبوظبي إلى 80%

  • 26 يوليو 2022

ملخص الخبر
تنفيذًا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي يعتمد قرارًا برفع نسبة الراتب الخاضع للتقاعد للمواطنين العاملين في المدارس الحكومية في إمارة أبوظبي إلى 80 في المئة من الراتب الإجمالي، بمبلغ يتجاوز 6.6 مليار درهم. يأتي القرار تماشيًا مع جهود تمكين الكوادر الإمارتية في قطاع التعليم؛ حيث يستفيد أكثر من 7,600 موظف وموظفة إماراتيين في المدارس الحكومية في الإمارة من زيادة المعاش التقاعدي عند دخولهم مرحلة التقاعد.
تفاصيل الخبر

اجتماعي

  • صحيفة «الاتحاد» الإماراتية، تفيد بأن تنفيذًا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، اعتمد المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي قرارًا برفع نسبة الراتب الخاضع للتقاعد للمواطنين العاملين في المدارس الحكومية في إمارة أبوظبي إلى 80 في المئة من الراتب الإجمالي. وجاء في التفاصيل:
  • يأتي القرار تماشيًا مع جهود تمكين الكوادر الإمارتية في قطاع التعليم، حيث يستفيد أكثر من 7,600 موظف وموظفة إماراتيين في المدارس الحكومية في إمارة أبوظبي، من زيادة المعاش التقاعدي عند دخولهم مرحلة التقاعد.
  • ستتكفل الحكومة بتغطية تكاليف تطبيق القرار بقيمة إجمالية تتجاوز 6.6 مليار درهم إماراتي، لسداد فروق نسب الاقتطاع الشهري لكامل مدة الخدمة السابقة للموظفين المواطنين المستفيدين من القرار حاليًا.

  • أكدت دراسة تفصيلية رفعتها دائرة التعليم والمعرفة بالتنسيق مع دائرة المالية وهيئة الموارد البشرية وصندوق أبوظبي للتقاعد. على أن الراتب الإجمالي لن يتأثر بهذا التعديل، وسيستفيد الموظف عند استيفائه شروط التقاعد من معاش تقاعدي قد يصل إلى الضعف أو أكثر مقارنة بالمعاش التقاعدي قبل إصدار القرار.

  • يسهم القرار في توفير فرص عمل جديدة أمام الكفاءات الإماراتية الشابة، حيث يشجع القرار الموظفين الحاليين والمستوفين لشروط التقاعد للتقدّم بطلب الانتقال لنظام المعاش التقاعدي، مما يُفسح المجال أمام فئات جديدة من الكفاءات الإماراتية الشابة من دخول القطاع التعليمي والمساهمة في تطويره.

شارك
نعمان كورتولموش، نائب رئيس حزب «العدالة والتنمية» التركي (الحاكم)، يقول إن «حدوث...
وكالة أنباء «ايرنا» الإيرانية، تفيد بتبادل وجهات النظر هاتفيًّا بين حسين أمير...
صحيفة «يديعوت أحرونوت» تُجري مقابلة مع بني غانتس، وزير الأمن (الدفاع) الإسرائيلي،...
جمعية تنمية وتعزيز قطاع الثروة الحيوانية في تشاد تعتقد أن مختلف الشركات...
متحدث باسم الاتحاد الأوروبي يصرِّح اليوم بأن الاتحاد الأوروبي سيبدأ إجراء مفاوضات...
المجموعة الإنمائية للجنوب الإفريقي «سادك» تكلِّف فريقًا من رجال الدولة والمسؤولين البارزين...
لجنة السياسة النقدية التابعة للبنك المركزي في غانا تعلن في بيانٍ رفع...
صحيفة «الجريدة» تقول إن مجلس الوزراء الكويتي، وضع خطوةٍ إيجابية، من شأنها...
أوليفييه جان بابتيست، مدير مؤسسة النفط في مدغشقر، يؤكد أن أزمة نفاد...
السفارة الفرنسية في باماكو تدين اتهامات وزير خارجية مالي لها بأن «الجيش...