افتتاح مستشفى الشيخ محمد بن زايد الميداني في ريف دمشق

  • 26 يوليو 2022

ملخص الخبر
وزارة الصحة السورية تفتتح مستشفى الشيخ محمد بن زايد الميداني، قرب قصر المؤتمرات بريف دمشق، بطاقة استيعابية 135 سريرًا منها 40 سرير عناية. وأوضح الدكتور حسن الغباش، وزير الصحة السوري، في تصريحٍ للصحفيين أن «اختيار مكان المستشفى وافتتاحه جاء بتوجيهات من بشار الأسد، الرئيس السوري، ليغطي منطقة الغوطة، ومناطق جغرافية واسعة بريف دمشق تضم نحو مليون نسمة»، مشيرًا إلى أن «افتتاح المستشفى جاء بدعم هيئة الهلال الأحمر الإماراتية، في إطار الاستجابة الإنسانية لجائحة «كورونا» وآثارها، ودليل على العلاقات المتينة التاريخية بين البلدين».
تفاصيل الخبر

صحي

  • الوكالة العربية السورية للأنباء، تفيد بأن وزارة الصحة السورية، افتتحت مستشفى الشيخ محمد بن زايد الميداني، قرب قصر المؤتمرات بريف دمشق، بطاقة استيعابية 135 سريرًا منها 40 سرير عناية. وجاء في تفاصيل الخبر:
  • أوضح الدكتور حسن الغباش، وزير الصحة، في تصريح للصحفيين أن اختيار مكان المستشفى وافتتاحه جاء بتوجيهات من بشار الأسد، الرئيس السوري، ليغطي منطقة الغوطة، ومناطق جغرافية واسعة بريف دمشق تضم حوالي مليون نسمة.
  • أشار «الغباش» أن افتتاح المستشفى جاء بدعم هيئة الهلال الأحمر الإماراتية، وذلك في إطار الاستجابة الإنسانية لجائحة «كوفيد 19» وآثارها، وهو دليل على العلاقات المتينة التاريخية بين البلدين.

  • بين «الغباش» أن المستشفى يضم كامل التجهيزات الطبية اللازمة، كأجهزة الأشعة والطبقي المحوري، والمنافس لتقديم الخدمة الطبية المناسبة، إضافة إلى عدد من الأقسام الأخرى مثل المختبر بكل تجهيزاته وقسم عناية مشددة.

  • شارك في الافتتاح عبدالحكيم النعيمي، القائم بالأعمال لدولة الإمارات العربية المتحدة، وصفوان أبو سعدة، محافظ ريف دمشق، وأمين فرع ريف دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي، وعدد من أعضاء مجلس الشعب ومدير صحة ريف دمشق، وعدد من المديرين المركزيين في وزارة الصحة.

شارك
العميد سعيد شعبانيان، مساعد وزير الدفاع الإيراني للشؤون التنسيقية، يصرِّح بأن «العقوبات...
الأميرال علي رضا تنغسيري، قائد القوات البحرية في الحرس الثوري الإيراني، يصرِّح...
وكالة «الأناضول» التركية تقول إن «الإمارات حلَّت في المرتبة الأولى عالميًّا ضِمن...
فور إيسوزيمنا غناسينغبي، رئيس جمهورية توغو يقوم بزيارة عمل وصداقة إلى ليبرفيل...
محكمة استئناف في شمال نيجيريا، ترفض استئنافًا قدَّمه مغنٍّ يبلغ من العمر...
برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة يصرّح اليوم بأن النزاع المستمرَّ منذ...
الجيش السنغالي، أحد المشاركين الرئيسيين في قوة الأمم المتحدة بمالي، يؤكِّد استمرار...
رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، يقول إن «الرئيس الأوكراني طلب منا بشكل...
صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله،...
العميد أمير حاتمي، كبير مستشاري القائد الأعلى للقوات المسلحة الإيرانية لشؤون الجيش،...