الإمارات الوجهة الأولى في البحث عن وظائف خارج الحدود

  • 25 يوليو 2022

ملخص الخبر
شركة «ناديا جلوبال كونسالتنسي»، المتخصصة في خدمات الاستشارية المهنية، ترصد صدارة الإمارات لدول العالم كافة في خيارات البحث عن وظائف خارج الحدود. وبحسب نتائج استبيان أجرته الشركة عن الوظائف الشاغرة، وأيضًا مستويات الرواتب السائدة بمختلف دول العالم خلال النصف الأول من 2022، كانت الإمارات هي الخيار الأول للباحثين عن وظائف خارج بلادهم، حيث كانت الدولة هي الأكثر ظهورًا وتكرارًا في خيارات البحث عبر الشبكة الدولية للمعلومات، للراغبين في العيش والعمل خارج أوطانهم الأم.
تفاصيل الخبر

اقتصادي

  • شركة «ناديا جلوبال كونسالتنسي»، المتخصصة في خدمات الاستشارية المهنية، ترصد صدارة الإمارات لكافة دول العالم في خيارات البحث عن وظائف خارج الحدود. وفيما يلي أبرز ما جاء في الخبر:
  • بحسب نتائج استبيان أجرته الشركة عن الوظائف الشاغرة، وأيضًا مستويات الرواتب السائدة بمختلف دول العالم خلال النصف الأول من 2022، كانت الإمارات هي الخيار الأول للباحثين عن وظائف خارج بلادهم، حيث كانت الدولة هي الأكثر ظهورًا وتكرارًا في خيارات البحث عبر الشبكة الدولية للمعلومات، للراغبين في العيش والعمل خارج أوطانهم الأم.
  • فيما يخص الإمارات، رصدت الشركة في استبيانها أيضًا، ارتفاعًا في عدد الوظائف الشاغرة المُتاحة بالإمارات، خلال النصف الأول من العام الجاري، بنسبة 200 بالمئة، بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.
  • نتائج الاستبيان أفادت أيضًا، بأن الموظفين الراغبين بزيادة رواتبهم في الإمارات قبل نهاية يونيو الماضي، قد طالبوا بزيادات تتراوح نسبها إلى رواتبهم الأصلية بين 10 بالمئة إلى 15 بالمئة، بل إن نسبة الزيادات المطلوبة، بلغت في بعض الحالات 30 بالمئة، وذلك على خلفية ازدهار سوق التوظيف في الإمارات، حيث تشهد هذه السوق منذ عدة أشهر، نشاطًا قويًا في حركة التعيينات.
  • عن هيكل الرواتب السائدة في الإمارات حاليًا، تصدرت وظائف الموارد البشرية سُلّم الرواتب بالدولة، حيث بلغ الحد الأقصى لرواتبها الشهرية 48 ألف درهم.
  • نتائج الاستبيان أظهرت أن المدير الإقليمي للموارد البشرية، يمكن أن يتقاضى راتبًا شهريًا يبلغ 105 آلاف درهم، بحسب حجم الشركة أو المؤسسة التي يعمل بها.
  • كما أفادت نتائج استبيان «ناديا جلوبال كونسالتنسي» أيضًا، أن وظائف الموارد البشرية، هي الأعلى طلبًا في الإمارات.
  • الاستبيان رصد ارتفاعًا آخر في رواتب الوظائف بقطاع تقنية المعلومات في الإمارات.
  • فعلى سبيل المثال، ارتفع سقف الراتب الشهري للخبير المتخصص في الأمن السيبراني بالدولة، إلى 27 ألف درهم. وأما وظيفة مدير إدارة تقنية المعلومات، فمن الممكن أن يبلغ راتبها الشهري 63 ألف درهم.
  • في ما يخص وظائف المحاسبة والقطاع المالي، فقد تراوحت رواتبها الشهرية بين 4300 درهم و40 ألف درهم. وتراوحت رواتب الوظائف الإدارية والمتعلقة بالسكرتارية بين 3500 إلى 16 ألف درهم شهرياً.
شارك
العميد سعيد شعبانيان، مساعد وزير الدفاع الإيراني للشؤون التنسيقية، يصرِّح بأن «العقوبات...
الأميرال علي رضا تنغسيري، قائد القوات البحرية في الحرس الثوري الإيراني، يصرِّح...
وكالة «الأناضول» التركية تقول إن «الإمارات حلَّت في المرتبة الأولى عالميًّا ضِمن...
فور إيسوزيمنا غناسينغبي، رئيس جمهورية توغو يقوم بزيارة عمل وصداقة إلى ليبرفيل...
محكمة استئناف في شمال نيجيريا، ترفض استئنافًا قدَّمه مغنٍّ يبلغ من العمر...
برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة يصرّح اليوم بأن النزاع المستمرَّ منذ...
الجيش السنغالي، أحد المشاركين الرئيسيين في قوة الأمم المتحدة بمالي، يؤكِّد استمرار...
رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، يقول إن «الرئيس الأوكراني طلب منا بشكل...
صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله،...
العميد أمير حاتمي، كبير مستشاري القائد الأعلى للقوات المسلحة الإيرانية لشؤون الجيش،...