«رئيسي» يُوجّه بتقديم الدعم للأسرة الإيرانية لدورها في سمو المجتمع

  • 25 يوليو 2022

ملخص الخبر
إبراهيم رئيسي، الرئيس الإيراني، يوجّه خلال اجتماع مجلس الحكومة الأجهزة المعنية بـ«تقديم الدعم الجاد للأسرة نظرًا لمكانتها في تقدم وسمو المجتمع»، مذكرًا المؤسسات بمسؤولياتها في تسهيل الزواج. ولفت «رئيسي» النظر إلى «استغلال واضعي السياسة الغربية المنحطة لأداة الإعلام ونشرهم مفاهيم مخالفة للأسرة في أنحاء العالم، ما يلزمه تَصدٍّ من أتباع الأديان الإلهية والإبراهيمية والسعي نحو ترسيخ مكانة الأسرة».

تفاصيل الخبر

اجتماعي

  • خلال اجتماع مجلس الحكومة يوم الأحد 24 يوليو 2022، هنأ إبراهيم رئيسي، الرئيس الإيراني، بيوم الأسرة، وفي هذا السياق يقول:
  • الاهتمام بنشر ثقافة «تشكيل الأسرة» أمر مهم، كما أن تسهيل زواج الشباب من أولويات الحكومة الثالثة عشرة.
  • إيلاء هيكل الأسرة أهمية خاصة في وضع السياسات والإجراءات العملية ذات الصلة، سيكون بلا شك مصدرًا للبركات والنتائج الإيجابية للغاية بالنسبة للمجتمع والدولة.
  • بناء على قانون «السكان ودعم الأسرة»، فجميع الأجهزة مُكلفة بتقديم الدعم الجاد لهيكل الأسرة، وكذلك عرض مشروعات تنفيذية في هذا الشأن.
  • نظرًا لمكانة الأسرة في تقدم وسمو المجتمع، أناشد جميع الأجهزة المسؤولة، لتنفيذ مسؤولياتها القانونية في إطار تسهيل الزواج وتكوين أسرة من الشباب.
  • على جميع الأجهزة بذل جهودها لحل مشكلات الأسرة وعراقيلها، وخاصة في مجال الإسكان وفرص العمل، فضلًا عن نشر ثقافة تكوين الأسرة.
  • هناك أسس فكرية وبرامج عملية لنظام الهيمنة ترمي إلى إضعاف هيكل الأسرة ونشر المفاهيم غير الإنسانية في هذا الشأن وهي مؤشرات مدنية مزيفة.
  • واضعو السياسة الغربية المنحطة يستغلون أداة الإعلام والثروة في نشر مفاهيم مخالفة للأسرة في أنحاء العالم، ولكن أتباع الأديان الإلهية والإبراهيمية عليهم التصدي لهذا الانحطاط الأخلاقي، والسعي نحو ترسيخ هيكل الأسرة أكثر من ذي قبل.

اقتصادي

  • في سياق آخر، وبعدما استمع إبراهيم رئيسي، الرئيس الإيراني، لتقرير وزير الجهاد الزراعي، عن زيادة إنتاج المحاصيل الزراعية الاستراتيجية مثل القمح، والذرة، والشعير، وتوفير الحبوب التي تحتاجها إيران، قال رئيسي خلال اجتماع مجلس الحكومة يوم الأحد 24 يوليو 2022:
  • السياسة الراسخة للحكومة هي ضمان الأمن الغذائي بالاعتماد على المزارعين الكادحين في إيران. ووزارة الجهاد الزراعي، وهيئة الخطة والموازنة، والبنك المركزي، عليها جميعًا تنفيذ مسؤولياتها تجاه شراء هذه المحاصيل الاستراتيجية في الموعد المحدد.

كوارث و حوادث

  • في بداية حديثة خلال اجتماع مجلس الحكومة يوم الأحد 24 يوليو 2022، أعرب إبراهيم رئيسي، الرئيس الإيراني، عن أسفه إزاء حادث السيول في منطقة «استهبان» في محافظة فارس، وتقدم بالتعازي لأسر المواطنين الأعزاء الذين فقدوا أرواحهم في هذا الحادث، وأوعز إلى المسؤولين المعنيين بالدراسة الدقيقة بأبعاد الحادث واتخاذ التدابير اللازمة لمنع تكرار حوادث مشابهة.

إضافات

شارك
وزارة الجيوش الفرنسية تعلن في بيانٍ انتهاء مهمة الجيش في مالي بعد...
وزارة الخارجية الإسرائيلية، تقول عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إن...
حسين أمير عبداللهيان، وزير الخارجية الإيراني، يفيد خلال مراسم الاحتفاء بيوم الصحفي،...
فيليب نيوسي، الرئيس الموزمبيقي، يعلن عزم بلاده إنشاء صندوق ثروة سيادي لإدارة...
رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، يقول في كلمة خلال مشاركته في الاجتماع...
إيفاريست نداييشيمي، الرئيس البوروندي، يصدر مرسومًا بفصل 40 قاضيًا من بينهم 15...
صحيفة «الاتحاد» تفيد بارتفاع أرباح 17 بنكًا وطنيًّا مدرجًا في أسواق المال...
موقع «واللا الإخباري» الإسرائيلي يفيد بكشف جهاز الأمن العام (الشاباك) الإسرائيلي تشكيلًا...
معالي الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي، رئيس أركان القوات المسلحة، يستقبل...
موقع «ديفينس بوست» يقول إن مجموعة حقوقية محلية في بوركينا فاسو تُدعى:...