«عبدالله الثاني» يؤكِّد لـ«عباس» أهمية البناء على النشاط الدبلوماسي بعد زيارة «بايدن»

  • 25 يوليو 2022

ملخص الخبر
الملك عبدالله الثاني، العاهل الأردني، يؤكِّد خلال استقباله محمود عباس، الرئيس الفلسطيني، ضرورة التحرك الأردني-الفلسطيني المشترك على مختلف المستويات للبناء على النشاط الدبلوماسي في المنطقة بعد زيارة جو بايدن، الرئيس الأمريكي، وانعقاد قمة جدة للأمن والتنمية»، مشددًا على «أهمية مواصلة التنسيق الأردني-الفلسطيني خصوصًا قبل اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في أيلول المقبل». من جهته ثمّن محمود عباس، «الجهود المتواصلة التي يبذلها العاهل الأردني، في إيجاد أفق سياسي للقضية الفلسطينية، وحرص الأردن على ضرورة إشراك السلطة الوطنية الفلسطينية في المشاريع الإقليمية».
تفاصيل الخبر

سياسي

  • عبدالله الثاني، العاهل الأردني، يؤكد خلال استقباله محمود عباس، الرئيس الفلسطيني، ضرورة التحرك الأردني الفلسطيني المشترك على مختلف المستويات للبناء على النشاط الدبلوماسي في المنطقة بعد زيارة جو بايدن، الرئيس الأمريكي، وانعقاد قمة جدة للأمن والتنمية. وأبرز ما جاء في اللقاء:
  • شدد عبدالله الثاني، على أهمية مواصلة التنسيق الأردني الفلسطيني خصوصًا قبل اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في أيلول المقبل، لافتًا إلى حرص الأردن على إعادة التأكيد على مركزية القضية الفلسطينية أمام المجتمع الدولي.
  • أكد عبدالله الثاني، الحرص على إدامة التنسيق مع الأشقاء العرب لدعم القضية الفلسطينية، مشددًا على ضرورة شمول الأشقاء الفلسطينيين في المشاريع الإقليمية وتمكينهم ودعم صمودهم على الأرض وعدم تهميشهم.
  • أكد عبدالله الثاني، على وقوف الأردن الكامل مع الأشقاء الفلسطينيين في نيل حقوقهم العادلة والمشروعة، لافتًا إلى مواصلة الأردن بذل كل الجهود لحماية ورعاية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، من منطلق الوصاية الهاشمية على هذه المقدسات.
  • تناول اللقاء التطورات في المنطقة، خاصة الانتخابات الإسرائيلية المقبلة وتأثيرها على فرص استئناف مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.
  • تم التأكيد على استمرار التنسيق الأردني الفلسطيني لتذليل العقبات الإسرائيلية على جسر الملك حسين، والتي تتسبب بازدحامات للمسافرين.
  • محمود عباس، ثمن الجهود المتواصلة التي يبذلها عبدالله الثاني، في إيجاد أفق سياسي للقضية الفلسطينية، وحرص الأردن على ضرورة إشراك السلطة الوطنية الفلسطينية في المشاريع الإقليمية.
شارك
أيمن الصفدي، نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني، يؤكِّد ضرورة...
صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم...
منظمة العفو الدولية تعرب عن أسفها «للأسى والغضب» اللذان تسبب فيهما تقريرها...
موقع «واللا الإخباري» يجري حوارًا مع جدعون ساعر، وزير العدل الإسرائيلي بشأن...
وزارة الدفاع العراقية، تعلن عن حملة لتأهيل الطائرات المُسيَّرة المستخدمة في رصد...
إحصاءات مالية الحكومة صادرة عن وزارة المالية تشير إلى ارتفاع الإنفاق الحكومي...
فاتح أولوصوي، السفير التركي لدى السعودية، يقول إن «العلاقات الوثيقة بين أنقرة...
شركات الطاقة الأوروبية تحثّ بريطانيا على اتخاذ إجراءاتٍ عاجلة بشأن الملوثات «السامة...
محمود عباس، الرئيس الفلسطيني، يرحِّب بـ«الجهود الحثيثة التي بذلتها مصر التي أدت...
صحيفة «الشرق الأوسط» تنقل عن رشاد العليمي، رئيس مجلس القياد الرئاسي في...